مرسيدس AMG GT4 2019 الكوبيه منافسة بورش باناميرا

بعد الكثير من الانتظار قامت شركة مرسيدس الالمانية بحضور فاعليات معرض جنيف الدولي للسيارات في شهر مارس الحالي و دشنت خلال فاعليات المعرض السيارة الجديدة Mercedes AMT GT 2019 نسخة الكوبيه ذات الاربعة ابواب بالشكل الرياضي الجديد لها .

السيارة الجديدة من المفترض ان تصبح متوفرة في الاسواق بثلاث فئات و هم ” مرسيدس GT 53 ، مرسيدس GT 63 ، GT 63S ” الاختلافات الاساسية بينهم تأتي في مواصفات المحرك و بعض من الاضافات الخارجية و الداخلية لهم ايضا ، ولكن الهدف الاساسي من اصدار هذه النسخة المحدثة هو منافسة بورش باناميرا .

السيارة بورش باناميرا موديل 2018 و هي النسخة الفاست باك ذات الاربعة ابواب حصلت على تغير جذري في التصميم و كذلك في مواصفات المحرك لذلك فالمنافسة بينهم قوية .

مواصفات محرك مرسيدس AMG GT 2019 الكوبيه :
السيارة تأتي بثلاث خيارات للمحرك ، الاول سعة 3.0 لتر تيربو بعدد 6 سلندر و الذي يعطي قوة 450 حصان و عزم الدوران 249 نيوتن متر ، فيما يأتي الخيار الثاني سعة 4.0 لتر ثنائي التيربو بعدد 8 سلندر ليعطي قوة 630 حصان و يبلغ تسارع هذه النسخة من المحرك 3.1 ثانية من 0 الى 100 كم .

اما المنافس بورش باناميرا 2018 فيأتي بنسخة محرك سعة 4.0 لتر بعدد 8 سلندر و الذي يعطي قوة 550 حصان و عزم الدوران 567 رطل قدم بينما تسارع السيارة من 0 الى 100 كم خلال 3.8 ثانية .

اهم تفاصيل مرسيدس AMG GT4 2019 :
يبدو ان شركة مرسيدس تحاول في الفترة الحالية التطوير في هويتها ، لذلك حصلت هذه السيارة على شبك جديد مختلف بشكل كبير عن باقي نماذج مرسيدس حيث يحتوي على قضبان ذات تصميم عمودي و يحتوي على شعار الشركة الالمانية .

المصابيح الامامية اصبحت بتصميم اكثر حدة و مسحوب الى طرفي السيارة بها لمبات ليد و في اسفل المصد حصلت على فتحات تهوية جديدة ، فبشكل عام اصبحت واجهة السيارة ذو تصميم اكثر شراسة .

من الجانب الخلفي للسيارة حصلت على جناح رياضي قابل للفتح و الاغلاق بالاضافة الى الاسطبات ذات التصميم الحاد و العريض المسحوبة الى طرفي السيارة بتقنية ليد ، في اسفل المصد الخلفي حصلت على فتحة تهوية بتصميم رياضية بالاضافة الى اربعة مخارج عادم للوقود و يحيط بها اطار من الكروم اللامع .

داخلية مرسيدس AMG GT4 2019 كوبيه جاءت بشكل اكثر عصرية و اناقة ، حيث اعتمدت الشركة الالمانية على شاشة الملاحة و شاشة المعلومات بجانب بعضهم البعض بالاضافة الى فتحات التهوية ذات التصميم الدائري الضخمة ، حصل الطبلون الامامي على انوار ليد و كذلك الكونسول الوسطي و داخلية الابواب .

الكونسول الوسطي مختلف بشكل كبير عن موديلات مرسيدس من حيث التصميم و الشكل و كذلك عجلة القيادة و التي حصلت على بعض القطع المعدنية .

اسعار مرسيدس AMG GT4 2019 :
لم تكشف شركة مرسيدس رسميا عن اسعار السيارة الجديدة و لكن يتوقع ان تبدأ من 100,000 دولار كما انها ستبدأ بالوصول الى الوكلاء و الموزعين على مستوى العالنم مع بداية العام الجديد 2019 .

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *