اخطاء رسم الحواجب التي يجب تجنبها

الحواجب من اهم المناطق التي تحاول النساء الاهتمام بها، و تحاول ابرازها بأفضل شكل لكي تعطيها الجمال المطلوب، و لكن أثناء عملية رسم الحواجب و ابرازها، نجد بعض الأخطاء الشائعة و المنتشرة بين النساء و الفتيات، و هذه الأخطاء قد تفسد شكل الحاجب و لا تجعله بالجمال المطلوب .

اخطاء رسم الحواجب التي يجب تجنبها

1- استخدام ألوان خاطئة في رسم الحاجب: تحتار النساء عند اختيار اللون المناسب لرسم حاجبها، ففي حالة امتلاك الفتاة أو السيدة لشعر لونه فاتح يفضل في هذه الحالة استخدام، لون درجته لا تكون فاتحة مثل لون الشعر، و ذلك لإبراز الحواجب و لونها، أما في حالة النساء صاحبات الشعر الأسود أو البني القاتم، يفضل اختيار لون للحاجب تكون درجته افتح من درجة لون شعرها .

2- ترك فجوة واسعة بين الحاجبين: عند عملية إزالة الشعر الموجود بين الحاجبين، قد تقوم بعض النساء بإزالة جزء من الحواجب و بذلك نجد أن الفجوة بين الحاجبين تزيد، بعد هذا التصرف و الذي لا يعطي الجمال المطلوب للمرأة، فيجب الحرص عند عملية إزالة ما بين الحاجبين، و محاولة تحديد هذه المنطقة قبل إزالة الشعر منها، فمن الممكن استخدام قلم الكحل في وضع خطوط عند بداية كل حاجب، هذه الخطوط تساعد في عدم تخطي هذه المنطقة عند إزالة الشعر، و بذلك تحافظ السيدة على شكل حواجبها و لا تزيد الفجوة بينهما .

3- نتف الكثير من الشعر: يجب الحذر عند نتف الحاجبين لأن زيادة نتفهم قد تؤدي لنتائج سيئة، فوجود الفراغات في الحواجب لا تعطي مظهر جذاب أو جميل للمرأة، لذلك يجب الحرص عند عملية نتف شعر الحاجب، لكي تحافظ السيدة على شكل حاجبها الجميل ولا تفسده .

4- الحواف الخاطئة في الوجه: عند ظهور موضة جديدة في طريقة رسم الحاجب، نجد العديد من السيدات تقوم باتباع هذه الموضة دون التفكير في هل تناسبها هذه الرسمة ام لا، و هذا خطأ كبير، لأن الوجوه لا تشبه بعضها و كل وجه يختلف شكله عن الآخر، و كذلك شكل الحاجب يختلف من وجه لآخر، فكل وجه يناسبه رسمة محددة للحاجب، لذلك لا يجب تقليد أي رسمة حاجب جديدة دون معرفة هل تناسب الوجه ام لا .

5- مطابقة الحواجب لبعضها: هناك العديد من السيدات التي تقوم بأخذ الكثير من الوقت، أثناء عملية رسم الحواجب، و ذلك لأنها تحاول أن تجعل الحواجب متطابقة تماماً، و لكن في الحقيقة لا يوجد أي مشكلة في عدم تطابق الحواجب تطابق كامل، لأن الحاجبين في الأصل قد يوجد بينهما اختلافات بسيطة ولا يتطابق كل منهما مع الآخر .

6- القوس عند رسم الحاجب: من أفضل الطرق عند نتف شعر الحاجب او عند رسمه، هي محاولة المحافظة على القوس الطبيعي الموجود في منطقة الحاجب، و عدم المبالغة في عمل هذا القوس لأنه يعطي مظهر غير جميل و غير جذاب، فيجب محاولة المحافظة على شكل الحواجب و القوس الطبيعي الموجود فيها .

7- الفراغات الموجودة في الحاجب: هناك بعض السيدات التي يكون حاجبها فيه الكثير من الفراغات، و هذه الفراغات لا تعطيها مظهر جميل، و يمكن استخدام مستحضرات التجميل الخاصة بمنطقة الحواجب، للمساعدة في التخلص من هذه الفراغات، و للحصول على شكل طبيعي للحاجب .

8- استخدام هلام الحاجب: تعتبر من أهم الخطوات هي خطوة استخدام الهلام الخاص بالحواجب عند عملية رسمها، لأنه يساعد في الحصول على نتائج أفضل عند رسم الحاجب .

9- استخدام منتجات الشعر و البشرة للحواجب: هذا خطأ شهير تقع فيه العديد من النساء، و ذلك لأن بعض النساء تقوم باستخدام مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة و الشعر، و تضع هذه المستحضرات على منطقة الحواجب، و هذا قد يؤدي لحدوث العديد من النتائج السلبية على شعر الحاجب، لذلك يجب الحذر عند استخدام هذه المستحضرات، و محاولة عدم جعلها تلمس منطقة الحاجب .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *