كيفية ارتداء الوشاح للرجال

يظن العديد من الناس أن الوشاح هو قطعة يقوم بارتدائها النساء فقط، لكن  أصبح الوشاح من القطع التي يستخدمها الرجال أيضاً، فهناك اهتمام بالأوشحة و بأشكالها و تصاميمها المختلفة في عالم الموضة الرجالية، و عندما ازدادت شهرة الأوشحة ازدادت معها أيضاً الطرق المختلفة لارتدائها، فيوجد العديد من الطرق المختلفة في ارتداء الوشاح للرجال .

1- طريقة الثنية الكلاسيكية
هي واحدة من أشهر الطرق التي يقوم الرجال بلف الوشاح بها، و هي وضع الوشاح حول الرقبة، و جعل كل طرف من الطرفين متساوي مع الطرف الآخر، و جعل الطرفين على منطقة الصدر، حيث تعتبر هذه الطريقة من أشهر الطرق، و التي يمكن استخدام المعطف و ارتدائه معها أيضاً، فتتميز هذه الطريقة بأنه يمكن للرجل ارتداء الوشاح داخل المعطف الذي يرتديه، أو ترك الوشاح خارجه، و في الحالتين سنجد أن الوشاح يعطي مظهر جذاب و أنيق جداً.

و يحتار العديد من الرجال أي نوع من الأوشحة يستخدمونه، لعمل، هذه الطريقة و ارتدائه بها، و تكون أفضل أنواع الأوشحة في هذه الربطة، هي استخدام الوشاح الذي يتميز شكله أنه مستطيل، و يمكن أيضاً استخدام الوشاح القصير في الطول، و يمكنك اختيار لون قماش الوشاح حسب اللون الذي ترتديه، لكي يكون مظهرك أنيق و جذاب.

كما يمكنك عمل حركة بسيطة في حالة ارتداء الوشاح بهذه الطريقة و ارتداء معطف في نفس الوقت، و هو أنك تقوم بأخذ نهاية كل طرف من الطرفين و وضعه داخل المعطف، و بعدها يمكنك أن تغطي ما يظهر من ملابسك بالوشاح بهذه الطريقة، و التي تساعد في اعطائك مظهر أنيق و جذاب خاصةً إذا كان لون الوشاح يتناسب مع ملابسك و يتناسق معها .

2- العقدة الباريسية
هذه العقدة من أكثر العقد الشهيرة، المستخدمة في طرق لف الاوشحة في الموضة الرجالية، و هي تعتمد على قيام الرجل بعملية ثني الوشاح، و لكن بطريقة معينة بحيث يكون الوشاح بعد الثني نصف طوله، ثم قيام الرجل بوضع ما قام بثنيه على رقبته، ثم جعل الجزء المتبقي الغير ملفوف على منطقة الصدر في الطرف الآخر.

و أهم ما يجب فعله هو أن يكون كل طرف من الأطراف في ناحية غير الأخرى، ثم نقوم بإدخال الطرف الغير معقود داخل الطرف المعقود و المثني، و نقوم بشد  الطرف و الحلقة للتأكد من أن الوشاح تم ربطه و عقده، و بعدها نجعل ما تبقى من الوشاح موجود على منطقة الصدر، حيث تعتبر هذه الربطة من أكثر الربطات الجذابة و الأنيقة، و التي يجب استخدام وشاح طويل عند عملها .

3- اللفة الكلاسيكية
و هي من اسهل اللفات التي يمكن أن يقوم بها الرجل، و التي تساهم في إعطاء الرجل مظهر انيق و جذاب، و في هذه اللفة يقوم الرجل بوضع الوشاح حول رقبته، و من المهم أن يكون كل جانب من جوانب الوشاح في ناحية مختلفة عن الأخرى، فنجعل طرف من الأطراف في الجانب الأيمن، و الآخر في الجانب الأيسر على منطقة الصدر.

و ما يميز هذه اللفة أن كل جانب من الجوانب لا يتساوى مع الآخر، حيث يقوم الرجل بجعل أحد الجوانب أطول من الآخر، لكي يحصل على مظهر اللفة الكلاسيكية الأنيق، و يمكن استخدام الوشاح الذي طوله متوسط، أو الوشاح الطويل، للمساعدة في إعطاء مظهر جذاب .

 4- العقدة الوهمية
هذه الطريقة تتميز بسهولتها، و بأنها تعطي مظهر جذاب للرجال، و تكون طريقتها بوضع الوشاح على الرقبة، و بأن يقوم الرجل بعمل عقدة في طرف من طرفين الوشاح، و لكن يجب أن تكون هذه العقدة واسعة و غير ضيقة، و ذلك لأنه بعد عمل هذه العقدة، يجب ادخال الطرف الآخر من الوشاح في هذه العقدة، و بعدها نقوم بإخراجه من داخلها و من أسفلها، بعدها يقوم الرجل بتعديل العقدة و بعمل الشكل المناسب له بها، و يمكن أن يجعل لون الوشاح متناسق مع ما يرتديه من ملابس، مما يساهم في جعل شكله أنيق و جذاب .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *