مدينة نوريلسك الروسية بالصور

مدينة نوريلسك: هي أحد المدن الروسية التي تقع في شمال كراسنويارسك كراي، فوق الدائرة القطبية الشمالية، في الجنوب من شبه جزيرة تايمير، على بعد حوالي 90 كم شرق نهر ينيسي، وتعتبر مدينة نوريلسك هي عاصمة المنطقة، وفيها واحدة من أكبر الشركات في العالم في التعدين وإنتاج المعادن، ويبلغ عدد سكان مدينة نوريلسك حوالي 176،200، وتبلغ مساحة المدينة  30 كيلومتر مربع.

تاريخ مدينة نوريلسك:
عرفت مدينة نوريلسك بالرواسب الطبيعية والمعادن منذ العصر البرونزي، وقد تم العثور على أدوات بدائية للانصهار والصب بالإضافة إلى بعض المواد الخام التي تقع بالقرب من بحيرة باياسينو.

في القرنين السادس عشر والسابع عشر تم استخدام النحاس في بعض الاعمال اليدوية من قبل سكان بلدة مانجازيا، وهي بلدة تقع فوق الدائرة القطبية الشمالية على نهر تاز ، وكانت مركز تجاري للتجارة والحرف اليدوية في عام 1603.

وتراجعت التاجرة في مانجازيا في النصف الثاني من القرن السابع عشر بسبب اصدار القيصر الروسي أليكسي ميخائيلوفيتش أمراً يحظر الطريق البحري إلى مانجازيا، وقد أمر بذلك لحماية حدود روسيا، وقد جذب طريق بحر الشمال بعض الدول الأوروبية مثل إنجلترا وهولندا كإحدى الطرق الممكنة للتجارة مع الهند، وتم إغلاق الطريق البحري إلى مانجازيا.

أهم الأماكن السياحية في مدينة نوريلسك :
– متحف نوريلسك: واجه المتحف صعبة في عملية الإنشاء، حيث بدأت عملية البناء في عام 1939 وكان عبارة عن غرفة كبيرة في أحد الشوارع الرئيسية في نوريلسك، وكان يتم خدمته من قبل الشرطة السرية، وتم اغلاق المكان حتى عام 1948 وفي عام 2000 انتقل المتحف إلى مبنى جديد، واقيم معرض فيه كان يتحدث عن التاريخ الحقيقي للمدينة وكيف تحولت إلى المدينة الصناعية المتقدمة اليوم.، ويوجد الكثير من المعروضات التي تعود إلى القرن الثامن عشر.

– مسجد نور كمال: هو واحد من أكبر المساجد التي تقع في المدينة بالقرب من بحيرة نورد، وتم بناء المسجد في عام 1998، ويقوم المسجد بتلبية احتياجات المجتمع المحلي.


– نصب أول منزل بني في نوريلسيك: تم بناء منزل Urvantsev على يد بعض الجيولوجيين في فصل الشتاء في عام 1921، وهو من المباني التي مازالت موجودة حتى الان، وكان المنزل جزءًا من مجمع تاريخي كبير وتم تدميره في عام 1990،  فتم نقله النصب إلى وسط المدينة وتم اضافة كاشف خاص حتى يتم حمايته من الحرائق، ويحتوي المنزل على الكثير من العناصر التي تنتمي إلى الجيولوجيين وإلى عائلة Urvantsev .


– نصب تذكاري لينين : هو ثاني أكبر نصب تذكاري في العالم، ويقع في منطقة مارينا “بيج فولغا” على ضفاف نهر الفولغا بالقرب من بداية قناة موسكو، وتم بناء هذا التمثال في عام 1937 وقام بتنفيذه النحات اس.د.ميركوروف ، ويبلغ ارتفاعه 25 م ويبلغ ارتفاع  قاعدته حوالي 37 م، ويبلغ وزنه 540 طنا.

– معرض نوريلسك للفنون: هو أحد أجمل المتاحف في المدينة، ويقع في أقصى الشمال في روسيا وهو لا يعتبر مجرد قاعة لعرض الاعمال الفنية والتاريخية، ولكنها تعتبر مؤسسة تقود العدي من حملات التوعية، ويتم القاء بعض المحاضرات المثيرة للاهتمام، وتدريس بعض مجالات الفنون للأطفال، وتحتوي على مكتبة علمية مثيرة جدا للاهتمام .

– معهد نوريلسك الصناعي : يعتبر هذا المعهد هو الجامعة الوحيدة في مدينة نوريلسك، بالإضافة إلى العديد من فروع الجامعات في مدن أخرى من الاتحاد الروسي، وتحتوي على الكثير من المدارس التربوية والطبية.


 – مسرح الشباب: هو أحد المؤسسات الثقافية الرئيسية في مدينة نوريلسك، وهو من المباني المعمارية الرائعة ويذهب إليها الكثير من محبي الفنون.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *