صور الجيل الجديد من مرسيدس A-Class 2019 الهاتشباك

قامت شركة مرسيدس الالمانية بتدشين السيارة A-Class 2019 النسخة الهاتشباك ذات الخمسة ابواب و ذلك خلال حفل خاص بالشركة ، عملية التدشين جاءت مبكرة و ذلك باعتبارها جيل جديد حصل على تحديثات جذرية في التصميم الخارجي و الداخلي و ايضا في مواصفات المحرك ، اما عن ميعاد طرح السيارة في الاسواق سيكون خلال الربع الاخير من العام الحالي 2018 .

ما الجديد في مرسيدس A-Class 2019 ؟ : 
اولى التحديثات التي حصلت عليها هو تغير نوعية الهيكل الخارجي و الذي جعلها اخف وزنا مما يزيد من تسارعها على الطريق ، كان الهدف من وراء انتاج الجيل الجديد لهذه السيارة هو تحويلها من نسخة فاخرة الى نسخة تجمع ما بين الفخامة و الرياضية .

تغير الشبك الامامي و اصبح بشكل سداسي يحتوي بداخله على قضبان معدنية لامعة بتصميم مغزلي كما تغير تصميم المصابيح و التي اصبحت ذات تصميم مستطيلي حاد مسحوب الى طرفي السيارة بها لمبات ليد كما تم اضافة فتحة تهوية في اسفل المصد بتصميم ثلاثي الشكل و لا يوجد بالسيارة مصابيح الضباب .

على جانبي السيارة لا يوجد خطوط ملحوظة عند الابواب و انما الاطارات ذات تصميم رياضي بمقاس 16 بوصة و يمكنك اختيار النسخة الاعلى و التي تأتي بمقاس 19 بوصة و المرايا الجانبية باللون الاسود و السقف ياتي بتصميم مائل خاصة من الجانب الخلفي لها ، اسطبات السيارة جاءت بتصميم بيضاوي مسحوي الى طرفي السيارة و في اسفل المصد يوجد مخرجين عادم وقود بتصميم مستطيلي .

اما من الداخل فالسيارة مرسيدس A-Class 2019 كذلك اصبحت اكبر من حيث الطول و العرض مما يعطي مساحة اوسع للركاب ، شركة مرسيدس طورت بشكل كبير التصميم و التقنيات الداخلية من السيارة و ذلك حيث شاشة الملاحة الجديدة و البارزة بمقاس 10 بوصة و بجانبها شاشة المعلومات بمقاس 10 بوصة خلف الدركسون ، كما تغير تصميم الطابلون و الذي اصبح اكثر انسيابية و ياتي بانوار ليد انيقة .

جاءت السيارة بفتحات التهوية ذات الشكل الدائري و الكلاسيكية و لكنها بارزة بشكل كبير عن جسد السيارة ، حصلت ايضا A-Class 2019 على كونسول وسطي جديد يحتوي على مجموعة من الازرار و ناقل الحركة ذو الحجم الصغير و في داخلية الابواب يوجد مجموعة من الازرار للتحكم في المقعد .

ابرز التقنيات التي جاءت في السيارة هي مثبت السرعة التكيفي بالاضافة الى الحساسات الامامية التي تعمل على ترك المسافة الامنة بينك و بين السيارة امامك بالاضافة الى خاصية مكابح الطواريء .

مواصفات محرك مرسيدس A-Class 2019 : 
هذه السيارة ستأتي بثلاث فئات ، الاولى A180d بمحرك ديزل سعة 1.5 لتر ليعطي قوة 114 حصان بينما الفئة الثانية A200 بمحرك سعة 1.4 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 160 حصان اما الفئة الثالثة A250 بمحرك سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 221 حصان .

سعر مرسيدس A-Class 2019 : 
لم يتم الكشف الرسمي عن سعر هذه السيارة ولكن يتوقع ان يبدأ من 40,000 دولار .

نبذة سريعة عن تاريخ مرسيدس A-Class : 
السيارة مرسيدس A-Class تم الكشف عنها للمرة الاولى في عام 1997 و ذلك باعتبارها واحدة من السيارات الهاتشباك صغيرة الحجم ذات الخمسة ابواب و قد استمر الجيل الاول منها حتى عام 2004 و مع بداية ظهور الجيل الثاني من السيارة تم انتاج نسختين احدهما ذات الثلاثة ابواب و الثانية ذات الخمسة ابواب ثم استمر هذا الجيل حتى عام 2012 .

و بداية من الجيل الثالث اصبحت السيارة ضمن فئة المركبات الهاتشباك الفاخرة بالمحرك البنزين و الديزل و قد استمر هذا الجيل حتى العام الحالي 2018 و لذلك فان الموديل القادم مرسيدس A-Class 2019 هو بداية الجيل الرابع .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *