تفسير رؤية المعوذتين في المنام

المعوذتين هما سورتي الفلق والناس، وقد أوصانا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بقراءتهما وحفظهما، لما فيهما من بركة وحفظ للنفس والأهل من الشرور والحسد والسوء، كما أنهما من ضمن أيات الرقية الشرعية وفوائدهما لا تعد ولا تحصى، ورؤية قراءة سورتي الناس والفلق خير كبير لصاحب الرؤية، ولكن التفسير يختلف على حسب حالة الرائي سواء كان فتاة عزباء أو رجل أو مرأة حامل أو متزوجة .

تفسير رؤية المعوذتين في المنام

– فسر العلامة ابن سيرين رؤية سورتي الفلق والناس في المنام ، بأنه منزلة عظيمة وحسن السيرة لصاحب الرؤية بين الناس ووقاية له من الفتن وثبات لعقيدته .

– وقيل أن سورتي الفلق والناس تدل على الرجل الذي يرزق بالحياة الطيبة والهنيئة، وربما تدل على المرض أو فراق أحد من الأهل، والدليل على ذلك ما ورد عن سعيد بن المسيب أن رجلا من الصالحين قد رأى سورتي الاخلاص والفلق مكتوبين بين عينيه فقصها عليه وأجابه بقرب موته ودنو أجله وقد صار بالفعل .

– ومن رأى شخصا يقرأ المعوذتين في المنام دليل على دفع شر الجن والانس عنه والسحر والحسد، وقد نقل ابن سيرين قول ابو سعيد رضي الله عنه بأن الأصل في هذا النوع من الرؤى هو تدبر المفسر رؤية الرائي فإن رأى أنه قرأها فهي دليل على الرحمة والنعمة والأمن ، والتحذير من ارتكاب المعاصي والاثام وان كان على معصية فإشارة إلى تركه هذه المعصية .

– أما النابلسي فقد فسر رؤية قراءة المعوذتين في المنام على أنه توحيد لله عز وجل وعدم رزقه بالاولاد إذا أكمل لسورة الإخلاص ويناله بركة الله واسمه العظيم فيستجيب له ويحسن من حاله .

– أما من قرأ المعوذتين وكان خائفا أمن، وإن كان مظلوما نصره الله تعالى، وقيل أنه سوف ينال التوبة النصوح من عند الله عز وجل : وقراءة سورة الفلق دليل على حسن الحال والظفر بالأعداء ، والرزق الطيب وحسن السيرة بين الناس، ويكون دعائه مستجابا ولا يقترب منه أذى أو شر من جن أو انس، كما يحفظه الله من الهم والحسد .

– أما رؤية سورة الناس فدليل على النصر وكسب المعارك، ودفع السحر وكيد ووساوس الشيطان وهمزاتهم ، وقراءة سورتي الفلق أو الناس تدل على تلاوتها على اجتماع الأهل وحفظ له من الأذى والشر .

– أما رؤية سورة الفلق أو الناس للعزباء دليل على تحصينها من الشر والحسد وكيد النفوس من حولها، وقراءة سورة الفاتحة أو الناس أو الفلق للعزباء دليل على تقدم الخطاب لها وزواجها المبارك ,

– أما رؤية المعوذتين للرجل فهو دليل على البركة في المال والأهل والعمل ، وسماعهما دليل على توحيد الانسان لربه وعلى الإيمان بأسماء الله وصفاته والايمان بالله والتقوى والمال الوفير، وقد تدل أيضا على السلامة من العين والحسد والشفاء منه ، والنجاه من المصائب والطوارئ .

– ورؤية المعوذتين للمتزوجة دليل على حفظها من شر العين والحسد والسحر، هي وأهل بيتها ، أما للحامل فدليل على حفظ جنينها واعاذته من شر كل حاسد إذا حسد .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    المها
    2019-02-28 at 14:32

    ريت ابوي الله يرحمه وعمي الله يرحمه وعمي الثاني الله يحفظه وانا معهم ننزل مع درج بيت قديم وداخل مع باب البيت ولد عمهم رجال كبير وهو ابو زوجي وكان يبكي ابو زوجي ونبهت ع ابوي وعماني يكونون حوله قلت لهم انه محتاج احد حوله

  2. Avatar
    المها
    2019-02-28 at 14:40

    رايت بغبغاء ثلاثه وحد كبير ملون ويحكي معي وحد اخضر وطار فوق الكبت وسماوي مع ابيض طارو في الغرفه يلعبون والملون جلس قالي كلمتين في الحلم كنت فاهمتها قمت مافي عقلي الا الوان البغبغاء وخصوص الاخضر في الحلم كان عيوني طايره معه

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *