أغلى ١٠ طوابع بريد في العالم

تعتبر طوابع البريد أحد رموز التاريخ في فترات معينة، أو لبعض لأحداث المعينة، ويوجد الكثير من هواة جمع طوابع البريد الذين يفضلون الاحتفاظ بها وجمعها كذكرى لهذه الفترات أو الأحداث، و هواية جمع طوابع البريد من أكثر الهويات شهرة على نطاق العالم، ويوجد بعض الطوابع التي قد تزيد قيمتها عن الملايين .

أغلى عشرة طوابع بريد في العالم :

١- الطابع الذي يحتل المركز العاشر ويسمى بلاك بينى  Penny Black:
ومن أهم الصفات التي يتصف بها شكل هذا الطابع أنه يحمل صورة وجه الملكة فيكتوريا ملكة انجلترا، وقد سحب الطابع من الأسواق في نفس العام لأنه كان من الصعب أن يطبعوا اللون الأسود في خلفية الطابع، ولذلك فإن هذا الطابع نادر الوجود ، والموجود منه يتم عرضه في متحف بوستال في بريطانيا.

٢- الطابع الذي يحتل المركز التاسع واسمه طابع Basel Dove

يبلغ ثمن هذا الطابع عشرون ألف دولار،وتم إصداره لأول مرة في عام ١٨٤٥، وكان أول طابع يحمل ثلاثة ألوان صدر في العالم، وبه صورة حمامة تحمل في منقارها خطابا، طبع من هذا الطابع نحو اثنان وأربعون ألف طابع ثم سحب من الأسواق في عام ١٨٥٤ م .


٣- المركز الثامن طابع يسمى طابع المدينة كلها حمراء
The Whole Country is Red

يبلغ سعر هذا الطابع خمسون ألف دولار أمريكي، وتم إصداره في عام ١٩٦٨، أثناء ثورة الصين الثقافية، ويظهر عليه خريطة الصين باللون الأحمر وتحتوي على صورة للمزارعين والعمال والجنود حاملين كتاب أحمر اللون، ولكن في هذا الوقت كانت خريطة تايوان بيضاء اللون وليست حمراء ، واكتشفوا الخطأ بسرعة وتم جمع الطوابع من الأسواق ، وبقي منها ما هو موجود في العالم الأن ولذلك يعتبر من أغلى أنواع الطوابع وأندرها في التاريخ.

٤- المركز السابع طابع يسمى طابع الملك Tyrian Plum:

يبلغ ثمن هذا الطابع حوالي مائة ألف دولار أمريكي،صدر هذا الطابع في عام ١٩١٠،  وهو طابع بريطاني الأصل، وتم إصداره ليكون بديلا للطابع الذي يحتوي على لونين فقط في ذلك الوقت وعليه صورة الملك إدوارد الخامس، وطبع منه أربع وعشرون مليون نسخة، ثم مات الملك فجأة فتم جمع الطابع واتلافه ولم يتبقى منه سوى عدد قليل جدا.

٥- المركز السادس  طابع يسمى طابع الأمبراطورة السوداء   Canada 12-pence Black

يبلغ سعر هذا الطابع حوالي خمسمائة ألف دولار أمريكي، وتم إصداره في عام ١٨٥١، وكان معاكس للطوابع التي يظهر عليها منظر رأس الملكة من الجانب ولكن كانت الصورة المطبوعة عليه لوجه الملكة قام برسمها الفريد إدوارد شالون وأطلق على الطابع اسم رأس سالون . وطبع منه حوالي خمسون ألف نسخة تم بيع عدد قليل منها ثم تم سحب الكميات التي لم يتم بيعها واتلافها في عام ١٨٥٧، ولم يتبقى منها إلا مائة طابع فقط .


٦- المركز الخامس طابع يسمى طابع بنجامين فرانكلين Benjamin Franklin

يبلغ ثمنه ٩٣٥ ألف دولار أمريكي، وبنجامين فرانكلين هو أحد مؤسسي الولايات المتحدة الأمريكية، وتوفي في عام ١٧٩٠، وطابع البريد يحمل صورة فرانكلين وهو مرتبط بالحرب  الأهلية وهو من أندر الطوابع في العالم.

٧- المركز الرابع طابع يسمى طابع جيني المقلوبة  Inverted Jenny
يبلغ سعره سعره  977.500 دولار، وتم طباعته لأول مرة في عام ١٩١٨، وهو طابع أمريكي، وتم تسميته بهذا الاسم بسبب خطأ في الطباعة مما جعله واحدا من أندر الطوابع في العالم ويوجد منه مائة طابع فقط الآن.

٨- المركز الثالث طابع اسمه طابع  ترسكيلينج السويدى Treskilling Yellow
يبلغ سعره ثلاثة ملايين دولار أمريكي، ويحمل هذا الطابع لقب موناليزا الطوابع البريدية، وصدر في عام ١٨٥٥م ، وكان يستخدم كطابع بريد عادي ولكنه أصبح نادرا ولذلك ارتفع ثمنه، بعد أن حدث خطأ في الألوان أثناء طباعته


٩- المركز الثاني طابع يسمى طابع موريشيوس Mauritius ‘Post Office
يبلغ سعره أربعة ملايين دولار، تم إصداره في عام ١٨٤٧، عندما كانت موريشيوس مستعمرة بريطانية، وقامت الحكومة البريطانية بإصدار لونين من الطابع هما البرتقالي والأزرق، ويعتبر الطابعان من قطع تاريخية، وفي عام ١٨٦٤ حاز هذا الطابع على أهتمام كبير، وتبقى منه ٢٦ طابع فقط .

١٠- المركز الأول طابع جويانا  The British Guiana 1 Cent Magenta
يبلغ سعره تسعة ونصف مليون دولار، تم بيعه بهذا الثمن  دار سوثبي للمزادات في عام ٢٠١٤، وقد صدر لأول مرة في عام ١٨٥٦

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    محمد
    2019-05-05 at 05:05

    لدي طابع بنجامين فرانكلين ، أود بيعه

  2. Avatar
    محمد
    2019-09-04 at 22:26

    يوجد بحوزتي طابع بنجامين فرانكلين للبيع

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *