علاج التهاب الاذن الداخلية بالاعشاب

يمكن علاج التهاب الأذن الداخلية بطريقة سهلة، و بطرق طبيعية عن طريق استخدام قطرات زيت النعناع أو قطرات عصير المانجو للتخفيف من الالتهاب، او جعل الاذن تتعرض للهواء الساخن، عن طريق استخدام السيشوار، و هناك طرق طبيعية للتخلص من الدوار الناتج عن هذا الالتهاب أيضاً، أبرزها استنشاق الهواء و اخذ نفس عميق أثناء عملية التنفس، و القيام بشرب الماء أو شرب عصير الليمون .

الاعشاب التي يتم استخدامها لعلاج العدوى الداخلية في الاذن
ابرز الاعشاب و المكونات الطبيعية التي تساعد في هذه الحالة هي، استخدام خل التفاح، و استخدام الشاي أو زيت شجرة الشاي، و زيت الثوم أو استخدام زيت الزيتون، أو استخدام النعناع.

و هذه الأعشاب جميعها تساعد في التخلص من الألم و الالتهابات التي تنتج عن التهاب الاذن، و تعتبر هذه الأعشاب من المواد المضادة للالتهابات، كما تساعد في تقليل الإصابات الداخلية، و تقليل جميع التورمات او الطنين الذي يحدث داخل الاذن، و في حالة عدم ظهور أي نتيجة بعد استخدام العلاجات المنزلية الطبيعية، يجب التوجه فوراً للطبيب و استشارته لكي يقوم بإعطاء الدواء المناسب للحالة .

قطرات زيت النعناع و قطرات عصير المانجو و الهواء الساخن
يمكن التخلص من التهاب الاذن عن طريق، الهواء الساخن فيمكن الاستحمام و بعدها اخذ السيشوار الساخن، و استخدامه في تجفيف الشعر و جعل الهواء الساخن يدخل الاذن لكي يخفف من اي الم موجود فيها، و يجب الحرص على عدم ترك السيشوار لفترة طويلة ناحية الاذن، لكي لا يقوم بعمل اي اضرار او نتائج سلبية.

و يمكن أيضاً استخدام قطرات زيت النعناع كعلاج للاذن، عن طريق وضع هذا الزيت و قطرات منه داخل الاذن، و يجب الحرص على عدم عمل التقطير بشكل مباشر، بل يجب اخذ قطعة من القطن و وضع الزيت عليها ثم إدخاله داخل الاذن، و هذه الطريقة ستساعد في التخلص من اي التهاب موجود في الاذن، اما عصير المانجو فيعتبر من الحلول الغير مشهورة بين الناس، و لكن يمكن استخدام اوراق المانجو و عمل عصير منها، ثم أخذ هذا العصير و تدفئته، و وضع قطرات صغيرة منه داخل الاذن، و للحصول على نتائج سريعة و فعالة يجب تكرار هذه العملية حوالي مرتين كل يوم لكي يتم شفاء المريض .

طرق طبيعية لعلاج الدوار الذي قد ينتج عن التهاب الاذن
ابرز الحلول السهلة التي تقوم بالقضاء على الدوار، هو التنفس العميق للإنسان و الذي سيساعده في أخذ كميات كبيرة من الأوكسيجين، و بالتالي ستصل هذه الكمية إلى منطقة الدماغ، و التي ستعمل على تهدئة الجهاز العصبى ثم تقليل الدوار و الشعور به.

و يمكن الاستلقاء و الجلوس بشكل مريح، ثم وضع أحد اليدين على منطقة البطن، و وضع إصبع الإبهام الخاص باليد الأخرى على فتحة واحدة من فتحات الأنف، ثم القيام بغلق الفم و الاستنشاق عن طريق الفتحة الواحدة المفتوحة، و يجب الشعور بأن البطن في حالة امتلاء بالهواء، ثم بعدها اغلاق الانف و الشفاه، لحوالي ثلاث ثوان، و القيام بعملية الزفير بطريقة بطيئة، و محاولة استخراج الهواء من منطقة البطن.

و بعدها تكرار هذه الخطوات لمدة عشر مرات، ثم الجلوس لمدة خمس دقائق و التنفس بشكل طبيعي لكي يتجنب الإنسان الشعور بالدوار مرة أخرى بعد التخلص منه، و يمكن الإكثار من شرب الماء لأن أحد الأسباب الرئيسية لحدوث الدوار، تكون الجفاف في الجسم، و قد ينتج الجفاف بسبب الاسهال ايضا، الذي يساعد في فقدان الجسم للسوائل الموجودة فيه، و يمكن أيضاً القيام بشرب عصير الليمون، الذي يساعد في التخلص من الدوار، و يساعد في محاربة جميع الامراض .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *