أفضل التطبيقات الهامة لتعزيز الصحة النفسية

هناك العديد من التطبيقات المتاحة في الأسواق ، و هذه التطبيقات مفيدة جدا لتعزيز الصحة النفسية ، و ذلك لأنها صممت خصيصا لهذا الغرض .

تطبيقات لتعزيز الصحة النفسية
تطبيق Calm
تم تطوير التطبيق في عام 2017 ، و قد تم تصميم التطبيق للحد من القلق و تحسين النوم ، و المساعدة علي الشعور بالسعادة ، التطبيق يركز علي أربعة مجالات رئيسية ، و هي التأمل و التنفس و النوم  و الاسترخاء ، و ذلك بهدف تحقيق الفرح و الوضوح و السلام في الحياة اليومية ، التطبيق يوفر برامج التنفس  و الموسيقى و الأصوات من الطبيعة لاسترخاء العقل و الجسم و تعزيز النوم بشكل أفضل .

تطبيق Headspace
يستخدم للتفكير و التأمل مساعدتك علي أداء أفضل كل يوم ، إذا كنت بحاجه لبناء علاقات صحية ، و العثور علي مكان للهدوء  ، و الحفاظ علي لياقتك العقلية ، أو الحد من الإجهاد ، التطبيق يساعد على الحد من الإجهاد اليومي و تحسين التركيز و الاهتمام ، و كذلك تعزيز السلوكيات الجيدة .

تطبيق Moodnotes
من خلال التطبيق يمكن تدوين يوميات عن المزاج ، و يمكن استخدام التطبيق لمتابعة مشاعرك و تحسين عادات التفكير ، من خلال  العلاج السلوكي المعرفي و علم النفس الإيجابي ، المسار الخاص بك يحدد تقلبات المزاج و زيادة الوعي الذاتي ما يؤثر الإنسان ، إذا كنت لديك مشكلة ما ، فسوف يقدم التطبيق اقتراحات و وجات نظر مفيده للحد منها ، و التقليل من الإجهاد وتعزيز الرفاهية .

تطبيق Moodpath
Moodpath هو رفيق الصحة النفسية ،إذا كانت لديك مخاوف حول صحتك النفسية ، و الهدف من التطبيق هو تقديم الدعم لكم خلال الأوقات العصيبة ، التطبيق يسأل الأسئلة اليومية من أجل تقييم حالة المستخدم ، و الشاشة لتقييم الاكتئاب ، التطبيق يهدف إلى زيادة الوعي الخاص بك عن أفكارك ، و عواطفك ، و مشاعرك . هذا فضلا عن أكثر من 150 مقطع فيديو كذلك التمارين النفسانية المتاحة لمساعدتك علي فهم مزاجك وتعزيز صحتك النفسية .

تطبيق Pacifica
التطبيق يعمل على الحد من القلق والإجهاد ، كما أنه يوفر مجموعة أدوات للتعامل مع القلق و الإجهاد اليومي ، إلى جانب مجتمع داعم للغاية من الافراد للمساعدة على التفكير ، التطبيق يساعدك علي كسر الأفكار الغير مفيدة ، و كذلك المشاعر و السلوكيات من خلال أساليب مثل العلاج السلوكي المعرفي ، و التأمل الذهني و تتبع المزاج و الاسترخاء .

تطبيق SuperBetter

التطبيق هو أفضل لعبة للتركيز علي زيادة القدرة علي الصمود و القدرة علي البقاء قوي ومتفائل ، و بدافع قوي عند التعرض لعقبات صعبة في الحياة ، و قد وجدت دراسة أجرتها جامعة بنسلفانيا في فيلادلفيا أن اللعبة تعمل على تحسين المزاج ، و انخفاض أعراض القلق و الاكتئاب ، و الإيمان الذاتي لتحقيق الأهداف المتزايدة ، التطبيق سوف يساعد علي اعتماد عادات جديدة ، و تحسين المهارات و تعزيز العلاقات  و غيرها من الأمور التي تعزز الصحة النفسية .

تطبيق 7 Cups

إذا كنت تشعر بالوحدة و الحزن و القلق ، التطبيق يمكن أن يكون مثالي ، و هو يوفر العلاج عبر الإنترنت و الدعم العاطفي للقلق و الاكتئاب ، هناك أكثر من 160,000 المستمعين المدربين  و المعالجين المرخصين ، و يمكن البحث عن هؤلاء المستمعين علي أساس تجربتهم أو التخصصات الخاصة بهم ، مثل الرهاب و نوبات الذعر و اضطرابات الأكل وغيرها الكثير. يمكن العلاج بأسعار معقولة مع المعالج علي الإنترنت .
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *