فوائد واضرار البورون

كتابة سهام أحمد آخر تحديث: 26 أكتوبر 2013 , 15:39

البورون هو عنصر اساسي يتم تجاهله إلى حد كبير، ومع ذلك، فمن الأهمية بمكان أن تشمل البورون في النظام الغذائي اليومي لضمان حياة صحية وخالية من الأمراض.

مصادر هامة من البورون
الفواكه مثل التفاح، البرتقال، العنب الأحمر، الكمثرى، الخوخ، الكيوي، الزبيب، التمور، وكذلك بعض الخضروات وفول الصويا والمكسرات هي مصادر غنية من البورون. الحمص والفول ، البندق، الكشمش، زبدة الفول السوداني والفاصوليا الحمراء، الطماطم، والعدس، والزيتون، والبصل، والبطاطا والنبيذ، والبيرة هي أيضا مصادر بارزة من البورون. هناك الكثير من المصادر أن ليس هناك من سبب للمعاناة من أي وقت مضى من نقص.

أعراض نقص البورون
بالرغم من أن جميع أعراض نقص البورون ليست مفهومة تماما، فمن المعروف أن نقص البورون قد يؤدي إلى استقلاب غير طبيعي من الكالسيوم والمغنيسيوم. بعض الأعراض الأخرى تشمل فرط نشاط الدرق أو الجنس اختلال التوازن الهرموني، وهشاشة العظام، والتهاب المفاصل وخلل عصبي.

فوائد البورون
يمنع التهاب المفاصل
البورون هو الخيار علاج ناجح لالتهاب المفاصل وفي أكثر من 95٪ من الحالات، وقد لوحظ تحسن كبير عن طريق زيادة التكامل الكالسيوم على نحو فعال في الغضاريف والعظام. مع زيادة العمر، قد تصبح العظام ضعيفة وسهلة الاختراق والبورون يمكن وقف هذا التدهور من خلال ضمان مستويات الكالسيوم إلى أقصى حد واستخدامها بشكل فعال.

يقلل من شدة التهاب المفاصل الروماتويدي
البورون يقلل بدرجة كبيرة من الحساسية والتهابات الظروف التي عادة ما يرتبط التهاب المفاصل الروماتويدي.

يستخدم لبناء الجسم
البورون غير قادرة على تعزيز مستويات هرمون تستوستيرون في الذكور؛ يتم أخذ هذه النوعية بشكل متزايد الاستفادة من قبل هيئة بناة والرياضيين الذكور. على الرغم من أن بعض الرباعين الوزن يفضلون اتخاذ ملاحق البورون لتعزيز مستويات هرمون تستوستيرون الخاصة بهم، لم يكن هناك أي دليل ملموس أو تفسير الآلية التي يتم من خلالها يساعد على جعل لهم أي أكثر نجاحا.

يساعد في صحة العظام
كثيرا ما تجاهل القدرات بناء العظام البورون في صالح من الكالسيوم. ومع ذلك، البورون يعمل فعلا في انسجام تام مع الكالسيوم لتقوية العظام. انها تلعب دورا هاما جدا في تقليل مخاطر الإصابة بهشاشة العظام والتهاب المفاصل. يساعد البورون أيضا في عملية التمثيل الغذائي للمعادن التي تشارك في نمو العظام مثل الكالسيوم، والمغنيسيوم والنحاس. وعلاوة على ذلك، البورون يؤثر على الهرمونات المختلفة، بما في ذلك الاستروجين والتستوستيرون، والتي ترتبط أيضا على الصحة العامة من العظام في الجسم.

إنتاج هرمون الاستروجين
يمكن البورون تحسين إنتاج هرمون الاستروجين في النساء بعد انقطاع الطمث، ويمكن أن يعود الدافع الجنسي في غضون بضعة أيام من العلاج. البورون يزيد من مستوى الهرمونات الجنسية الطبيعية في الجسم، مما يقلل من الحاجة إلى العلاج بالهرمونات البديلة أو الحلول الصيدلانية الأخرى.

كيوي التطور الجنيني
البورون تظهر على أنها ضرورية للتكاثر وتطور الجنين، وإن لم يكن الكثير من المعلومات غير المتوفرة على هذه الممتلكات، والبحث لا تزال مستمرة.

يمنع ترقق العظام بعد انقطاع الطمث
البورون يمكن أن تخفف من الأعراض مثل الهبات الساخنة والتعرق الليلي الذي عادة ما يتم المصاحبة لانقطاع الطمث، وأنه يضمن أن تظل مستويات المعدنية على المستويات المناسبة، وبما أن النساء بعد انقطاع الطمث وغالبا ما تعاني من الاختلالات الهرمونية التي يمكن أن تحرف العديد من من أجهزة الجسم الأكثر أهمية.

علاج السرطان
وتستخدم البورون وكلاء أسر النيوترون لعلاج السرطان وتطوير مثبطات انزيم قوية. كما تستخدم مركبات البورون كما يقلد الأجسام المضادة التي يمكن التعرف بسهولة ساتشاريديس أهمية بيولوجية.

الغشاء الخلوي
البورون يلعب دورا هاما في الحفاظ على وظائف الغشاء الخلوي والجهاز وتحقيق الاستقرار في مستقبلات الهرمون وبالتالي فإن العمليات الجسدية بسلاسة.

يمنع الجلطات الدموية
ويعتقد أن البورون يمكن أن تؤثر بعض العوامل تخثر الدم في الجسم. ومع ذلك، هناك حاجة لدراسات الأعراف ينبغي القيام به لمصادقة هذه النتيجة، التي من شأنها أن تجعل البورون وهو حليف رئيسي في الحرب ضد مرض القلب!

قصور القلب الاحتقاني
البورون يمكن أن تخفف بشكل كبير من الصعوبات الناجمة عن ظروف فشل القلب الاحتقاني.

يخفض مستويات الدهون البلازما
البورون يساعد على الحد من تراكم الدهون وتمكن من إزالة الكوليسترول من خلال وسائل مختلفة، مما يقلل من فرص تطوير أمراض مثل تصلب الشرايين والجلطات الدموية، وحماية الجسم ضد السكتات الدماغية والنوبات القلبية.

يقلل الالتهابات الفطرية
البورون يحمي الجسم من مجموعة من الهجمات الطفيلية مثل المبيضات البيض وغيرها من الالتهابات الفطرية سيئة.

مثبطات انزيم
البورون قد تمنع بعض الانزيمات الضارة من تشكيل أو التمثيل، بينما يخدم في وقت واحد بصفته مشاركا في عامل التفاعلات الإنزيمية الأخرى المفيدة.

اضرار البورون
يجب الاستخدام بشكل متوسط لأن أي جرعة زائدة تؤدي إلى الغثيان، والتقيؤ، والضعف، والتهاب الجلد.
وفي بعض الحالات، النقص يؤدي إلى تشوهات الهيكل العظمي. عادة، يتم امتصاص البورون بسهولة وتفرز عن طريق البول. ومع ذلك، في الناس مع مشاكل في الكلى، قد البورون تتراكم في القلب والكلى والمخ والأنسجة، حتى يكون على بينة من مدى كنت تأخذ في، لا سيما إذا كنت تستخدم المكملات الغذائية عالية التركيز.

دراسات وابحاث
قد أظهرت الدراسات الامريكية أن البورون يمكن أن يعزز وظيفة الدماغ، والتنسيق بين العين واليد، والذاكرة على المدى القصير وصلاحيات التركيز مع وظيفة الدماغ والأداء الإدراكي.
حيث ان البورون هو معدن حيوي مطلوب من أجل نمو طبيعي وصحة الجسم، وهناك العديد من الظروف الخطيرة مثل التهاب المفاصل وهشاشة العظام تدار بشكل طبيعي عن طريق البورون، وأنه يساعد على تقليل أعراض سن اليأس كذلك. ويعتقد أن البورون يحسن القدرة الطبيعية للجسم البشري على امتصاص الكالسيوم والمغنيسيوم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق