مشروع مدينة صباح الأحمد السكنية الجديدة

مدينة صباح الأحمد أحد أهم المدن السكنية الحديثة ، و قد بدأت ذهه المؤسسة السكنية في تسليم عدد من المواطنين بالوحدات الجديدة ، و ذلك بعد الانتهاء من الخدمات الخاصة بالشركة .

تفاصيل عن مدينة صباح الأحمد
– المدينة من أحدث المدن لسكنية بدولة الكويت ، و قد أقبل المواطنين الكويتيين على السكن في هذه الوحدات الجديدة ، و قد تجاوز عدد الأسر التي حرصت على التقدم لشراء هذه الوحدات ، حوالي 5000 أسرة كويتية ، و الذين تصل أعدادهم إلى حوالي 124 ألف نسمة سكانية ، و هؤلاء الأفراد يتم توزيعهم على حوالي 10.499 وحدة سكنية .

– و بالفعل تم التصريح بتسليم عدد كبير من هذه الوحدات ، وصل عدد هؤلاء الوحدات المسلمة إلى حوالي 930 بيت حكومي ، فضلا عن الانتهاء من كافة خدمات البنية التحتية التي تتعلق بها .

– و قد تسلم بالفعل عدد 930 بيت ، و ذلك بعد الانتهاء من كافة خدمات البنية التحتية ، و قد وصلت القيمة الإجمالية لهذه المشاريع إلى حوالي 194 مليون دينار ، و بالفعل تم تحديد قسائم الاستثمار و المحولات الكهربائية و غيرها .

تنفيذات المشاريع
– التقارير الخاصة بالمشروع أظهرت أن العمل به قد بدأ بالفعل منذ عامين تقريبا ، و من المتوقع خلال الفترة القادمة تنفيذ كافة العقود المتأخرة ، و بالفعل قد تم تسليم عدد كبير من الوحدات بعد التأخير لفترة 550 يوم .

– من بين الأمور التي قد تم الاهتمام بتسليمها من بين هذه الوحدات ، و بالفعل تم الانتهاء من عدد من الخدمات الهامة التابعة للمنشأة السكنية ، و من بينها خزانات للمياه ، و ربط شبكات المياه ، كذلك ضبط شبكات الصرف الصحي و الاهتمام بالحزام الشجري .

– و قد تسلمت الفرق الهندسية أكثر من 40 مبنى ، و بالفعل بدأ تسليم هذه الوحدات المتأخرة و التي وصل عددها إلى حوالي 900 يوم ، و لذلك تم تشكيل عدد من اللجان لحل المشكلة ، و قد وصل عدد هذه اللجان إلى حوالي 6 لجان ، و هذه اللجان تمكنت من تسلم مبنى البريد ، و كذلك مركز الإطفاء و المخفر الخاص بالشرطة و المساجد و غيرها من المباني الهامة .

تعداد المدينة
– من المتوقع أن تبلغ المؤسسة عدد سكني وصل إلى 124 ألف نسمة ، و من بين ما ذكره المصدر أن العدد ليس بالكامل من المواطنين الكويتيين ، و إنما كان من بين السكان عدد من الوافدين ، و بالفعل قد تم تقسيم الأراضي التابعة للمدينة ، و ذلك بما يتناسب مع كافة الاحتياجات الاستثمارية ، و قد تم تصميم عدد 185 عمارة سكنية بشكل عمودي ، و هذه العمائر السكنية تضم عدد يصل إلى 2220 شقة و ذلك بغرض توفير مساكن مؤجرة .

– و بالنسبة لتقسيم الشقق سواء أكان للإيجار أو البيع ، و قد قيل أن المستفيدين من شراء هذه الوحدات ، و ذلك للمتزوجات من الكويتين و الأرامل و الطلقات و غيرهم .

– أما عن التصاميم الخاصة بالمباني في المشروع ، فتشمل عدد من تصاميم الوجهات ثلاثة تصاميم مختلفة ، فضلا عن التنوع بين مختلف الأشكال للوحدات ، مع الاهتمام بالعمائر العمودية .

محتويات المدينة و تكاليفها
– صرحت الإدارة المالية الخاصة بالمشروع بأن قيمة الوحدات السكنية قد وصلت إلى 65.602 ألف دينار ، هذا فضلا عن أنه قد ارتفعت قيمته منذ فترة حتى وصلت قيمة الوحدة إلى حوالي 76 ألف دينار تقريبا .

– أما عن إجمالي عدد المباني إلى حاولي 311 مبنى ، فضلا عن 13 مكان لرياض الأطفال و 14 مدرسة للمرحلة الابتدائية ، كذلك 11 مدرسة متوسطة ، و سبعة مدارس للمرحلة الثانوية و عدد كبير من المساجد المحلية ، و عدد 25 سوق تجاري ، و عدد 5 مراكز للرعاية الصحية ، و مركزين لتوزيع المياه و تنظيمها ، فضلا عن عدد من الأماكن الخاصة بتنظيم الكهرباء و غيرها .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *