دول تمتلك أنقى مياه في العالم

- -

معظمنا لا يقدر المياه النظيفة ، إلا أن هذا الأمر يختلف عن بعض البلدان ، فهناك العديد من البلاد التي تهتم كثيراً بنظافة المياه ونقاءها ، حتى إنهم ينصحون الناس بإغلاق فمهم عند الإستحمام .

نوعية مياه الصنبور :
إن نوعية مياه الصنبور تختلف من بلد إلى آخر ، حتى في تلك البلدان التي يقال أنها آمنة لشرب الماء، وإذا كنت قد تسائلت يوماً إذا كانت مياه الصنبور الخاص بك نقية كما يجب أن يكون ، فيجب عليك معرفة ما إذا كان المكان الذي تعيش فيه ينتمي لقائمة البلدان التي تمتلك أنظف مياه صنبور في العالم.

بلاد تمتلك أنقى مياه في العالم :
– كندا :
إن كندا تفخر كثيراً بطريقة عنايتها ببيئتها الطبيعية ومواردها ، وبإمدادات المياه أيضاً ،  وأحد الأسباب التي تجعل المياه الكندية نقية جداُ هو حجم دولة كندا ، حيث أن كندا هي ثاني أكبر بلد في العالم ،  ولديها أيضا الكثير من أكبر بحيرات المياه العذبة في العالم .

– سنغافورة :
قد يكون مفاجأة لبعض الناس العثور على سنغافورة في هذه القائمة ، ولكن سنغافورة تتجاوز معايير مياه الشرب لمنظمة الصحة العالمية ، وعلى الرغم من أن مياه الصنبور في سنغافورة نظيفة للغاية وآمنة تماما للشرب ، فإن الكثير من السكان لا يزال يغلي المياه قبل شربها ، وذلك لأنها منذ زمن بعيد كانت غير آمنة تماماً للشرب .

– فنلندا :
إن مياه الصنبور نقية جداَ في فنلندا ، فعندما تم إجراء اختبار لنقاء المياه في منطقة كاتاجانوكا في هلسنكي قال الناس أن مياه الصنبور أصبحت ذي مذاق أفضل من المياه المعبأة في زجاجات ، حيث يرجع السبب في ذلك إلى أن مياه الشرب في المنطقة تُستخرج من أعماق البحيرة ثم تمر بست عمليات تنقية مختلفة قبل أن تصل إلى الصنبور.

– السويد :
سكان السويد يحصلون على مياه الشرب مجاناً ، فهم حتى لا يدفعون فلساً واحداً لذلك، وتحتل السويد المرتبة الرابعة في قائمة البلاد التي تمتلك أنقى مياه في العالم ، ويرجع السبب في ذلك إلى أنها تستخدم أحدث تقنيات الترشيح التي تقضي تقريباً على جميع البكتيريا في الماء.

– لوكسمبورج :
إن الكثير من مياه الصنبور في لوكسمبورج تأتي من الينابيع تحت الأرض ، وتحتل إمدادات المياه الخاصة بها تحتل المرتبة الثالثة على مستوى العالم من حيث نقاء المياه ، حيث أن  المياه التي تأتي من الينابيع هي أنظف من معظم المصادر الأخرى ، ولكنها تذهب بعد ذلك إلى محطات ويتم معالجتها بطريقة متطورة للغاية أيضاً .

– ألمانيا :
في ألمانيا لا يستطيع الناس معرفة الفرق بين مياه الصنبور والمياه المعبأة في زجاجات باهظة الثمن ، ولكن على الرغم من أن مياه الصنبور الألمانية هي من أنقى المياه في العالم ، إلا أن العديد من سكان البلاد لا يزالون يفضلون شرب المياه المعبأة في زجاجات.

– النمسا :
في النمسا يقومون بتجميع الماء النقي الذي ينصب من جبال الألب ثم يتم تمرير هذا الماء على عدة عمليات للتشريح وذلك حتى يصبح نظيفاً بشكل أكثر ، ويقال أن فيينا – عاصمة النمسا – تمتلك أفضل مياه للشرب في العالم .

– الدنمارك :
على عكس أغلب دول العالم ، فإن الدنمارك تحصل على مياهها من أعماق الأرض ، ويتم التأكد بإستمرار من نقاء الماء الذي يتم جمعه ، إلا أن الكثير منه يكون نقي جداً بشكل طبيعي ولا يحتاج إلى الترشيح قبل أن يصل إلى منازل الناس ، وتفخر مطاعم الدنمارك بتقديم مياه الصنبور لزبائنهم .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *