حقائق عن صناعة دبابة هتلر العملاقة لاند كروز p.1000 رات

تعتبر دبابة هتلر العملاقة لاند كروز p.1000 رات هي من أكبر وأضخم دبابة صنعت في تاريخ البشرية إلى الآن، والذي قام بإصدار أمر صناعة هذه الدبابة هو الزعيم النازي المعروف على مر العصور أدولف هتلر لأنه عرف بحب الحرب والسيطرة.

ولكن كان قراره في صناع دبابة هتلر العملاقة لاند كروز p.1000 رات قرار خاطئ وغير حكيم نظرًا لضخامة تلك الدبابة وعدم استغلالها بشكل مناسب يفيد البلد في تلك الفترة لأنها كانت فترة حروب.

وسنتناول تفاصيل أكثر عن دبابة هتلر العملاقة لاند كروز p.1000 رات فيما يلي:

دبابة هتلر العملاقة لاند كروز p.1000 رات
عرفت دبابة دبابة هتلر العملاقة لاند كروز p.1000 رات بانها أثقل وأضخم دبابة صنعت في التاريخ فقد وصل وزنها إلى حوالي ألف طن، وهذا الوزن يعتبر أثقل من وزن الدبابات العادية بخمس مرات تقريبًا،وطول دبابة هتلر العملاقة لاند كروز p.1000 رات كان يبلغ 350 متر مما جعل هذا السلاح من أضخم الأسلحة التي صنعت في ذلك الفترة.

كانت دبابة هتلر العملاقة لاند كروز p.1000 رات مكونة من مدفعين ضخمين يقومان بإطلاق قذائف ذات عيار 280 ميلمتر يقذف به على الأعداء، كما تضمن الدبابة العديد من الأسلحة صغيرة الحج بخلاف المدافع والرشاشات التي احتوت عليها تلك الدبابة، كان يقود هذه الدبابة أكثر من أربعين شخصًا من الرجال ليستطيعوا استخدام هذه الدبابة الضخمة.

وكان بسبب ضخامة هذه الدبابة لم تكن دبابة هتلر العملاقة لاند كروز p.1000 رات تستطيع التنقل عبر الجسور أو الطرق لأن وزنها الثقيل لا يتحمله تلك الجسور أو الطرق أو الأنفاق، كما أنه كان من الصعب أن تنتقل هذه الدبابة عبر القطارات أو وسائل النقل الأخرى بالطبع.

وبسبب ذلك الوزن الرهيب تعتبر هذه الدبابة كانت من أسهل الأهداف لطائرات العدو لأنها إذا تحركت فكانت تسلك أربعين كليو متر في الساعة.

مواصفات دبابة هتلر العملاقة لاند كروز p.1000 رات
– تعتبر دبابة هتلر العملاقة لاند كروز p.1000 رات واحجة من تصاميم السلاح المعجز، وكان تعبير السلاح المعجز هي أحد التعبيرات التي كانت تستخدم من خلال النازيون أثناء الحرب العالمية الثانية.

– تضمن هذه الدبابة الضخمة العديد من الأسلحة مثل المدافع الرشاشة والتي عرفت باسم (شيور غوستاف) عيار 800 ميلمتر، وطائرات نقل ضخمة الحجم (ماسرشميث م 323)

– وكانت تحاط بالدبابة سلاسل ضخمة طولها حوالي 250 متر في أحدى جانبي الدبابة وذلك لتسهيل نقل تلك الدبابة الضخمة وتحريكها من مكان إلى أخر.

– كما كانت تحاط دبابة هتلر العملاقة لاند كروز p.1000 رات بدرع وزنه تقريبًا ثلاثمائة طن يلتف حول الدبابة من جميع الاتجاهات مصنوع من مادة الفولاذ المقوى حتى تستطيع أن تحمي الدبابة من أي ضربات متوجه لها عن طريق العدو.

– بالرغم من صعوبة تنفيذ هذا النوع من الدبابات الضخمة إلا أن هتلر أعجب جدًا بفكرة تصميم هذه الدبابة وأمر بتصنيعها مهما كلف ذلك الأمر من وقت أو تكاليف.

– تعتبر دبابة هتلر العملاقة لاند كروز p.1000 رات دبابة غير عملية وعديمة النفع في الحروب نظرًا لحجمها الضخم جدًا الذي كان يعيق تحركها والاستفادة منها في أماكن مختلفة.

إلغاء المشروع
وبعد مرور عام من تطوير دبابة هتلر العملاقة لاند كروز p.1000 رات وضع ألبرت سبير حد لمشروع هتلر، وكان ألبرت سبير هو وزير هتلر للتسليح والانتاج الحربي.

فوجد ألبرت سبير أن هذه الدبابة ستكون مكلفة وفي نفس الوقت لم يكن لها الاستخدام الهام الذي يستحق كل تلك التكاليف، فلذلك أمر بوقف تصنيع دبابة هتلر العملاقة لاند كروز p.1000 رات، وإلغاء المشروع.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *