اضرار ازالة شعر الحواجب

الحاجب هو المنطقة التي تظهر في شكل قوس أعلى العين، والتي ينمو بها بعض الشعيرات، ودورها هو الحفاظ على العين من الضرر المحتمل حدوثه، مثل حجب قطرات العرق من الدخول فيها، ويختلف شعر الحاجب من شخص لآخر فهناك حاجب كثيف، وهناك حاجب خفيف، ويلجأ معظم النساء إلى تشكيل حواجبهن بكثرة، فمنهم من يزيلها كاملة ويستعين بقلم رسم الحاجب بدلا من الشعر، ومنهم من يهذبها فقط لتبدو رفيعة، ومنهم من يزيل الشعيرات الزائدة فقط في الأعلى ولا يتعرض للحاجب نفسه .

أضرار إزالة شعر الحواجب
1- ارتخاء العضلات

يعمل نمص الحاجب المستمر بارتخاء العضلات العلوية، مما يؤدي إلى تهيج الجلد، وتهيج عضلات الحاجب، فيعمل ذلك على ارتخاء جفن العين العلوي، ولا يتم تصليح هذا الضرر إلى بإجراء جراجة تجميلية، تعالج هذا الارتخاء في الجفن، الذي يؤدي إلى حدوث مشاكل في الرؤية وضعف الإبصار .

2- صداع مستمر
نتيجة بعض الأبحاث التي أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية بخصوص هذا الموضوع، والتي أثبتت أن نمص الحواجب المتكرر يؤدي إلى الشعور الدائم بالصداع، والذي يعمل بدوره على حدوث التهاب في الجيوب الأنفية، وذلك لارتباط الأنف بالحاجب الذي يسمى انعكاس العطاس، والذي يلاحظ حدوثه أثناء نمص الحاجب حيث يحدث تكرار ظاهرة العطس بصورة مستمرة، حيث أن الأنف تتغذى من العصب الخامس، وهذا هو نفس العصب المغذي للحاجب .

3- تعجيز شعر الحاجب عن النمو مرة أخرى
إن التكرار في عملية نمص الحاجب، يعمل على وقف نمو شعر الحاجب مرة أخرى، وذلك بسبب موت حويصلات الشعر، والتي تؤثر بصورة كبيرة على شكل المرأة الجمالي، وهذا الذي دفع معظم النساء اللواتي يعانين من هذه المشكلة من وشم الحاجب، أو زراعة الحاجب .

4- حدوث مشاكل جلدية
إن تكرار نمص الحاجب يؤدي إلى ظهور أمراض جلدية كثيرة، وخصوصا عند الأشخاص الذين لا يعمل جهازهم المناعي بشكل جيد ويعانون من ضعف في المناعة، حيث يؤدي النمص المتكرر إلى ظهور أمراض جلدية مثل البهاق والثآليل والبرص واحمرار وتهيج الجلد، وهذا بحسب ما ظهر في الهند من بعض الحالات المماثلة لذلك، وكذلك ما نشر في مجلة تجميل الجلد المتخصصة في بريطانيا .

طرق لتقوية شعر الحاجب وزيادة كثافته
1- استخدام بعض الزيوت وتطبيقها على الحاجب يوميا قبل النوم، وهناك بعض الزيوت التي يمكن أن تختاري منها مثل : زيت الخروع أو زيت جوز الهند، أو يمكنك خلطهم مع بعض وإضافة زيت الأفوكادو عليهم، واستخدام فرشام مسكارا قديمة بعد غسلها جيدا وتمشيط الحاجبين يوميا قبل النوم بهذه الخلطة .

2- سحق بعض أوراق الصبار، وتدليك منطقة الحاجبين بها، وتركها مدة زمنية كافية حتى يتشربها الجلد، ومن ثم غسلهما، هذا من أكثر الطرق التي تؤدي إلى ظهور شعر الحاجب مرة أخرى .

3- استخدام سيرم طبي يحتوي على الكافيين والكيراتين، ويمكن للصيدلي مساعدتك في الحصول على هذا السيرم الخاص بالحواجب، والذي لابد من تطبيقه يوميا على حاجبك حتى ينمو الشعر مرة أخرى .

4- تحميص بعض أعواد القرنقل على النار، وتركها حتى صبح لونها أسود، ومن ثم تركها لتبرد، وستلاحظين أنها أصبحت مثل الكحل، قومي بتكحيل حاجبيك به، واملئي الفراغات جيدا لكي تظهري حاجبك بمظهر كثيف .

5- استخدمي البصل في استخراج العصير منه، وتطبيقه على حاجبيك، فقد أثبتت الدراسات فائدة البصل القوية في زيادة نمو شعر الحاجبين .

6- قومي بتدليك حاجبيك بزيت السمسم لمدة دقيقة، واتركيه عدة ساعات، ثم اغسليهم بالماء الدافئ، حيث أن زيت السمسم غني بفيتامينات ومعادن كثيرة مفيدة، تعمل على زيادة نمو شعر الحاجبين، مثل مجموعة فيتامينات B، وفيتامين E، والفسفور، والماغنسيوم، والكالسيوم، وغيرها من المواد الهامة .

7- يمكنك أيضا نقع ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في الماء لمدة 5 إلى 8 ساعات، ثم قومي بطحنها لتصبح مثل العجينة السميكة، وقومي بوضع بضع قطرات من زيت اللوز أو زيت جوز الهند عليها، وضعيها على حاجبيك ليلا، واغسليها في الصباح بالماء الدافئ، استمري على هذه الطريقة من مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع، فهذا من شأنه أن يساعدك في نمو شعر حاجبيك بصورة جيدة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *