Tuesday, Aug. 14, 2018

  • تابعنا

علاج حب الشباب بالحجامة

تعد الحجامة واحدة من بين العلاجات الطبية البديلة والتي قد اكتشفها القدماء المصريين قبل الآف من السنين وتقنية عمل الحجامة هي فلتره الدم من خلال سحب الدم الفاسد من داخل الجسم.

علاج حب الشباب بالحجامة :
يعد حب الشباب من بين أكثر المشاكل التي تؤثر على البشرة بشكل كبير لدى كل من الرجال والنساء خاصة في مرحلة المراهقة بين 13 وحتى 21 عام، لتصبح فيما بعد من بين المشاكل الشبابية خاصة إن ظهرت تلك الحبوب على الوجه، وعن حب الشباب فهو عبارة عن بعض من الغدد الدهنية يتم عملها بشكل غير منتظم مما يحدث تلوث في المسامات الخاصة بالجلد، الأمر الذي يؤدى إلى حدوث مشاكل وتسمم في الجلد مما ينتج عنه تورم وظهور حب الشباب وعن الأسباب التي تؤدى لظهوره فهي :

1-  الجراثيم والتي تعد من بين أول المسببات التي تؤدي إلى حدوث حبوب الشباب والتي تؤدي إلى انتشارها في عدة مناطق.

2-  بعض من مواد التجميل والتي من بينها البودرة أو مستحضرات التجميل التي تحتوي على الفازلين الذي يعد من المركبات التي تمنع خروج السوائل من الجلد مما يزيد من الأمر سوء.

3-  كما أن العبث بالبثور من بين الأشياء التي تزيد من الإصابة بها حيث أن الضغط على البثور سوف يزيد منها كما أن إسناد راحة اليد على الوجه من بين أكثر الأمور التي تؤدى إلى زيادة انتشار البثور وحبوب الشباب على الوجه.

4-  اللجوء إلى الصابون المعطر لغسيل الوجه وهو من بين العادات السيئة التي تؤدي إلى تدمير الغشاء الذي يبطن الوجه والصابون بطبيعته قلوي مما يؤدي إلى تدمير الغشاء الدهني.

5- نزول الطمث أو العادة الشهيرة لدى السيدات والفتيات مما تزيد من انتشار الحبوب والبثور على الوجه.

وعن علاقة الحجامة بحب الشباب فقد أكد الكثير من الأطباء على أن الحجامة من الطرق العلاجية المعروفة منذ القدم والتي قد تم اللجوء لها من أجل معالجة الكثير من الأمراض كما تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتخليص البشرة من التجلطات كما تعمل على وقاية الجسم من ارتفاع الكوليسترول الضار في الجسم ويعمل على تنشيط جهاز المناعة.

واليوم أصبح من السهل إدخال الحجامة في العديد من العلاجات الأخرى والتي من بينها علاج حب الشباب من خلال تنظيم عمل الغدد الصماء،والحجامة تعمل على تنقية الجسم من الكثير من المشاكل وكذلك الدم الفاسد ومن بين الفوائد التجميلية التي تعمل بها الحجامة بالنسبة لحبوب الشباب ما يلي :

1- تعمل الحجامة على تجديد الخلايا في الوجه وإعادة الحيوية للبشرة.
2-  تقاووم الخطوط البيضاء التي تظهر على الوجه.
3-  تعمل على تنشيط الوجه ومساعدته على امتصاص المزيد من السوائل التي تتراكم في الوجه وتتسبب في ظهور الكثير من المشاكل من بينها الحبوب خاصة في مناطق متفرقة من الوجه مثل الجبين وجانب الأنف.

4-  كما تعمل الحجامة على تخفيف الضغط على البشرة.
5-  تعمل على تعزيز الاسترخاء في البشرة وتزيل علامات التقدم في العمر.
6-  كما تكافح ظهور الكثير من المشاكل على الوجه والتي من بينها الكلف والنمش.
7-  تقضي على الهالات السوداء التي تظهر تحت العين.
8-  تحث الكولاجين على النشاط في الوجه مما يحسن المظهر العام للوجه.
9-  كما أن حجامة الوجه تعمل على الحد من الكثير من المشاكل التي تتعرض لها الجيوب الأنفية.
10- كما أن الحجامة تعمل على تنقية البشرة وإضافة لمسة من الحيوية عليها لمدة من الزمن من الممكن أن تصل نحو أربعة أيام.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *