كيفية تنظيف البوتاجاز من الدهون

مشكلة الدهون المتراكمة على البوتاجاز تعد واحدة من بين المشاكل التي تعاني منها الكثير من السيدات حيث انه لا يمكن للمرأة أن تمنع تراكم الدهون على البوتاجاز طوال فترة طهي الطعام، وتلك الدهون تتسبب في حالة من سوء المزاج للمرأة وعدم الرضى عن المظهر العام للبوتاجاز ويمكنكم التخلص من تلك الدهون من خلال عدة طرق آمنة.

كيفية تنظيف البوتاجاز من الدهون :
يمكنكم التخلص من البقع التي تظهر على البوتاجاز من خلال اتباع واحدة من بين الطرق الأمنة التالية :

1- يمكنكم التخلص من الدهون من فوق البوتاجاز من خلال رش كمية كبيرة من الخل على جسم البوتاجاز ويترك لفترة أقصاها 10 دقائق على أن يتم العمل على مسح البوتاجاز بقماشة نظيفة.

2-  كما يمكنكم العمل على مسح أي من بقايا الطعام المحترقة والتي من بينها الحليب المحترق أو صلصة الطعام المحترقة من خلال تحضير لتر من الماء الدافئ ويتم وضع 2 ملعقة كبيرة من من البيكنج باودر على أن يتم ترك ذلك الخليط على البوتاجاز لفترة ويتم مسح السطح بقطعة من القماش النظيف.

3-  كما يعد النشادر هو الأخر واحد من بين المكونات الطبيعية الهامة التي يمكنكم من خلالها التخلص من بقايا الطعام المحترق التي تتراكم على سطح البوتاجاز حيث يتم العمل على تنظيف البوتاجاز جيدا ويتم نثر النشادر على سطح البوتاجاز بأكمله مع جلب فرشة أسنان قديمة والقيام بفرك سطح البوتاجاز مع توخي الحذر من النشادر بالنسبة لمن يعانوا من وجود حساسية في الصدر.

4-  تعد تلك الطريقة أيضا من بين الطرق الأكثر أمانا وفاعلية في التخلص من الدهون ويتم خلالها العمل على تسخين الفرن الخاصة بالبوتاجاز على أن يوضع كمية من الملح على الأماكن المتسخة بالدهون والطعام المحترق ويترك لفترة ويتم مسح سطح البوتاجاز بعدها.

5-  وبالطبع يمكنكم التخلص من الدهون المتراكمة داخل فرن البوتاجاز من خلال الطريقة التالية حيث يتم وضع إناء به كمية من الماء المغلي على أن يتم وضع في الفرن ليستكمل عملية الغليان الخاصة به حيث أن البخار المتصاعد يساهم بشكل كبير في التخلص من الدهون العالقة والمتراكمة في الفرن ويتم تنظيف الفرن فيما بعد بقطعة من القماش الموضوعة في الخل.

كيفية تنظيف عيون البوتاجاز :
كما يمكنكم تنظيف عيون البوتاجاز من خلال واحدة من بين الطرق التالية :
1-  يتم جلب جميع عيون البوتاجاز ويتم وضعها في حوض كبير لا يقوم بتسريب المياه ويتم وضع شرائح من الليمون وكمية من صابون الغسيل وكمية من الكلوروكس ويتم وضع الكثير من الماء المغلي على المكونات الماضية، حتى تغطي عيون البوتاجاز جميعها وتترك لفترة طويلة في الماء ومن الأفضل تركها من الليل حتى الصباح ويتم غسلها بقطعة من سلك تنظيف الأواني وتجفيفها.

2-  في اناء كبير مجهز يتم وضع عيون البوتاجاز وماء يغمرها وليمون بالقشر وكمية من صلصة الطعام ونتركها لتغلى لفترة مع ملاحظة الماء عندما يقل يتم تزويده وبعد فترة نخرج العيون ويتم مسحها بالمنشفة.

3-  وفي حالة إن كانت عيون البوتاجاز مصنوعة من النحاس فإن لها طريقة مختلفة بعض الشيء حيث أنها لا تتطلب العناء الماضي من أجل تنظيفها فقد يتم نقعها في كمية من الماء المناسب والذي يغمرها مع كمية كبيرة من ملح الليمون ويتم نقع تلك المكونات منذ الليل وحتى الصباح على أن يتم العمل على دعكها بالسلك في الصباح.

من المفضل عدم اللجوء إلى المواد الكيميائية حتي وإن كانت قوية وتزيل البقع نظرا لخطورتها على الصحة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *