ألغاز وأسرار وراء صناعة حلوى سكيتلز

- -

حلوى سكيتلز الشهيرة هي من أنواع الحلوى المطاطية، ذات الألوان المبهجة، حيث تأتي بألوان قوس قزح، لذلك يفضلها الكبير والصغير، فقد أخدعتنا هذه الحلوى الصغيرة بألوانها، فكنا نعتقد أن وراء كل لون طعم مختلف، ولكن في الحقيقة فإن اللون والرائحة مختلفين، ولكن الطعم واحد في كل الالوان.

ومن ضمن التخيلات أيضا أن طعم اللون الأحمر هو الفراولة، وأن البرتقال هو طعم اللون البرتقالي، وهكذا، ولكن ما هو سر حلوى سكيتلز الذي أخفته طوال هذه المدة .

حيلة حلوى سكيتلز
ذكر موقع ريجلي أن النكهة الأصلية لحلوى سكيتلز هي خليط من البرتقال والليمون والعنب والفراولة والليمون، وقد تم تصنيعها لأول مرة عام 1979 ، ولكن الشعور باختلاف النكهات نابع من حواسنا الداخلية، والتي تقول بأن بأن الطعم يختلف مع اختلاف اللون والرائحة.

وقد أجريت تجربة بسيطة على مجموعة من الطلاب تم اعطائهم مشروبات ملونة ومختلفة بنكهات مختلفة، وطلب منهم تحديد كل نكهة ، وقد تذوق الطلاب المشروب البرتقالي على أنه بطعم البرتقال، والأصفر على أنه بطعم الليمون، ولكن عند اعطائهم المشروبات بلون واحد كانت المشكلة في تحديد النكهة الصحيحة .

ونفس التجربة يمكن تجربتها على حلوى سكيتلز بألوانها الزاهية، رائحتها المميزة، فستكون نفس النتيجة، لأن الحواس تتمكن من خداع الدماغ، مع اختلاف الطعم والرائحة، حيث يهيئ أن لكل لون الطعم المختلف لها .

ماذا يحدث عند وضع حلوى سكيتلز في الماء ؟
من ضمن التجارب التي أجريت أيضا على حلوى سكيترز هي وضعها في الماء، حيث كانت النتيجة أن الأصباغ طغت على الماء، وأصبحت المياة ملونة بهذه الأصباغ، والأغرب من هذا كله هو أن حرف ال ( s ) المزين الحلوى يطفو أيضا بوضعه على سطح الماء، ولم يذب مثل الألوان الاصطناعية الأخرى.

والتفسير العلمي لذلك أن حرف ال (s) مصنوع من الأحبار غير قابلة الذوبان في الماء، وتم الصاقها بالحلوى عن طريق غراء صالحة للأكل وتذوب في الماء، وهذا ما يجعل الحرف يطفو بدون أن يذوب أو يتكسر .

لماذا اللون الأصفر هو الأكثر من حيث العدد ؟
يتساءل الكثير عن السبب وراء وجود عدد كبير من حلوى سكيتلز باللون الأصفر في الأكياس، وذلك عند مقارنتها بباقي الألوان الأخرى، وقد أشار صحيفة صن البريطانية فيديو يكشف السبب، وهو احتواء العديد من الأحواض بألوانها الزاهية على حبيبات باللون الأصفر أيضا أثناء عملية التغليف .

ويقال بأن اللون الأصفر في العادة يكون أقل رغبة من المستخدمين، على الرغم من توفره بشدة، وهذا بالمقارنة مع باقي الألوان، وقد يكون السبب في ذلك هي حيلة من الشركة لتوفير التكاليف للصنع .

والجدير بالذكر أن الصبغة الصفراء هي الأكثر شعبية، لأنها لون فاتح يمكن أن يستخدم في الحصول على ألوان أخرى، كاللون البرتقالي وذلك عند خلطه باللون الأحمر، وهكذا، ويمكن ضبط الألوان أيضا عند اضافة اللون الأصفر إليها، ولكنها مجرد تخمينات .

حلوى سكيتلز هي غذاء لأبقار مزرعة أسترالية
من ضمن غرائب حلوى سكيتلز أيضا هي كونها غذاء للأبقار في إحدى المزارع الاسترالية، حيث أشار المزارعين هناك أنها تجعل اللحم ألذ وأطيب، وأنها أرخص من الذرة، وغنية بشراب الذرة المشبع بالفركتوز، كما أنها تحتوي على نسبة أعلى من الدهون أكثر من الموجودة في الذرة .

وقد تم استخدام هذا النظام للتغذية منذ 2012، مع ارتفاع أسعار الذرة ، يكفي أن نتناولها ونحن نعلم أنها تغذت على حلوى سيكيتلز اللذيذة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *