أغرب وأحدث موضات السفر في عام 2018

هذه هى أحدث موضات السفر التي بدأت تطل منذ بدايات 2018 والتي من المتوقع ان تأثر على المسافرين في جميع أنحاء العالم لهذا العام.

صيحات السفر في 2018
1-تحتل كوريا الجنوبية الصدراة
من المؤكد ان مدينة بيونج شانج ستضع كوريا الجنوبية على قمة الأماكن التي يفضل المسافرين زيارتها هذا العام، وتتربع المدينة على عرش الرياضة هذا الشهر حيث تعقد بها الأوليمبياد الشتوية لعام 2018.

وبالإضافة إلى هذا فهناك الكثير من المتاحف وموسم الكرز الذي يوشك على البدء، والكثير من الأماكن السياحية التي تدعو لزيارة هذه المدينة الساحرة، وكذلك فهناك إتجاه عام على السوشيال ميديا يدعم منتجات العناية بالبشرة والتي صنعت خصيصاً في كوريا الجنوبية.

ويرجع ذلك إلى أن ماسكات البشرة ومرطبات الجلد الطبيعية وكل منتجات العناية بالجلد هى جزء أصيل من الثقافة الكوريا الجنوبية، فمن الممكن أن يقوم الشخص بالحجز في أحد المنتجعات في مدينة سيول ليستمتع ببعض العلاجات الطبيعية مثل سم النحل، وبيض السالمون، والسالايم الحلزوني، والمشروم وغيرها.

2-سفر السيدات بمفردهن
إنتشرت العام الفائت موضة السفر المنفرد، وبناءًا عليه قد إزدادت عروض السفر من الوكلات والشركات السياحية للأفراد، ويبدو أن عام 2018 سيكون عام سفر المرأة بمفردها، حيث تدعم حملة “أنا أيضاً” المرأة أن تسافر بمفردها.

وهناك الكثير من المحاضرين الذين يدعمون هذه الحملة ويقدمون محاضرات ونصائح للسيدات عند السفر بمفردهن، وهناك مجموعة REI، وهى مجموعة مكونة من 60% من السيدات، تسافر هذه المجموعة إلى أي مكان يمكنها فيه أن تمارس رياضة المشي.

وقد قامت هذه المجموعة بنشر فكرة رحلات للسيدات فقط، مما يدعم ظهور هذه الفكرة وبشدة في 2018 ويجعلها تغزو العالم.

3-البحث عن الطعام  المحلي
واحدة من أحدث الصيحات هذا العام هى العمل قليلاً للحصول على الطعام، حيث يربط المسافرين السياحة البيئية مع دروس الطبخ ويبحثون قليلاً عن المكونات المحلية اللازمة لهم بمساعدة أحد الخبراء ليتوجهوا إلى المطبخ ويعدوا وجباتهم بأنفسهم.

وقد انتشرت موضة صيد الأسماك أو الحيوانات، والبحث عن الأعشاب، ويعد ظهور الأعشاب البحرية بالقرب من الشواطئ أمراً متعارف عليه بدئاً من إنجلترا والبرتغال ومروراً بأستراليا وحتى أبو ظبي.

4- القيام برحلات نهرية أو بحرية حول العالم
يتوقع أن تتصدر الرحلات البحرية موضة السفر هذا العام، حيث تنظم كبرى شركات السياحة الآن عروض بحرية حول العالم لجيل الألفية وهم الأفراد في الفئة العمرية من 21-45 عاماً فقط.

وستضم الرحلة حوالي 120 راكب على متن الباخرة أو السفينة السياحية، وستشبه الرحلات البحرية عموماً فيما عدا أن جميع ركابها سيكونوا من العمر الموضح سابقاً.

5-البحث عن وجهات بديلة للسفاري
انتشرت العام الفائت موضة السفر إلى الوجهات السياحية التي تعاني من أزمات مثل السفر إلى برشلونة والمضي بجانب المتذمرين، ويتوقع هذا العام الإهتمام بالمشكلات الدولية حتى خارج أوروبا.

حيث تعاني الحياة البرية في الكثير من المدن من نقص في مصادر المياه مما سيصرف نظر المسافرين للبحث عن أشياء أخرى مثل رؤية الفهد في زامبيا، والغوريلا في جبال روندا، ومشاهدة الفيلة الغفيرة التي تسكن بتسوانا.

6-السفر عبر القطار الأنبوبي
القطار الأنبوبي هو قطار سريع جداً يسير عبر نفق أنبوبي، ويتوقع أن تنتشر الرحلات السياحية عبر هذا القطار الأنبوبي في 2018.

7-فرصة السفر لآخر مرة
أصبح التغير المناخي عامل مهم من عوامل السفر كل عام، وتشهد بعض المناطق طفرات وتغيرات مناخية هائلة مثل إنصهارات جليدية أو تجمد للأنهار أو فيضانات مذهلة، لذلك من الممكن أن يلحق المسافرين بآخر فرصة لزيارة بعض هذه الظواهر حول العالم.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *