وصفات غير تقليدية لتناول المانجو

- -

هناك طرق كثيرة غير مألوفة لتناول المانجو، منها عمل كيك من المانجو و إضافة عصير المانجو لهذا الكيك، و يمكن عمل المانجو المشوي عن طريق وضعه داخل الفرن حتى يتم شويه، و إضافة المانجو للدجاج في الكثير من الوصفات، مثل وضع عصير المانجو على الدجاج لكي يتم طهيه و تحميره، و بعض الناس يحبون شرب عصير المانجو بالحليب عن طريق إضافة القليل من الحليب له، و عمل مزيج منهم في الخلاط، كما يمكن تزيين الحلويات به مثل تزيين التشيز كيك، أو اضافته للتارت ليعطيه مظهر و مذاق مميز .

تناول التشيز كيك بالمانجو
هذه الطريقة نقوم فيها بعمل التشيز كيك العادية، و نأخذ المانجو و نقوم بتقطيعها لمكعبات صغيرة، و نقوم بوضع هذه المكعبات على التشيز كيك، أو من الممكن أن نضعها مع طبقة الجبن في التشيز كيك، فإنها تعطي مذاق رائع .

المانجو و الجمبري
هذه الطريقة من اغرب الطرق لتناول المانجو، و نقوم بعملها عن طريق أخذ زيت جوز الهند و وضع القليل منه في المقلاة، ثم نضيف إليه البصل المبشور و الثوم و عصير الليمون، و نضيف صوص الصويا و التشيلي صوص، و نضع الجمبري حتى ينضج و نقلبه مع هذه المكونات، و بعد أن ننتهي من عملية طهي الجمبري، نضع شرائح المانجو بجانب هذا الطبق .

كيك المانجو
هذه الطريقة يستخدم فيها المانجو كواحد من مكونات الكيك، و ذلك بالقيام بأخذ عصير المانجو و وضعه مع المكونات، لكي يضيف طعم المانجو للكيك، و يمكن القيام بتقطيع المانجو إلى قطع و مكعبات، نأخذ هذه المكعبات و نضعها فوق الكيك، لتزيينه بها .

المانجو المشوية
في هذه الطريقة نأخذ ثمرة المانجو و نقوم بتقطيعها إلى مكعبات، و نقوم بوضع المكعبات داخل صينية و ندخلها الفرن، و بعد أن نجد المانجو قد تم شويها نخرجها من الفرن، و بعد إخراجها يمكن إضافة التوابل المختلفة لها، مثل إضافة الزعتر أو البهارات الأخرى .

كريب المانجو
نقوم بعمل الكريب العادي و نضيف المانجو له و يمكن وضع الكريمة بداخله، او وضع الشيكولاتة ثم إضافة قطع المانجو لها، و هناك طريق أخرى لاستخدام المانجو داخل الكريب، و هي وضعه مع الدجاج، و فيها نقوم بأخذ قطع الدجاج المشوي، و نضع الفلفل و المايونيز و قطع الطماطم، و نضيف المانجو على هذه المكونات، و من الممكن أن نقوم بشوي المانجو قبل وضعه في هذه الوصفة، حتى يصبح ناضج و سهل تناوله .

عصير المانجو باللبن
الناس اعتادوا على شرب عصير المانجو، و عدم إضافة أي نكهات أخرى جديدة له، و الجديد في هذه الطريقة هو أخذ كمية من اللبن و اضافتها لعصير المانجو أثناء عمله، و وضعهم بداخل الخلاط و التأكد من خلطهم جيداً، حتى يتكون مزيج منهم، و عند وضعه في الأكواب يمكن أن نضيف قطع المانجو عليه، او نقوم برش جوز الهند لكي يعطيه طعم و شكل مميز .

المانجو و الدجاج
هناك وصفات كثيرة يتم استخدام المانجو مع الدجاج فيها، من هذه الوصفات اخذ صدور الدجاج و وضعها في صينية داخل الفرن، ثم وضع عصير المانجو عليها، و نتركها حتى يتم طهيها و حتى يتحمر الدجاج، و هناك طريقة أخرى نقوم بإضافة المايونيز و البقدونس و شرائح البصل للدجاج، و من ضمن المكونات المضافة نقوم بوضع قطع من المانجو .

المانجو و الحلويات
يمكن تزيين عدد كبير من الأشياء المخبوزة و الحلويات بالمانجو، منها تزيين التارت بقطع المانجو عليه، و القيام بعمل بسكوت و إضافة ايس كريم المانجو له، و يمكن أيضاً تقطيع المانجو مع فواكه كثيرة اخرى، و تقليبها ليصبح هناك خليط من هذه الفواكه، و هذا الخليط يكون مفيد للجسم .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

عبير محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *