خطوات حرق 500 سعر حراري في اليوم بدون رجيم

تتسبب العادات الغذائية الخاطئة التي يتبعها الكثير من الناس في زيادة الوزن وفي اكتساب سعرات حرارية عالية أثناء اليوم، كما أن الزيادة في الوزن ليست فقط مشكلتها الزيادة السمنة في حد ذاتها وإنما الزيادة في الوزن تعرض الجسم للإصابة بالعديد من الأمراض، ولذلك يجب علينا جميعًا أن نحارب السمنة وإذا زاد الوزن عن المعدل المطلوب أن نبذل جهد إضافي في التخلص من الوزن الزائد في الجسم وفقد السعرات الحرارية الزائدة.

خطوات حرق 500 سعر حراري في اليوم بدون رجيم
هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها في خسارة السعرات الحرارية التي يكتسبها الجسم بشكل كبير ومن هذه الخطوات ما يلي:

1- الإكثار من الحركة: الحركة والنشاط تساعد الجسم في فقد الكثير من السعرات الحرارية، وليس من الضروري أن تكون الحركة عن طريق ممارسة النشاط، بل قد تكون الحركة في المنزل الكثيرة كافية لفقد الجسم الكثير من السعرات الحرارية الزائدة.

ومن مظاهر الحركة المتبعة في المنزل المشي داخل المنزل والصعود والهبوط على السلالم بدون استخدام المصعد الكهربائي، غيرها من مظاهر الحركة التي تمارس بشكل يومي.

2- استخدام أطباق صغيرة: لابد أن نتناول وجباتنا الغذائية في أطباق صغيرة الحجم لأن إذا تناولنا الطبق كله فسنشعر إننا تناولنا الكثير من الطعام في حين أن نفس الطعام إذا وضع في طبق كبير قد نشعر أننا تناولنا القليل جدًا من الطعام بحسب نظرية “العين تأكل قبل البطن”

3- تجنب الأكل أمام التلفاز: تناول الطعام أمام التلفاز يساعد الجسم على تخزين أكبر للسعرات الحرارية التي تدخل الجسم أكثر بكثير من السعرات الحرارية التي قد تدخل الجسم إذا تناولنا الطعام أمام الطاولة المعدة للطعام.

لذلك لابد من الاهتمام بوضعية الجلوس السليمة على طاولة الطعام المخصصة للطعام وتخصيص وقت معين لتناول الطعام فهذا يساعد الجسم على اكتساب سعرات حرارية أقل.

4- لا تأكل مع كثير من الأشخاص: هناك مقولة تقول أن تناول الطعام من أشخاص كثيرون يفت الشهية، لذلك لا يفضل لمن يعاني من زيادة الوزن أن يتناول أطعمته الغذائية مع عدد كبير من الأشخاص لأن ذلك سيشجعه على تناول المزيد من الطعام أكثر من وجبته الأساسية التي أعتاد عليها.

5- دقق في نوعية طعامك الذي تتناوله: يجب  أن تدقق في طعام اليومي الذي تتناوله وذلك لأن الكثير من الأطعمة تحتوي على نسبة دهون عالية وبعضها يحتوي على سعرات حرارية عالية وبعضها يحتوي على سكر وأملاح زائدة وكل هذه العوامل تساعد الجسم على اكتساب الوزن الزائد، لذلك لابد من الاهتمام بنوعية الغذاء الذي يتم تناوله.

فمثلًا شرب الشاي بالحليب أو القهوة بالحليب سيمد جسمك بسعرات حرارية أكثر من شربها بمفردها، كذلك أكل البطاطس المحمرة أكثر ضررًا من أكل البطاطس المسلوقة لأنها تحتوي على زيوت مهدرجة، كذلك المشروبات الغازية تحتوي على نسبة سكريات أعلى من العصائر الطبيعي الطازجة، والمكسرات الطبيعية أقل ضررًا المكسرات المحمصة أو المضاف إليها ملح وغيره.

لذلك يجب الاعتناء بنوعية الطعام الذي نتناوله يجب التدقيق فيه بشكل كبير حتى نقلل من عدد السعرات الحرارية التي يكتسبها جسمنا كل يوم بسبب العادات الغذائية الخاطئة.

ذلك ليس الرجيم واتباع النظام الغذائي هو الوسيلة الوحيدة فقط في إنقاص الوزن بل يمكن أن نقوم بإنقاص الوزن عن طريق الكثير من الطريق المتبعة التي ذكرت في فقد الكثير من السعرات الحرارية.

فمثلًا إذا تم تناول الطعام في يوم بشكل أكثر من الأيام العادية فيجب أن نكثر من الحركة في ذلك اليوم لحرق نسبة أكبر من السعرات الحرارية وهكذا.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *