كيفية التسجيل بالبوابة الإلكترونية لوزارة الصحة بالمملكة

البوابة الإلكترونية الخارجية لوزارة الصحة، هي بوابة إلكترونية تم إنشاؤها بهدف زيادة الوعي في المجال الصحي مستهدفةً المواطنين، المقيمين والزوار إلى جانب قطاع الأعمال وذلك في إطار التطوير والتحديث الذي يشمل جميع القطاعات الحكومية بالمملكة، لمواكبة التطور وكل ما هو حديث.

حيث تقوم البوابة بالتركيز على كل من المختصين وغير المختصين؛ كما أنها تعد قناة تواصل فعالة لكل من منسوبي الوزارة والعاملين في القطاع الصحي بشكل خاص وجمهور المستفيدين من خدماتها بشكل عام، وتعمل البوابة على تقديم المعلومة الدقيقة لجمهور زوار البوابة وزيادة الوعي الصحي بشكل عام مع السعي لإبراز أفضل الممارسات الصحية والعمل على تحسين القطاع الصحي بالمملكة.

الخدمات التي تقدمها البوابة:
تتيح لك وزارة الصحة الاستفادة من العديد من الخدمات الإلكترونية المتوفرة عبر البوابة الإلكترونية للوزارة، من خلال آلية التسجيل بالبوابة، ومن هذه الخدمات:
– خدمة التقدم للوظائف إلكترونيًّا.
– خدمة نظام (صوت المواطن).
– خدمة (الطبيب الزائر).
– خدمة المنتديات.
– خدمة تقديم الشكاوى.
– خدمة التوظيف الإلكتروني.
– نظام إيجاد للخدمات الصحية وغيرها.
– إضافة المفضلة الشخصية .

تسجيل الدخول عبر بوابة وزارة الصحة:
يمكنك تسجيل الدخول والاستفادة من كافة خدمات البوابة عبر الرابط الإلكتروني www.moh.gov.sa حيث أن تسجيل الدخول موحد لكافة الخدمات الإلكترونية لبوابة وزارة الصحة وذلك من خلال آلية تسجيل تتم لمرة واحدة فقط، وتتيح البوابة للمستخدم بعد تسجيل الدخول إمكانية إنشاء قائمة بالصفحات الخاصة به، والخدمات المهمة بالنسبة له، عن طريق إضافة هذه الصفحات والخدمات إلى المفضلة من الخيار المتاح في الصفحة نفسها.

أهداف بوابة وزارة الصحة الإلكترونية:
1. أن تكون البوابة واجهة إعلامية للوزارة ترصد أخبارها وتوفر معلومات تفصيلية عن أبرز ما تقدمه الوزارة من خدمات.
2. التيسير على المستفيدين من خدمات وزارة الصحة وتقديم الخدمات الإلكترونية المتاحة.
3. زيادة الوعي واستعراض أفضل الممارسات في القطاع الصحي على المستويين الداخلي والخارجي.
4. التأكيد على مبدأ المشاركة والتحاور في اتخاذ القرار من خلال عدد من قنوات المشاركة الإلكترونية.
5. استعراض دور وزارة الصحة في مسيرة التنمية المستدامة التي تعيشها المملكة.
6. استعراض إنجازات الوزارة في مسيرة التحول للتعاملات الإلكترونية الحكومية.

مميزات التواصل مع وزارة الصحة عبر وسائل التواصل الاجتماعي:
فيما يلي استعراض لأبرز السمات والخاصيات المتوفرة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تساعد المستخدمين والزوار على تحقيق أكبر استفادة ممكنة من صفحات بوابة وزارة الصحة على تلك المواقع:
1. يتمكن المشترك على صفحة وزارة الصحة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي من الحصول على التحديثات المستمرة لكل ما ينشر من معلومات دون الحاجة لزيارة بوابة وزارة الصحة.

2. على الرغم من إمكانية المشاركة والتعليق على الأخبار والتقارير والمقالات المنشورة على بوابة وزارة الصحة، إلا أن المشاركة والتعليق على صفحة الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي تتسم بتنوع أشكالها، فبإمكان المشارك أن يعلق على التعليقات المنشورة، بل إن تعليقاته تظهر على صفحته الشخصية مما يمكن كل المرتبطين بصفحته من الاطلاع على تعليقاته مما قد يدفعهم للاشتراك في صفحة بوابة وزارة الصحة على نفس موقع التواصل الاجتماعي.

3. إمكانية القراءة التلقائية لمعظم مواقع التواصل الاجتماعي مما يوفر تحديثاً آنياً لما ينشر على صفحة بوابة وزارة الصحة من أخبار وتحديثات تهم المشاركين في مواقع التواصل الاجتماعي.

4. يوفر موقع يوتيوب إمكانية المشاركة بما يتضمنه من مقاطع فيديو وإدراجها في صفحات فيسبوك، مما يوسع من دائرة الاطلاع على تلك المقاطع ويزيد من كميات التعليقات عليها.

5. يتمكن المشارك على مواقع التواصل الاجتماعي من تكوين رؤية أكثر شمولية حول كل ما ينشر من مواد على صفحة بوابة وزارة الصحة في تلك المواقع خاصة في ظل وجود الكثير من التعليقات الخاصة بأشخاص يعرف معظمهم أو من السهل عليه التعرف عليهم.

الخصوصية وسرية المعلومات:
تضع بوابة وزارة الصحة سرية معلومات مستخدميها وزوارها على رأس قائمة الأولويات، وتبذل إدارة البوابة كل جهودها لتقديم خدمة ذات جودة عالية لكل المستفيدين؛ لذلك تنوه وزارة الصحة عبر بوابتها الإلكترونية أنه يجب على زوار البوابة والمستفيدين من خدماتها الإطلاع المستمر على شروط ومبادئ الخصوصية وسرية المعلومات لمعرفة أية تحديثات تتم عليها، علماً بأن إدارة البوابة غير مطالبة بالإعلان عن أية تحديثات تتم على تلك الشروط والمبادئ، ويعني استخدامك للبوابة اطلاعك وموافقتك على تلك الشروط والمبادئ وما يتم عليها من تعديلات مستمرة.

إرسال الرسائل الإلكترونية إلى الوزارة:
عندما تقوم بالاستفسار أو طلب معلومات حول منتج ما أو خدمة محددة أو في حالة قيامك بإعطاء معلومات إضافية مستخدما أياً من وسائل الاتصال مع الوزارة سواء كانت إلكترونية أو غير إلكترونية، مثل طلب الاستفسار على موقعنا، فإننا سنستخدم عنوان بريدك الإلكتروني للرد على استفساراتك، كما أنه من الممكن حفظ عنوان بريدك ورسالتك وإجابتنا عليها لأغراض مراقبة الجودة، كما أننا قد نقوم بذلك للغايات القانونية والرقابية.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محررة صحفية

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    تهاني
    2018-10-14 at 11:20

    تغذيه

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *