أغرب الاختراعات القديمة الفاشلة

- -

هناك العديد من الاختراعات الموجودة في العالم، و التي نجح العديد منها و أثر في حياة الناس، لدرجة أنهم لا يستطيعون الاستغناء عن هذا الإختراع بعد الآن، و بالرغم من نجاح العديد من الاختراعات، إلا أننا نجد أن العديد منها قد فشل أيضاً، و لم ينجح مثلما نجحت باقي الاختراعات، فهناك العديد من الاختراعات القديمة، التي لا نجد لها أثر في وقتنا هذا، و ذلك بسبب عدم نجاحها .

اختراعات قديمة و لكنها فاشلة

1- قناع العواصف الثلجية: هذا القناع كان الهدف من تصنيعه، هو حماية الناس عند نزولهم في وقت العواصف الثلجية، و في وقت الشتاء و وجود الجليد المتساقط في كل مكان، و كان ارتداء هذا القناع يحمي من يلبسه و يحمي وجهه بالفعل، و لكن هذا القناع لم يستمر حتى وقتنا هذا، بسبب شكله لأن شكله لم يكن يعطي أي مظهر جمالي لمن يرتديه، فلذلك لم يستمر وجوده و استخدامه لوقت طويل، و لا نسمع عنه في وقتنا هذا .

2- اقفاص الأطفال: كان الغرض من هذه الفكرة هو مساعدة الطفل، في رؤية العالم الخارجي بدون النزول به للشارع، فكان هذا القفص يتم صنعه و وضعه على النافذة الخاصة بكل منزل، و وضع الطفل داخله، و هذه الفكرة رغم خطورتها الشديدة، و لكن كان يعتبرها الناس في ذلك الوقت حل ممتاز، و سرعان ما اختفت هذه النوافذ بعد حدوث العديد من الحوادث للأطفال، حيث وقع الأطفال من هذه الاقفاص، و في حالات أخرى وقعت الاقفاص بالاطفال داخلها و سقطت في الشوارع، لذلك تعتبر من الاختراعات التي لم تنال النجاح و الشهرة .

3- الإطارات المضيئة: هذا الاختراع كان من الاختراعات التي تعطي شكلاً رائع للسيارات، و للإطارات الخاصة بها لأنها تجعلها مضيئة و ملفتة، و لكن ما تسبب في عدم استمرار هذا الاختراع حتى يومنا هذا، هو أن هذه الاطارات المضيئة لم تكن عملية بشكل كافي، و كانت مكلفة جداً للعديد من الناس، لذلك لم يستمر وجودها .

4- بيانو للأشخاص الملزمين على البقاء في الفراش: هذا الاختراع كان له هدف إنساني، و هو مساعدة الناس الذين لا يستطيعون الحركة خارج الفراش، على العزف و الابداع و هم في مكانهم، و لم تستمر هذه الفكرة حتى وقتنا هذا، بسبب أن عدد الذين يريدون هذا البيانو ضئيل جداً، مما جعل تسويقه أمر صعب، و جعل استمراره حتى الآن أمر صعب أيضاً .

5- نظارات القراءة في السرير: نظارات القراءة كان السبب الرئيسي في تصنيعها، هو إتاحة فرصة القراءة أثناء الاستلقاء على السرير قبل النوم،  و السبب في عدم نجاح هذا الاختراع بين الناس، هو أن الفئة المستهدفة منه عددها قليل جداً، و البعض من هذه الفئة لا يجدون مشكلة في عدم استخدام هذه النظارات .

6- أول تصميم للحذاء على شكل دراجة: قد تم اختراع تصميم لحذاء فكرته جديدة، و هو أن هذا الحذاء مصمم ليشبه شكله و المشي به فكرة الدراجة، و لكن لم يستمر هذا الاختراع لفترة طويلة، بسبب أنه لم يكن عملي في الاستخدام، و كان ذلك من أهم أسباب عدم نجاح هذا الاختراع في وقت إطلاقه .

7- مسدس يلتقط الصور: كانت فكرة هذا المسدس قائمة على وضع كاميرا صغيرة فيه، تقوم هذه الكاميرا بتصوير المشهد عند قيام صاحب المسدس بإطلاق النار على الضحية، و لم ينجح هذا الاختراع بسبب أن الناس لا تجد في ذلك أمراً مثير لكي تقوم بشراء هذا المسدس، و لكي تقوم بتفضيله على المسدس العادي .

8- غطاء رأس الحمام: كان هذا الاختراع مخصص لفئة النساء، و لأن هناك العديد من النساء التي قد ترغب في الاستحمام، و لكن لا ترغب في أن يلمس شعرها الماء، و لأن الماء و غسل الشعر به بشكل كبير يعمل على إتلاف الشعر أيضاً، كما أن هناك بعض النساء الذين كانوا يفضلون البقاء بمستحضرات التجميل على وجههم، لذلك تم اختراع هذا القناع لهذه النساء، و لمساعدتهم و لكنه لم ينتشر بشكل كبير أو ينجح نجاح ضخم، و كان السبب الرئيسي في ذلك أن شكله غير مستحب، و أن النساء كانت تفضل غسل وجهها من مستحضرات التجميل للحفاظ على بشرتها .

9- الدراجة البرمائية: كانت هذه الدراجة مصنوعة لتتمكن من السير على الأرض و الطفو على الماء، و كان شكل هذه الدراجة غريب جداً، و نجد أن السبب الرئيسي في عدم انتشارها، و عدم تصنيع العديد منها، و هو أن من يركبها فور نزوله للماء، سوف يصل هذا الماء له حتى منطقة الصدر، لذلك لم ينال هذا الاختراع أي نجاح أو شهرة .

10- المراحيض العامة: هذا الاختراع رغم انتشاره في الوقت الحالي، إلا أنه عند تصميمه و تنفيذه لأول مرة، لم يكن عملي و كان هناك العديد من الأخطاء الموجودة فيه، أهمها عدم وجود الخصوصية، لذلك لم يكن فكرة جيدة و لم ينجح بصورة كبيرة عند طرحه في هذا الوقت .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *