فوائد ورق الجوافة للعناية بالشعر

تعد الجوافة واحدة من بين الفواكه التي لها الكثير من الفوائد التي تعود على الجسم حيث أنها من بين الفواكه التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة والفيتامينات وفوائد الجوافة لا توجد في الثمار وحدها بل أن ورق الجوافة هو الأخر من الأشياء المفيدة جدا كما أنه قد تم اللجوء إليها منذ القدم في علاج الكثير من المشاكل الصحية والعناية أيضا بالبشرة والشعر .

فوائد ورق الجوافة في لمنع تساقط الشعر
مشكلة تساقط الشعر تعد واحدة من بين المشاكل التي يعاني منها الرجل والمرأة على حد سواء إلا أن تلك المشكلة تعد كارثية بالنسبة للمرأة على وجه التحديد لكون الشعر هو تاج المرأة ويمكنكم من خلال الكثير من الوصفات الطبية التي قد توارثناها منذ زمن والتي تعد أوراق الجوافة مكون أساسي بها من منع تساقط الشعر والمحافظة علية ويمكنكم اللجوء إلى الطريقة التالية لمنع تساقط الشعر .

وصفة ورق الجوافة لتساقط الشعر : يتم جلب كمية من أوراق الجوافة سواء أن كانت جافة أو خضراء ويتم غليها في كمية كافية من الماء لمدة ربع ساعة وبعد أن يبرد يتم تدليك فروة الرأس بالمحلول الناتج عن الغليان ويترك على الشعر لفترة ويتم غسل الشعر جيدا بعدها كما يمكنكم وضع المكونات المغذية للشعر مثل زيت الزيتون أو زيت السمسم على المحلول ويتم تدليك فروة الرأس به جيدا على أن يترك المزيج على الشعر طوال الليل .

فوائد ورق الجوافة في تطويل الشعر
كما أثبتت التجارب على أن ورق الجوافة يدخل أيضا في الوصفات الطبيعية التي من شأنها تطويل الشعر ويمكنكم أستخدامه على النحو التالي :

مكونات الخليط :
1- كمية من أوراق الجوافة المناسبة لكثافة وطول الشعر .

2- وعاء به كمية صغيرة من زيت جوز الهند .

طريقة التحضير : يتم أخذ كمية من جوز الهند ووضع ورق الجوافة علية ويوضع على النار حتي يغلى المزيج بعدها يترك ليبرد تماما ويتم وضعه على فروة الرأس ويتم تدليكها به ويترك لمدة ساعة وبعدها يتم غسل الشعر ونظرا لاحتواء ورق الجوافة على فيتامين ب الهام فهو يعمل على نمو الشعر ويمكنكم تكرار تلك الوصفة مرتان في الأسبوع للحصول على نتيجة مرضية .

الفوائد العامة لأوراق الجوافة على الشعر
وعن الفوائد العامة لأوراق بالنسبة للشعر فقد جاءت على الشكل التالي :

1- نظرا لاحتواء أوراق الجوافة على الكثير من الفيتامينات الهامة فهي مفيدة جدا لبصيلات الشعر وتعمل على تجديدها .

2- معالجة علامات التقدم في العمر أو الشيب المبكر حيث أن أوراق الجوافة تحتوي على فيتامين هام جدا ومعروف عنه محاربة الشيب وهو فيتامين ب6 .

3- كما أنه بفضل الفيتامينات التي توجد في أوراق الجوافة فهي تعمل على زيادة اللمعان والحيوية للشعر فتجعله أكثر صحة عن ذي قبل .

فوائد أوراق الجوافة
بالطبع لا تقتصر فوائد أوراق الجوافة على الشعر وده فتوجد العديد من الفوائد الأخرى التي تعود على الجسم نتيجة لاستخدام أوراق الجوافة والتي من بينها ما يلي :

1- تعمل على تخفيف الوزن فعلى من يتبع الجميه الغذائية لتخفيف وتنزيل الوزن إدخال أوراق الجوافة في نظامة الغذائي حيث تعمل على تحويل النشويات المعقدة إلى مواد سهلة يمكن للجسم التعامل معها .

2- كما تعد من بين الأشياء الطبيعية الهامة جدا بالنسبة لمرضي السكري حيث أنها تعمل على تقليل أمتصاص الجسم للسكر .

3- تعالج الإسهال حيث تدخل في الكثير من الوصفات الخاصة بعلاج ذلك العرض من خلال غلى كوب من الماء ووضع أوراق الجوافة وملعقتي من الأرز وتناول المزيج مرتين في اليوم ليقضى على الإسهال تماما .

4- كما أنه معروف عن أوراق الجوافة بكونها واحدة من بين المكونات الأساسية الخاصة بعلاج الكثير من المشاكل التي تواجه الجهاز التنفسي والتي من بينها البلغم والسعال وتخفيف ألم الحلق .

5- مفيدة جدا للرجال حيث تعمل على زيادة الخصوبة لديهم من خلال زيادة الحيوانات المنوية .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *