مراسم الاحتفال باليوم الجمهوري في الهند بالصور

- -

يُحتفل في 26 كانون الثاني / يناير باليوم الجمهوري في الهند، وهو يمثل استبدال قانون حكومة الهند لعام 1935 بدستور الهند. وقد تم اختيار هذا التاريخ خصيصاً لغرض وضع الدستور موضع التنفيذ لأنه في نفس التاريخ ، في عام 1930 ، تم إعلان الاستقلال الهندي ، الذي أطلق عليه اسم ” بورنا سواراج ” ، من قبل المؤتمر الوطني الهندي.

مراسم الاحتفال باليوم الجمهوري بالهند :
يتم بذل الكثير من الجهد لتنظيم الأحداث والاحتفالات التي تحدث في يوم الجمهورية في الهند. تقام العروض العسكرية الكبيرة في نيودلهي وعواصم الولاية. ويشارك في العروض ممثلون عن الجيش الهندي والقوات البحرية والجوية وفرقة الرقص التقليدية.

يقام عرض ضخم في نيودلهي ويبدأ الحدث برئيس وزراء الهند الذي يضع إكليلاً من الزهور على أمار جوان جيوتي في بوابة الهند ليتذكر الجنود الذين ضحوا بحياتهم من أجل بلدهم. رئيس الهند يأخذ التحية العسكرية خلال العرض في نيودلهي في حين أن حكام الولايات تأخذ التحية العسكرية في عواصم الولايات،ويكون رئيس دولة أجنبي هو الضيف الرئيسي للرئيس في يوم الجمهورية.

تمنح الجوائز وميداليات الشجاعة للناس من القوات المسلحة وأيضا للمدنيين. ثم تحلق طائرات الهليكوبتر التابعة للقوات المسلحة فوق منطقة العرض ويسقطون بتلات الورد على الجمهور، كما يشارك أطفال المدارس في العرض بالرقص وغناء الأغاني الوطنية، ويقدم أفراد القوات المسلحة أيضاً عرض ركوب الدراجات النارية. ويختتم العرض ب “تحليق” من قبل سلاح الجو الهندي ، الذي يتضمن طائرات مقاتلة تحلق فوق المنصة ، تحيي الرئيس بشكل رمزي، ويشكلون دخاناً بألوان العلم الهندي .

هناك العديد من البرامج الثقافية الوطنية والمحلية التي تركز على تاريخ وثقافة الهند. والأطفال لديهم مكانة خاصة في هذه البرامج.حيث  يتلقى العديد من الأطفال هدايا من الحلوى أو الألعاب الصغيرة. كما يتم تنظيم تجمع لرئيس الوزراء في هذا الوقت من السنة ، وكذلك مهرجان لوك تارانج ” الرقص الوطني الشعبي ” ، الذي يقام سنوياً من 24 إلى 29 يناير.

الحياة العامة في اليوم الجمهوري للهند :
اليوم الجمهوري هو عطلة رسمية في الهند في 26 يناير من كل عام، يتم إغلاق مكاتب الحكومة الوطنية والمحلية ومكاتب البريد والبنوك في هذا التاريخ، قد يتم إغلاق المتاجر وغيرها من الشركات والمؤسسات أو تقليل ساعات العمل.

لا تتأثر وسائل النقل العام عادة بسبب سفر العديد من السكان المحليين إلى الاحتفالات، وتؤدي عروض اليوم الجمهوري إلى تعطيل كبير في حركة المرور وقد يكون هناك المزيد من الأمن في هذا اليوم ، خاصةً في مناطق مثل نيودلهي وعواصم الولاية.

خلفية تاريخية عن اليوم الجمهوري :
أصبحت الهند مستقلة عن المملكة المتحدة في 15 أغسطس 1947، ولم يكن لدى الهند دستور دائم في هذا الوقت. قدمت لجنة الصياغة أول مسودة للدستور إلى الجمعية الوطنية في 4 نوفمبر 1947. وقامت الجمعية الوطنية بالتوقيع على النسخة النهائية من النصوص الإنجليزية والهندية للدستور في 24 يناير 1950، ودخل دستور الهند حيز التنفيذ في اليوم الجمهوري 26 يناير 1950. وقد تم اختيار هذا الموعد حيث كانت الذكرى السنوية لإعلان الاستقلال في لاهور الذي كان في 26 يناير 1930.

أعطى الدستور مواطني الهند سلطة الحكم بأنفسهم باختيار الحكومة الخاصة، أدى الدكتور راجندرا براساد اليمين الدستورية كأول رئيس للهند في قاعة دوربار في دار الحكومة ، وتبع ذلك حملة سكنية على طول طريق ملعب إيروين ، حيث تم رفع العلم الوطني للهند، منذ ذلك اليوم التاريخي ، يتم الاحتفال في 26 كانون الثاني / يناير باحتفالات وحماسة وطنية في جميع أنحاء الهند .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *