فوائد دبس الرمان لانقاص الوزن

دبس الرمان يدخل في عدد كبير من الأطعمة، فيعطي الطعام المذاق اللاذع و الحامض، و له استخدامات كثيرة مثل القيام بوضعه على السلطة، و القيام بإضافته عند شوي الطعام يعطي للطعام مذاق و تتبيلة مميزة، كما يمكن عمل عصير من دبس الرمان بإضافة الماء له و العسل أو السكر لتحلية هذا العصير.

و يساهم دبس الرمان في عملية إنقاص الوزن، لأنه يساعد الجسم في عدم تخزين الدهون و تراكمها بداخله، كما يساعد في تقليل نسبة هذه الدهون بشكل عام في الجسد، و هناك دراسة أثبتت فائدة دبس الرمان في انقاص الوزن، و تم عمل هذه الدراسة على الفئران .

فوائد دبس الرمان لإنقاص الوزن
– يساعد دبس الرمان في التخفيف من الوزن الزائد عن طريق، تكسير و حرق الدهون المتكدسة في الجسم
– يقوم دبس الرمان بمنع حدوث هذا التكدس من الأساس و يحمي من تراكم الدهون داخل الجسم، و يمكن تناول مقدار فنجان من دبس الرمان قبل تناول كل وجبة أثناء اليوم، ليساعد في حرق الدهون الموجودة في هذه الوجبة و عدم تراكمها.

– و يمكن تناول دبس الرمان بطرق أخرى عن طريق إدخاله في السلطة، و الإكثار من تناول السلطة بشكل عام أثناء فترة الرجيم له فوائد كثيرة في عملية إنقاص الوزن، و إضافة ملعقة واحدة على السلطة من دبس الرمان، يساهم في زيادة الفوائد.

– و يمكن تناول السلطة بدبس الرمان قبل وجبة الغداء مرة، و المرة الثانية قبل وجبة العشاء، و من الممكن أيضاً تناول دبس الرمان عن طريق إضافة ملعقة منه، على كوب من الماء، و شرب هذا الكوب في صباح كل يوم.

– قد أثبتت دراسة فوائد دبس الرمان على الجسم و انقاص الوزن، و قد قاموا بتجربة ذلك على الفئران الذي تناول عدد منهم دبس الرمان باستمرار لفترة، و بعدها نقص وزن الفئران بصورة كبيرة عند مقارنتهم، بالفئران التي لم تتناول دبس الرمان في الأساس .

فوائد دبس الرمان بشكل عام و استخداماته
١- هناك استخدامات كثيرة لدبس الرمان، منها أنه يمكن استخدامه كبديل الحامض مثل الليمون، و وضعه على أطباق السلطة و الفتوش يساعد في إعطاء هذه الأطباق المذاق اللاذع و الحامض، كما يمكن استخدامه عند تحضير الدجاج و انواع اللحوم المختلفة، و يمكن استخدامه في شوي الطعام.

كما يمكن إدخاله في أطباق الياخني و البامية و الكفتة، و يمكن القيام بدهن بعض أنواع السندويشات بدبس الرمان، و يعطي دبس الرمان مذاق لذيذ للطعام، و بجانب ذلك يمكن عمل شراب منه عن طريق إضافة الماء و السكر أو العسل إليه .

٢- دبس الرمان له فوائد كثيرة اخرى، منها أنه يساعد في التخفيف من التهابات الفم و اللثة، و يساعد في تنظيم عملية الهضم، و التخفيف من اي اضطرابات تحدث فيها، و يساهم في هضم الدهون و الدسم بطريقة أفضل، و ذلك بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من الأحماض العضوية، كما يساهم في منع إصابة الإنسان بمرض النقرس، و يمكنه أن يقلل نسبة الحصاوي في الكلى .

٣- يمكن إضافة دبس الرمان إلى الحلبة او التين، لأنه بذلك يساعد في منع حدوث السعال و التخفيف من الألم في منطقة الصدر و الامراض الصدرية، كما يقوم بتخفيف آلام المفاصل، و قد تستخدمه بعض النساء في زيادة احمرار الوجنتين و الوجه، و تسمين الوجه النحيف.

و يقوم دبس الرمان بتقوية الجهاز المناعي للإنسان، و ذلك لأنه يحتوي على كل من فيتامين سي، و مضادات الأكسدة، كما يمكنه العمل على تقليل كمية البروتينات الدهنية التي تساعد في تراكم الكوليسترول، و يحتوي دبس الرمان بداخله على فيتامين بي و على الثيامين، و الذي يساهم كل منهم في إعطاء الجسم الطاقة التي يحتاجها لعمل النشاطات، كما يساعد في زيادة مرونة العضلات و تقوية الجهاز العصبي .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *