مميزات وطريقة استعمال خاصية الابلاغ عن ازعاج بالواتس اب

كتابة: محمد يوسف آخر تحديث: 23 أبريل 2018 , 10:20

منذ عدة سنوات و قد اتاح تطبيق واتس اب امكانية الابلاغ عن الرسائل المزعجة ، فاذا كنت تمتلك تطبيق واتس اب للتراسل فانك بالتأكيد من الكثيرين الذين يتعرضون الى الازعاج من الرسائل الغير مرغوبة سواء من الاشخاص المضافين في قائمة اتصالات او خارج القائمة ، و مع هذه الخاصة فانك ستتمكن من القيام بعمل حظر و الابلاغ عن هذا الرقم ليتم حظره بشكل تلقائي .

ميزة استعمال خاصية الابلاعج عن ازعاج الواتس اب : 
في عالم التسويق الرقمي يمكن لشركات التسويق و حتى المسوقين المستقليين استغلال كل الطرق من اجل ايصال المنتج الى العميل ، و لعل احد اشهر الطرق في الوقت الحالي هي استخدام رقم الهاتف في ارسال الرسائل التقليدية SMS و التي كانت تكلف الكثير من المبالغ المالية للمسوقين و لكن الان اصبح استخدام واتس اب في الرسائل هي ميزة كبيرة فهو مجاني .

قبل ان يقدم تطبيق واتس اب خاصية الابلاغ عن الازعاج كانت هذه الرسائل تصل بكثرة و لا يمكنك منعها من الوصول فكل ما يمكنك القيام به هو مسح مثل هذه الرسائل ، اما الان فهذه الخاصة تشبه اضافة ” منع الاعلانات ” التي نقوم بوضعها على المتصح و التي تمنع الاعلانات المنبثقة و المزعجة من الظهور لك .

و تتخطى ميزة الابلاغ عن ازعاج من رسائل واتس اب من منع المستخدم من ارسال رسائل اليك او حذف رقمه من جهات الاتصالات لديك و لكن ايضا في حالة وجود العديد من بلاغات الازعاج عن هذا الرقم فان تطبيق واتس اب يمكنه القيام بايقاف هذا الرقم عن الاضمام الى التطبيق و ايقاف الخدمة عليه .

في الوضع الطبيعي للجهات المضافة لديك ان تقوم بالدخول الى حسابه ثم الضغط على الخيارات الجانبية لاختيار حظر المستدم من قائمتك و بالتالي لن تصل اليك اي رسائل منه ، كما يمكنك ايضا اختيار خيار كتم صوت الرسائل و التالي فلن يصل اليك اشعارات من هذا الشخص حسب المدة التي تختارها و التي قد تبدأ من عدة ساعات و حتى الى عاميين .

طريقة استعمال خاصية الابلاغ عن رسائل مزعجة للواتس اب : 
عند استلامك رسالة من رقم هاتف غير مضاف الى جهات الاتصال الخاصة بك فسيظهر لك خيارين احدهما لاضافة الرقم الى جهات الاتصال و الثاني من اجل حظر المستخدم ، و بمجرد الضغط على زر الحظر فقد تمكنت من ابلاغ ادارة واتس اب بوجود رسائل مزعجة في هذه الرسالة .

كيفية تجنب الرسائل المزعجة على واتس اب : 
– عليك الا تقوم بالضغط على ورابط لا تعرف مصدرها جيدا ، فاذا لم تكن هذه الروابط تؤدي الى مواقع موثوقفة فهي غالبا ستؤدي الى تطبيقات غير سليمة مما يجعل رقم هاتفك عرضة لاستلام العديد من الرسائل المزعجة .
– حاول الا تنخدع بعروض الاشتراكات من اجل ربح المال ، من اسهل طرق الازعاج و الالهاء على واتس اب هي الانضمام الى برامج و مواقع و تطبيق بهدف ربح المال فأغلبها يكون غير صادق و تحمل برامج خبيثة سترستل لك في المستقبل عروض لمنتجات ما .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى