تفسير رؤية الصعود إلى السماء في المنام

تختلف رؤى الصعود إلى السماء وتختلف تفسيراتها فهناك بعض التأويلات التي تشير إلى أن السماء في المنام ترمز إلى الحاكم أو صاحب السلطة، وقد تشير إلى المكان الذي يعيش فيه الحاكم أو قد تشير الى قوة الحاكم  أو ماله أو حاشيته او عزه .

تفسير رؤية الصعود إلى السماء :

– الصعود إلى السماء في المنام باستخدام سلم أو درج أو أي مبنى مرتفع أو اي وسيلة للارتفاعات فقد يكون إشارة إلى رفعة الرائي في عمله أو الوصول إلى الحكم إذا كان مؤهلا إلى هذا .

– أما الصعود إلى السماء باستخدام سلم أو  أي وسيلة ذلك إشارة إلى الإصابة بالخوف دف الشديد وتهديد من السلطان والوقوع في العديد من المشاكل أو الذل في أموره.

٣ – من رأى أنه يصعد إلى السماء ليسترق على السمع على شخص آخر فإن هذا يشير إلى التجسس على السلطان. أو رأي أنه يقوم ب التسلل إلى قصر الحاكم ليسرق ماله ووصل فإنه سوف يصل إلى مبتغاه سواء كان التجسس أو طلب أكر كعين أو الدعوة إلى شي محدد، وإذا عاد إلى الأرض بدون حدوث أي أضرار فان هذا يشير إلى النجاة مما قد يضره.

– رؤيا الصعود إلى السماء ودخولها إلى السماء بسرور يشير إلى البشرة بأمور صالحة وفيها خير مثل الشهادة في سبيل الله تعالى، أو الموت على ديانة الإسلام أو الفوز بالجنة أو نيل الشرف والذكر الطيب.  .

– إذا رأى شخص أنه في داخل السماء ثم يسقط بصورة مفاجئة منها إلى الأرض فإنها إشارة إلى الخروج من الإسلام  والكفر

– إذا انشقت السماء وخرج منها شاب فإنها إشارة إلى شخص غريب يظهر على الرائي أو على أهل بلاده ويكون عدو له أو لهم ويصيبهم بالتفرقة والعداوة،، أما إذا خرج شيخ كبير في السن فإنه إشارة إلى جدب في الأرض والحصول على الخصب ، وإذا نزل من السماء بعد انشقاقها حيوانا فإن كل حيوان له تفسير محدد مثلا الجمل أو الإبل يشير إلى المطر الشديد الذي يؤدي إلى السيول، والغنم يشير إلى الغنائم التي سوف يجنيها الناس، والسبع يشير إلى الحاكم الظالم الجبار .

-إذا رأى المريض في منامه أنه يصعد إلى السماء بأي وسيلة او حتى بدون أو حتى يطير إليها وانتهى الحلم بدون عودته فإن هذا يشير إلى أن المرض سوف يشتد عليه وأنه قد يموت، أما إذا عاد إلى الأرض وهو سليم فإنه إشارة إلى زيادة المرض عليه حتى ييأس منه الآخرون ومن علاجه ولكنه سوف يشفى من المرض، أما إذا سقط في بئر أو أي حفرة فإنها إشارة إلى القبر وتدل على أنه سوف يموت بسلام ومسلما وذلك لأن الأرض فتحت له بأمر من السماء .

– أما الإقتراب من السماء في المنام بدون سقوط أو ضر فإنه يشير إلى صلاح دين الرائي وقربه من الله وأهل الطاعات والأعمال الطيبة والنقاء والخير

 – إذا كان الرائي يحتاج إلى شئ محدد في يقظته أو ملهوفا او مضطرا ورأى في منامه أنه يدنو من السماء فإن ذلك يشير إلى قضاء حاجته واستجابة دعائه لأن الله قريب ويستجيب دعاء للداعي والمضطر

– قد يشير الاقتراب أو الدنو من السماء بدون ضرر أو سقوط إلى اقتراب الرائي لمن يعلو عنه في العمل أو المقام في الدنيا فمثلا يشير إلى قرب المرأة من زوجها أو إذا كانت عزباء يشير إلى قربها من أهلها ويشير إلى قرب الرجل من الشيخ أو العالم أو المدير .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

aya

(2) Readers Comments

  1. سعيد
    2018-12-17 at 00:59

    السلام علبكم ورحمة الله رايت في المنام اني اصعد للفضاء وللقمر واحاول الاتصال بالارض من اجل مدهم بارقام واحداثيلت الموقع المحدد اللذي اقف فيه لكن لم يربط الاتصال بعدها رجعت الى الارض والى المنزل لاجد فيه ابوي وخالي (ملتزم) وخالتي(ملتزمة منقبة) وزوجها (ملتزم=ملتحي) وجدي المتوفى واخواتي وجنين صغير لااعرفه كلهم يرحبون بعودتي ماتفسيركم؟؟ الحالة الاجتماعية: عازب ٢٣سنة مجاز في القانون وفي طور التدريب عند موثق عصري وقت الرؤية: التاسعة مساءا

  2. صالح
    2019-01-18 at 15:46

    رايت بلمنام الصعود إلى السماء ودخول فيها وسمعت أصوات تناديني بسمي يقولو تفضل بجلسة مع الأنبياء الله عليهم السلام جلست معاهم ولم أرى أحد منهم وبعدها خرجت للأرض وسقوط قوي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *