جهاز جديد لإنشاء وحفظ كلمات المرور المعقدة

تم التوصل مؤخراً إلى إختراع جهاز صغير جديد يخلق ويحفظ على الفور كلمات المرور المعقدة للحسابات على الإنترنت باستخدام مستويات عالية من الحماية تقترب من مستويات الحماية العسكرية.

مشكلة فقدان كلمة المرور
حيث أنه من الصعب التوصل إلى كلمات مرور قوية وتذكرها في وقت لاحق، خاصة إذا كان الشحص يريد كلمة مرور فريدة من نوعها لكل موقع قام بتسجيل الدخول عليه، وتعد عملية النقر على “نسيت كلمة المرور” عملية مرهقة للغاية حيث يتبعها خطوات  لإنشاء كلمة مرور جديدة.

واستخدام كلمة المرور نفسها لجميع المواقع ليست خيارًا، إنها خطوة خطيرة جدًا، هل تعلم أن 1 من بين كل 4 أشخاص تعرضوا لسرقة الهوية في العام الماضي؟ وهذا مع الملايين من محاولات الإختراق اليومية فإنها مجرد مسألة وقت قبل أن تكون أنت التالي؟

الإنترنت ليست مكانا آمنًا بعد الآن، ويعد إختراق حساب البريد الإلكتروني الخاص بأي شخص كابوسًا مزعًا، كيف سيشعر صاحب الحساب إذا تمكن شخص ما لا يعرفه من الوصول إلى حساب الفيسبوك الخاص به.

ووفقاً لإستطلاعات الرأي فإنه لا يوجد أحد بإمكانه أن يتذكر عشرات من كلمات المرور المعقدة في ، بغض النظر عن عن معرفة كلمة المرور الصحيحة لموقع الويب الصحيح .

جهاز افري كي لحفظ كلمات المرور 
ولكن ماذا لو كان هناك جهاز من شأنه أن يولد كلمات السر بالنسبة للمستخدم ومن ثم يقوم بتسجيل الدخول تلقائيًا في حسابات موقع الويب الخاص به دون الضغط على أي زر؟

أصدر حديثًا جهاز صغيرًا يسمى “Everykey” وهو جهاز صغير يوفر  كلمة مرور معقدة للغاية حيث تكون أكثر أمنًا لحسابات موقع الويب الخاص بمستخدمي الإنترنت. وفي الواقع، فإن أعلى المستويات العسكرية تستخدم نفس التكنولوجيا لحماية الوثائق السرية بهم.

آلية عمل افري كي
هذا الجهاز الصغير قوي جدًا مثل المفتاح الرقمي الرئيسي الشخصي الخاص بالشخص. هو حقا مستقبل التحكم في الوصول والدخول إلى المواقع، حيث يولد كلمات مرور معقدة جدًا من المستحيل أن يتذكرها الشخص، أو أن يتم إختراق الحسابات الشخصية.

حيث يستخدم هذا الجهاز درجة التشفير ” AES 128-bit” وهي الدرجة المستخدمة بواسطة أجهزة الجيش والمخابرات، كما يقوم تلقائيًا بتسجيل الدخول إلى المواقع عند فتحها وعندما يقوم الشخص  بغلقها فإنه تلقائيًا يقوم بتسجيل الخروج.

لذلك مع “Everykey” ليس على المستخدم أن يتذكر أي من كلمات السر الخاصة به مرة أخرى، فيمكن الآن الحصول على كلمات المرور المستحيل تذكرها مع درجة من التشفير من مستوى الجيش الأمريكي، بالإضافة إلى الراحة من الاضطرار إلى تسجيل الدخول أو الخروج مرة أخرى.

ماذا إيحدث في حالة فقدان هذا الجهاز؟
هذا ليس بمشكلة إطلاقًا، ببساطة يمكن للمستخدم أن يقوم بتجميده، حيث يمكن إغلاقه بسهولة عن طريق إستخدام الهاتف الموجود عليه التطبيق الخاص به، أو يمكن الإتصال بخدمة عملاء “Everykey” مباشرة وهم سيقوموا بتجميده مباشرة.

ومن مميزات هذا الجهاز نفسه إنه لا يقوم بتخزين كلمات السر الخاصة بالمسخدم، ولكن يتم تخزينها بأمان في شكل مشفر على خادم “Everykey” ، فحتى إذا ضاع أو تم سرقته، فإنه عديم الفائدة تمامًا في يد أي شخص باستثناء يد المالك الأصلي له.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *