الجمعية الكويتية لدعم المخترعين و أهم ما توفره

كتابة rovy آخر تحديث: 12 مارس 2018 , 00:30

الجمعية الكويتية لدعم المخترعين هي واحدة من أهم الجمعيات التي قامت لرعاية المخترعين و دعمهم ، و هي من أهم الجمعيات التابعة لدولة الكويت .

الجمعية الكويتية لدعم المخترعين
– تم اشهار الجمعية الكويتية لدعم المخترعين في عام 2016 ، و كان ذلك في الجريدة الرسمية المعروفة باسم الكويت اليوم ، و هي جمعية تهتم بالمخترعين الكويتيين ، كما أنها تعتاد على تقديم كل ما يحتاجه المخترعين لمواصلة الابتكار ، من محاولات للتطوير و رفع المستوى ، مما يحقق للمجتمع الكويتي المكانة المرموقة التي يسعى لها .

– تتطلع الجمعية لاحتضان المخترعين و محاولة تحقيق شغفهم العلمي ، و جعله واقع يرتقى بمستقبل الكويت قدما ، و ذلك من خلال بناء منظومة وطنية للمخترعين و تعزيز طموحهم و أفكارهم المبدعة .

أهداف جمعية دعم المخترعين
– تهدف الجمعية لنشر الوعي بأهمية الاختراعات و الابتكارات في المجتمع الكويتي ، هذا فضلا عن دعم القدرات الوطنية و الأفكار الإبداعية .

– تهدف الجمعية أيضا للارتقاء بالمجتمع الكويتي ، و ذلك من مختلف النواحي الفنية و العلمية ، مع محاولات تطوير مهارات المخترع الكويتي من خلال إقامة عدد من الدورات التدريبية و المؤتمرات و الملتقيات و غيرها.

– توفر الجمعية كافة السبل بغرض إبراز المخترعين و دعمهم من الناحية الفنية و الإعلامية و القانونية ، مع التركيز على دوره في المجتمع و جعله مثالا للجميع .

– تسعى الجمعية لإيجاد مختلف المبدعين و المخترعين من الشباب في مجالات العلوم و التقنية على وجه التحديد ، مع تحديد جوائز للمخترعين و دعم برامجهم ، و كذلك تدريب الكوادر و تنمية استثماراتهم الخاصة بالاختراعات و الابتكارات و ذلك بالمشاركة مع الآخرين ، فضلا عن تقديم المشورة لكافة الجهات الحكومية و الغير حكومية في مجالات الاختراعات ، مع اصدار المواد العلمية المتخصصة ، بغرض نشر الوعي بمجالات الاختراع .

– من خلال الجمعية يتم اعداد الدراسات التي تتعلق بتطوير الاختراعات و عقد الندوات ، و ذلك بغرض الارتقاء بالمخترعين ، فضلا عن اصدار النشرات و المجلات العلمية ، مع نشر روح التعاون في المجتمع العربي و الكويتي .

أهم لجان الجمعية
لجنة دعم الشباب
و هذه اللجنة تعمل على إقامة الملتقيات و المعارض ، و ربط المخترع بالمستثمر ، فضلا عن إقامة علاقات مباشرة مع المستثمرين و توصيل المخترع بالجهات الحكومية ، هذا إلى جانب إقامة شراكات مع العديد من المؤسسات لدعم التعاون ، مع توفير عرض لمختلف الاختراعات للتسويق للمخترع .

اللجنة العالمية الثقافية
و هذه اللجنة من خلالها يتم المساهمة في مساعدات فنية و برامج متطورة ، بغرض تأهيل المخترعين مع ترسيخ ثقافة الاختراع في المجتمع العربي الكويتي ، هذا إلى جانب الاهتمام بتحسين أداء الأعضاء المخترعين ، و عمل دراسات متخصصة بغرض دعم المخترعين ، و كذلك تقديم المشورة للمخترعين من كافة الجهات التي يحتاجوا لها ، كذلك إصدار كتيب يضم كافة الاختراعات الكويتية و المؤسسات التي يحتاجوها .

لجنة دعم المرأة المخترعة
و هذه اللجنة تهتم بمشاركة المرأة الكويتية التي تختص الاختراعات و الابداعات ، هذا فضلا عن تطوير المرأة و تقديم الدعم الكافي لها ، هذا إلى جانب الاهتمام بتمكين المرأة في المجتمع الكويتي ، مع الاهتمام بإيجاد فرص خاصة للاستثمار و الاختراع داخل الكويت و خارجها ، مع تثقيف المرأة و بناء الوعي في مجالات الاستثمار .

لجنة كبار السن و ذوي الاحتياجات الخاصة
و من خلال هذه اللجنة يتم نشر الوعي بأهمية دور المخترعين و كذلك الأهمية الخاصة بفعالية دور المخترعين من ذوي الاحتياجات الخاصة على وجه التحديد ، و ذلك مع تشجيع البحث العلمي و الابتكار ، هذا إلى جانب الاهتمام بالتعاون مع كافة الجهات و المؤسسات المعنية بكبار السن و ذوي الاحتياجات الخاصة ، و ذلك لضرورة إشعارهم بأهميتهم في المجتمع .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق