طرق استخدام المشروبات الغازية في تنظيف المنزل

هناك استخدامات عديدة و مبهرة للمشروبات الغازية لا يعرفها الناس، منها أن النساء يمكن أن تستخدمها في عملية تلميع المجوهرات و الدهب و الفضة، و أنه يمكن تنظيف الحمامات بها، لأن المشروبات الغازية تقوم بإزالة البقع و الأوساخ بسرعة شديدة، و في حالة التصاق العلكة و عدم القدرة على نزعها من مكان الالتصاق، يمكن استخدام اي مشروب غازي داكن اللون، لكي يساعد في خروج العلكة من مكانها دون ترك أي أثر، و يمكن استخدامها في إزالة آثار الدهون على الأواني بسهولة و بسرعة شديدة .

طرق استخدام المشروبات الغازية في تنظيف المنزل

1- تنظيف فواصل الأرضيات: تعاني السيدات من تراكم الدهون و الأوساخ بين فواصل الأرضيات، خاصةً ارضيات المطبخ و الحمام، و التي يصعب تنظيفها و التخلص من الدهون الموجودة فيها، و يمكن استخدام المشروبات الغازية لحل هذه المشكلة بسهولة.

و يمكن وضع المشروب داخل عبوة البخاخ، و القيام برش هذه الفواصل به أو رش الارضيات التي يصعب تنظيفها، و بعد مرور عشرون دقيقة، يجب شطف هذه المياه الغازية جيداً بالماء و تركها لكي تجف، و ينصح باستخدام المشروبات الغازية ذات اللون الداكن، لأنه يقال انها تكون اشد و أكثر فاعلية .

2- تنظيف الحمامات: يمكن استخدام المشروبات الغازية في عملية تنظيف الحمام و للتخلص من جميع الأوساخ و الجراثيم الموجودة فيه، و ذلك لأن هذه المشروبات تحتوي على، مواد قاتلة للجراثيم و الميكروبات، و لها قدرة كبيرة على إزالة البقع التي يصعب التخلص منها، و يمكن استخدامها عن طريق وضع المشروبات في الحوض و في قاعدة الحمام، و تركه لفترة لكي يقضي على الجراثيم، ثم القيام بشطفه و غسله و سوف تظهر النتيجة في نفس الوقت و يصبح الحمام نظيف .

3- تلميع المجوهرات و الفضة و الذهب: تساعد المشروبات الغازية النساء في تلميع المجوهرات، و يمكن تلميعها في المنزل، عن طريق أخذ قطعة من القماش او القطن و وضعها داخل المشروب الغازي، ثم القيام بدعك المجوهرات به، و بعدها يجب تنظيف المجوهرات من أثر المشروب، عن طريق أخذ فوطة قطنية مبللة بالماء، و نقوم بمسح المجوهرات بها لتصبح نظيفة و لامعة .

 4- التخلص من بقع الدم و البيض: اصعب البقع التي يصعب التخلص منها هي بقع الدم و بقع البيض و آثاره، و لكن يمكن تنظيف هذه البقع بطريقة سهلة و فعالة، عن طريق سكب القليل من المشروب الغازي على مكان البقعة، و القيام بتركه القليل من الوقت، ثم مسحه بعدها و لن يظهر أي اثر للبقعة بعدها .

5- إزالة العلكة و التخلص من أثرها: عندما تلتصق العلكة في مكان ما، يكون من الصعب إزالتها بسهولة، و لكن المشروب الغازي حل لهذه المشكلة، فيمكن وضع البعض منه على المكان الموجودة فيه العلكة، ثم القيام بتركها القليل من الوقت، و بعد ذلك يمكن اخذ مكان التصاق العلكة و بداية فركه برفق.

و عند بداية الفرك سوف تسقط العلكة فوراً و بسرعة من مكان التصاقها، و يفضل استخدام المشروب الغازي الداكن اللون في هذه العملية، لأنه يكون أكثر فاعلية من غيره .

6- إزالة الصدأ: تساعد المشروبات الغازية في إزالة الصدأ الموجود على الادوات المنزلية، و في التخلص من جميع الدهون الملتصقة على الأواني و القطع المعدنية، و يمكن استخدامها عن طريق سكب البعض منها على المكان، المراد تنظيفه من الصدأ و الدهون، و تركه لمدة عشر دقائق ثم القيام بتنظيف المكان بالفوطة المبللة بالماء، و سوف يختفي أثر الدهون و الصدأ بعد هذا الاستخدام .

7- الاواني المحترقة: تساعد المشروبات الغازية في التخلص من ترسبات الأواني خاصةً المحترقة، و يمكن التخلص من هذه الترسبات عن طريق اخذ، علبة مشروبات غازية بشرط الحرص على أن تكون داكنة اللون، و القيام بوضع هذه العلبة داخل الأواني لمدة خمسة عشر دقيقة، و بعدها يمكن تنظيفها بالماء و ستظهر النتيجة في نفس الوقت .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *