فوائد المصابيح الملحية الحديثة واستخداماتها

مصابيح الملح هي الأضواء الزخرفية التي يمكنك شراء لمنزلك ، هي مصابيح منحوتة من الملح و يعتقد أن لها فوائد صحية مختلفة ، في الواقع هذه المصابيح يمكن أن تعمل على تنظيف الهواء في منزلك و غيرها العديد من الفوائد الأخرى .

استخدامات مصابيح الملح
– مصابيح الملح مصنوعة من الملح الطبيعي ، و تمتاز بكونها متوهجة الحرارة ، و تضاء باللون الأبيض و الوردي عند التشغيل .

– الملح يتم الحول عليه من مصادر جبلية يعتقد أنها تكونت من ملايين السنين القديمة ، و على الرغم من أنها مشابهة جدا لملح الطعام ، كما أن كميات صغيرة من هذه المعادن تحتوي على كم كبير من الفوائد.

فوائد مصابيح الملح
تحسين نوعية الهواء
– كثيراً ما تعمل مصابيح الملح على تحسين جودة الهواء في منزلك ، و بشكل أكثر تحديداً يتبين أنها مفيدة للأشخاص الذين يعانون الحساسية أو الربو أو الأمراض التي تؤثر على وظيفة الجهاز التنفسي ، مثل التليف الكيسي.

– لا يوجد حاليا أي دليل على أن استخدام مصباح الملح يمكنها إزالة مسببات الأمراض المحتملة و تحسين جودة الهواء في منزلك.

– قد تكون جيدة للأشخاص الذين يعانون ظروف الجهاز التنفسي ، و يعتمد هذا جزئيا على الممارسة القديمة المتمثلة في هالوثيرابي.

– يقال أن مصابي أمراض الجهاز التنفسي المزمنة ، يمكنهم الاستفادة من قضاء بعض الوقت في كهوف الملح بسبب وجود الملح في الهواء.

– هذا إلى جانب أن الاختبارات على الخاصة بأيونات الهواء ، تلك التي تنبعث منها مستويات عالية من الأيونات السلبية ، و قد تبين أن هذا يفيد الناس المصابين بالربو و يساعد على تحسين وظيفة الجهاز التنفسي.

تعزز المزاج
– آخر ما قيل حديثا عن مصابيح الملح أنها يمكن أن تعزز المزاج ، و قد أظهرت بعض الدراسات الحيوانية أن التعرض لمستويات عالية من الأيونات السالبة في الهواء ، قد يحسن مستويات السيروتونين ، و هو مادة كيميائية تشترك في تنظيم الحالة المزاجية.

– وجد الباحثون أن الناس مع أعراض الاكتئاب ، عند التعرض لمستويات عالية جداً من الأيونات السلبية  يظهر عليهم تحسن في المزاج بشكل واضح.

– وجد أيضا أن هناك ارتباط متعلق بالجرعة ، بمعنى أن تحسينات مزاج تتعلق بطبيعة الجرعة التي تم الحصول عليها.

تساعدك على النوم
– الدراسات لم تقم حتى الآن على آثار مصابيح الملح على النوم ، و مع ذلك استعراض آثار تأين الهواء على الاسترخاء و النوم أمر واضح و معروف.

– من الممكن أن يتم استخدام ضوء خافت من مصباح الملح قد تساعد على تعزيز النعاس في نهاية اليوم ، إذا كنت تريد استخدامه لاستبدال المصابيح الكهربائية الزاهية الإضاءة.

– و ذلك لأن الضوء الساطع الخاص بالمصابيح العادية بجوار السرير يمكنه تأخير إنتاج الميلاتونين ( هرمون النوم ).

فوائد أخرى للمصابيح

على الرغم من أن بعض المطالب الصحية قد تكون غير معتمدة من قبل العلم ، إلا أن مصابيح الملح لها فوائد أخرى ، و هذه الفوائد تشمل ما يلي:

– المصابيح شكلها جذاب و لذلك إذا كنت ترغب بالحصول على شكل ديكور جذاب ، يمكنك إضافة هذه المصابيح إلى منزلك.

– كما أنها تخلق أجواء لطيفة و يمكن أن تساعد على خلق جو من استرخاء ، ذلك الذي يساعدك على الاسترخاء.
– قد يساعد استخدام هذا الضوء في المساء على الوصول إلى النوم بشكل أسرع ، قد يساعد استخدام أضواء خافتة في المساء الحصول على النوم أسرع.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *