مايكروسوفت تكرم معلم افريقي حول السبورة الى حاسوب

يعاني الكثير من المعلمين على مستوى العالم خاصة في الدول النامية من نقص الكثير من الإمكانيات وأيضا زيادة عدد الطلاب داخل الفصل الدراسي الواحد مما يزيد من الضغط على المعلم ولكن لكل قاعدة القليل من الأشياء النادرة فقد جاء المدرس الغاني ريتشارد بتدريس الكمبيوتر للطلاب من خلال الرسم.

مايكروسوفت تكرم معلم افريقي حول السبورة الى حاسوب :
على الرغم من الصعوبات التي يواجهها الكثير من المدرسين خلال وقتنا الحالي إلا أن المعلم الغاني ريتشارد قد تحدى الظروف من خلال تعليم الطلاب مادة الكمبيوتر من خلال الرسم على السبورة.

1-  البداية كانت من دولة غانا وفي ظل فقر في المكونات لدى معلم الكمبيوتر ريتشارد فلم يقف الأمر أمامه بل عمل على أستخدام الطباشير والسبورة السوداء في رسم المكونات الخاصة بالحاسوب وعمل على الشرح المبسط للطلاب من أجل تطبيق برامج مايكروسوفت عليها.

2-  وقد تم نشر الكثير من الصور الخاصة بذلك المعلم وهو يقوم برسم جهاز الكمبيوتر على السبورة حيث قد عمل المدرس نفسه على وضع الكثير من الصور لنفسه معلقا عليها أنه يقوم بتدريس مادة الكمبيوتر العملي من خلال رسمة على السبورة وهو بمثابة الأمر المضحك جدا لديه وقد أكد على مدى رغبته في تدريس المزيد من المعلومات للطلاب وأنه على أتم الاستعداد من أجل بذل المزيد من المجهودات من أجل تعليم الطلاب.

3- وعن الطريقة التي اتبعها المدرس في الرسم فقد لجأ إلى الطباشير الملون والسبورة السوداء من أجل تمثيل الشكل العام الخاص ببرامج مايكروسوفت وورد وغيرها من التطبيقات الخاصة به كي يتمكن الطلاب من معرفة الشكل العام لهم وغيرها من الأشياء الهامة حول ذلك البرنامج.

4- وقد تسائل الكثير على مواقع التواصل الاجتماعي على أهمية تدريس تلك المادة بالنسبة للطلاب على الرغم من عدم توافر المزيد من الأدوات من أجل العمل على التدريب العملي ليجيب المدرس أنه لابد على الطلاب من اجتياز امتحان الحاسب الآلي من أجل الانتفال للمرحلة الثانوية وهو أمر واجب على الجميع، لذا كان لابد من العمل على مساعدة الطلاب بأكثر من طريقة والتي كان من أوضحها الرسم على السبورة.

5-  وعلى الفور فقد تم تفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع تلك الصور حيث قد تم نشرها على أوسع مستوى على مستوى العالم حتى قامت منظمة التكنولوجيا في الكاميرون بإرسال المزيد من تلك الصور إلى مايكروسوفت الخاصة بقارة أفريقيا والتي قد كان لها دور أخر في ذلك الأمر.

مساهمة مايكرو سوفت لتطوير التعليم :
رد فعل مايكروسوفت على صور المدرس الغاني الذي يشرح على السبورة كان مذهلا ، فبعد أن انتشرت الصور الخاصة بالمدرس الغاني ريتشارد والذي قد علق هو الأخر على الصور وبعد أن وصلت الصور إلى مايكروسوفت أفريقيا فقد أكدت الأخبار على أن الشركة قد تعهدت بإرسال جهاز كمبوتر على أن تتعهد بوصول حق التعليم إلى جميع الطلاب، وقد أكدت الشركة من خلال موقعها الرسمي على موقع التدوينات المصغرة تويتر على أن حق المعلمين في الحصول على الموارد الخاصة بالتعليم لهو أمر هام جدا كما أكدت على أنه سيتم تزويد ذلك المعلم بجهاز كمبيوتر كي يتمكن من شرح المزيد من المعلومات للطلاب.

كما عملت على تكريم المعلم من خلال منحة فرصة كي يشارك في المنحة الخاصة بالموارد المهنية الحرة الخاصة بشركة مايكروسوفت بشكل مجاني والجدير بالذكر فإن ذلك المعلم قد أصبح اليوم مثال للمعلمين المهتمين بالتعليم داخل دولة أفريقيا كما أكد على مدى حرصه الشديد على مصلحة الطلاب في ظل عدم توافر المزيد من الإمكانيات.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *