مواصفات الجيل الجديد من هواوي Huawei P20 Lite

شركة هواوي ليس لديها الوقت الكافي لتأخذ هدنة لايقاف عملها و انما تعمل على الانتشار بأكبر قدر ممكن ، خلال الفترة الماضية تم رصد جوال جديد من شركة هواوي و الذي يسمى ” Huawei P20 Lite ” داخل لجان الاختبارات لذلك تم ترسيب جزء كبير من مواصفات هذا الجوال و الذي يتوقع ان يحقق نجاح كبير في المبيعات خاصة وانه يتميز بمواصفات أعلى من المتوسط فيما يأتي سعره ضمن الفئة الاقتصادية .

ميعاد الكشف عن الجوال Huawei P20 Lite : 
على الرغم من ان الاخبار التي نشرت عن هذا الجوال خلال الفترة الماضية جاءت من قبل المسربين و ليس من قبل شركة هواوي ، الا ان هواوي لاحقا أعلنت بان الجوال سيتم الكشف عنه خلال الاسبوع الاخير من شهر مارس الحالي ثم سيطرح هذا الجوال في الاسواق خلال شهر ابريل القاددم ، و لكن شركة هواوي لم تعلن عن اسماء الدول التي سيطرح بها هذا الجوال .

مواصفات و سعر الجوال Huawei P20 Lite : 
الجوال يأتي بشاشة كبيرة الحجم بمقاس 5.84 انش من نوع IPS LCD و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2250 ليعطي كثافة 427 بيكسل لكل انش بينما نظام التشغيل اندرويد اوريو 8.0 ، الكاميرا الخلفية لهذا الجوال مزدوجة و يأتي المستشعر الاول بدقة 16 ميجابكسل بينما المستشعر الثاني يأتي بدقة 2 ميجابكسل و تتميز الكاميرا بخاصية الاوتوفوكس و يوجد فلاش بتقنية ليد .

تصوير الفيديو من خلال هذه الكاميرا بدقة 1080p بعدد ثلاثون اطار في الثانية فيما تأتي الكاميرا الامامية بدقة 16 ميجابكسل و فتحة العدسة f/2.0 بخاصية الاوتوفوكس بينما تصوير الفيديو من خلال هذه الكاميرا بدقة 1080p .

الذاكرة الداخلية لهذا الجوال يأتي بنسخة واحدة سعة 64 جيجابايت و يمكن اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت بينما الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت ، اما المعالج فهو ثماني النواه منها أربعة انوية بتردد 2.3 جيجاهرتز و الذي يعمل في حالة الضغط العالي على الجوال بينما الاربعة انوية الاخرة تأتي بتردد 1.7 جيجاهرتز و التي تعمل في حالة الاستخدام الخفيف للجوال ، بينما يأتي المعالج ضمن فئة كيرين 659 .

هذا الجوال يأتي ببطارية 3000 ملم امبير و التي تعمل بخاصية الشحن السريع و من المفترض ان يتوفر هذا الجوال في الاسواق بنسختين في الالوان اما الاسود او الازرق ، حتى الان ليس هناك اخبار رسمية عن سعر هذا الجوال و لكن بعض التقارير اشارت الى احتمالية ان يبلغ السعر 420 دولار و هو ما يعادل 1500 ريال تقريبا .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *