معلومات عن النظام الغذائي سيكو لانقاص الوزن

كتابة: نجلاء آخر تحديث: 06 مارس 2018 , 11:51

في  النظام الغذائي سيكو، ليست هناك حاجة لاتخاذ البروتين والدهون والكربوهيدرات أو حتى المغذيات الدقيقة في الاعتبار، لأن التركيز في الأساس ، يكون على أساس شيء واحد وهو  السعرات الحرارية.

و على الرغم من أن العديد من الناس ، قد  أقسموا  ببساطة النظام الغذائي سيكو، إلا أنه  قد  اتضح أن فقدان الوزن الصحي ، قد يكون  أكثر من مجرد فقدان السعرات الحرارية. وهذا المقال يوضح ما تحتاج إلى معرفته إذا كنت تفكر في بدء النظام الغذائي سيكو .

ماهوالنظام الغذائي سيكو ؟
على الرغم من أن مفهوم  النظام الغذائي سيكو ، قد لا يكون جديدا، إلا أنه طريقة فقدان الوزن الشعبية التي شهدت زيادة في شعبيتها  في الآونة الأخيرة بفضل منتدى فقدان الوزن رديت ،كما أن  لفظة سيكو، تعني السعرات الحرارية ، وهو اتباع نظام غذائي يركز فقط على السعرات الحرارية. ، حيث أنها تقوم على فكرة أن  يتم تناول السعرات الحرارية أقل مما يحرق الجسد ، بغض النظر عن المكان الذي تأتي منه  تلك السعرات الحرارية .

ومع ذلك، فإن النظام الغذائي سيكو لا يزال موضوع جدل ساخن ، ففي حين أن الآلاف  قد أبلغوا عن تحقيق نجاحا كبيرا في فقدان الوزن ،  بفضل  وجود هذا النظام الغذائي السهل، فإن البعض الآخر يشير إلى أنه يعزز أنماط الأكل غير الصحية وغير المستدامة ، التي يمكن أن تزيد من خطر نقص التغذية والآثار الجانبية السلبية.

هل النظام الغذائي سيكو جيد
منذ بدء النظام الغذائي سيكو، وقد غمرت شبكة الإنترنت الكثير من  الشهادات والاستعراضات  ، من أجل الإبلاغ عن فقدان الوزن الرئيسي عن طريق فقد السعرات الحرارية ، وبالتالي فإن النظام الغذائي سيكو يمكن أن يساعد بعض الناس في فقدان وزنهم الوزن ، وذلك عن طريق الحد من السعرات الحرارية الخاصة بهم كما أن هناك القليل من الجوانب السلبية.

فبينما أن السعرات الحرارية يمكن أن تكون بالتأكيد استراتيجية فعالة لفقدان الوزن، قد يكون هناك بعض البدائل الأفضل ، التي سوف تساعد على عملية تقليل الوزن .

الفوائد المحتملة من النظام الغذائي سيكو
من الفوائد المحتملة  من اتباع النظام الغذائي سيكو أنه  يساعد على تعزيز فقدان الوزن ، كما أن فقدان الوزن له فوائد أخرى حيث أن النظام الغذائي سيكو يكون فعال في تعزيز فقدان الوزن، ومن أجل انقاص وزنه، يجب أن يتحقق العجز في السعرات الحرارية،وهذا يعني أنه يجب استهلاك سعرات حرارية أقل من المتبع.

وهناك العديد من الدراسات التي تدل على أن خفض السعرات الحرارية الخاصة ، يمكن أن يكون وسيلة فعالة لفقدان الوزن، ووفقا لاستعراض أجرته المعاهد الوطنية للصحة، فقد ساعدت الوجبات الغذائية منخفضة السعرات الحرارية على خفض الدهون في البطن وانخفاض وزن الجسم بمعدل 8 % على مدى فترة من 3إلى 12 شهرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: