خطوات تشغيل قلم Apple Pencil مع الايباد

كتابة: محمد يوسف آخر تحديث: 03 أبريل 2018 , 12:01

مع نهاية شهر مارس الماضي قامت شركة ابل بالكشف الرسمي عن الجهاز اللوحي iPad 9.7 2018 و هي النسخة التي خصصتها شركة ابل لتصبح تعليمية بشكل اكبر من النسخ السابقة و كشفت عنها في احد المدارس الثانوية في الولايات المتحدة ، و من ضمن مميزات هذا اللوحي جاء قلم ابل بينسل Apple Pencil و الذي تستهدف من خلاله ابل العديد من المهام على اللوحي للطلاب و غير الطلاب .

هذا القلم يتميز بخاصية الشحن السريع فعند قيامك بتوصيله بالشاحن يمكن ان تمتليء بطاريته خلال 10 دقائق ، و اذا كنت مستعجل فيمكنك شحنه لمدة 10 ثواني لكي يعمل معك لمدة نصف ساعة .

ليست هذه المرة الاولى التي يصدر فيها قلم ابل Apple Pencil مع لوحيات ابل و التي منها ايباد ميني و سلسلة ايباد برو و عدد من اللوحيات الاخرى ، اليوم سنتعرف على الوظائف الاساسية لهذا القلم مع اللوحي و كيفية تشغيله و اقترانه بالجهاز و ايضا كيفية اقترانه باكثر من جهاز .

الوظائف الاساسية لقلم Apple Pencil : 
– اذا كان اللوحي في وضعية قفل الشاشة و قمت بالضغط بالقلم على الشاشة فسيفتح لك تلقائيا صفحة ” Note ” للكتابة عليها .
– يمكنك من خلال القلم الكتابة بحرية في صفحات الرسائل و الـ Notes ، كما يمكنك ايضا الرسم و التلوين و ايضا من خلاله ستقوم بمسح الكلمات و الرسوميات التي قمت بها .
– لا يشترط ان تكون الكتابة في مناطق حدودة فيمكنك مثلا الكتابة داخل كتب PDF او على صفحات المواقع التي تقوم بتنزيلها .
– اذا كنت تتصفح الانترنت و وجدت بعض الكلمات التي تريع عمل نسخ لها فيمكنك استعمال القلم و الضغط عليها و تظليل الكلمات المطلوبة و سيظهر لك عدة خيارات منها النسخ ، و بالتالي فانت قادر ايضا على عمل لصق من خلاله .
– يمكن استعمال القلم ايضا في الرسم و التلوين الثلاثي الابعاد .
– يمكن استعمال القلم مع البرامج المتطورة في التصميمهات كالفوتوشوب و الاوتوكاد .
– يمكن استعمال القلم في تقليب الصفحات و فتح التطبيقات و عمل نسخ للصور و العديد من الامور التقليدية التي يمكن ان تقوم بها بيديك .

كيفية تشغيل قلم Apple Pincel مع الايباد ؟ : 
ليس معنى انك تمتلك القلم في يدك و بيدك الاخرى الجهاز اللوحي انه يمكنك استعماله مباشرة ، هناك خطوة بسيطة لابد من القيام بها قبل ذلك .
– قم بتوصيل القلم من خلال فتحة USB الجانبية للجهاز اللوحي .
– سيظهر لك رسالة على الشاشة بوجود اقتران عن طريق البلوتوث مع القلم .
– قم بالموافقة عليه و بالتالي فانت الان قادر على استعمال القلم بحرية داخل الايباد .

كيفية تشغيل القلم Apple Pincel مع ايباد اخر ؟
اذا كنت ترغب في الغاء اقتران القلم مع ايباد عبر البلوتوث لتقوم بوضعه في لوحي اخر ، فكل ما عليك القيام به هو وعضه في مدخل USB للوحي الاخر و عمل اقتران بينهم ليتم فصل الاقتران مع الايباد الاول ، و لكن في حالة اذا كنت ترغب في الغاء الاقتران دون ان تقوم بعمل اقتران مع لوحي اخر فيمكنك القيام بالخطوات التالية .
– قم بالدخول الى اعدادات البلوتوث .
– قم بالالغاء المطول على اسم القلم .
– اضغط على زر الغاء الاقتران .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى