أسباب مواء القطط 

يعتبر المواء عند القطط هي اللغة التي يتواصل بها مع الناس، فيمكن ان يكون ذلك المواء مرحبا، او انها تطلب الطعام، تعرف القطة الام من مواء اطفالها انهم جياع او انهم يشعرون بالبرد، ولكن المواء لم يقتصر من قط الى قط، لكنهم أيضا يتكلمون مع البشر ولكن بطريقتهم، وهذا سلوك طبيعي لدى القطط، ولكن قد يقلق بعض الأشخاص من ذلك المواء المستمر.

أسباب مواء القطط:
1- يوجد الكثير من الأسباب التي تعتبر اهم الأسباب في مواء القطط ومنها.

2- لتحية الناس، فمن المحتمل ان تستقبلك القط الخاص بك بالمواء عند دخولك الى المسجد، او عندما تتحدث اليها.

3- قد يكون المواء لالتماس الاهتمام، فهي تحب كثيرا التواصل الاجتماعي مع الناس، فعند ترك القط لفترة كبيرة يحب ان يشعر بالاهتمام وحب الأشخاص المحيطين به لذا فانه يبدا المواء.

4- لطلب الطعام، فمعظم القطط تحب الطعام كثيرا، فقد يبدا القط المواء عند دخول أي شخص المطبخ، او حين يكون الطعام جاهز ويشعر ان وجبته قادمة، وقد يبدا القط في المواء حتى تستيقظ لإطعامه.

5- وأيضا قد يكون المواء لطلب الدخول او الخروج، فاذا كانت تريد الخروج فأنها تميل الى الباب، اما إذا كانت في الخارج وتريد الدخول، فأنها تريد السماح لها بالدخول.

6- القطط المسنة والتي تعاني من الارتباك الذهني، فقد يكون المواء بسبب التضارب الذي تشعر به.

7- يكون المواء أيضا لعثور على رفيق، فالقط السليم هو الذي يطلب الرفيق.

أصوات القطط:
1_إذا كانت القطة تعبر عن تحيتها فأنها يمكنها ان تغير الكثير في صوتها، فلدى القطط أكثر من نبرة في صوتها، ولكن تجنب الصراخ في وجهها وحاول ان تكون هادئ وصبور، وامنحها أي شكل من اشكال الاشكال، فاذا كنت تريد منها ان تتعود فعليك تجاهل المواء وتجاهل القطة نهائي، فاذا سكتت فاهتم بها ولكن لو بداء في المواء مرة أخرى فابتعد فورا وتجاهلها، وهذه العملية تحتاج صبر منك ولكن ستعجب بالنتيجة.

2_إذا كنت تشعر ان قطتك تبكي من الشعور بالوحدة، لأنك تقضي الكثير من الوقت بعيد عنها، فعليك ان تفكر في وجود جليسة للحيوات الاليفة خلال اليوم، لزيارتها او اللعب معها.

3_إذا كانت قطتك تبكي اثناء تناولها الطعام، فعليك ان تتوقف عن إعطائها الطعام عندما تبكي، فلابد ان تعلم ان لها مواعيد للطعام، وعليه ان يعلم انه عليه ان لا يطلب الطعام في أي وقت.

4_يمكن ان تكون القطة أكثر حرصا على غذائها منك، فستلاحظ استيقاظها مبكرا لتأكل، فتبدا في المواء حتى يعطى لها أحد الأشخاص في المنزل الطعام.

5_إذا كانت قطتك يزيد وزنها، فعليك ان تفكر في إعطائها الطعام الجاف كثيرا حتى لا تشعر بالجوع، وعليك أيضا إعطائها الأطعمة الغنية بالألياف، كما يمكن للقط الشعور بالشبع دون تناول الكثير من السعرات الحرارية.

6_إذا كانت قطتك كثيرة الدخول والخروج من المنزل فعليك ان تفكر في صنع باب للقط خاص به، حتى تتمكن القطة من الدخول والخروج دون جعلك الخادم الخاص بها، ولكن توصي بعض المنظمات الى إبقاء القطط داخل المنزل وذلك لعدم تعرضها لأي ميكروب خارجي، فاذا كنت تخشى ان تصاب باي مرض عند خروجها الى الخارج، فيمكنك ان تصنع مكان خاص لبعض القطط، حتى تتمكن من قضاء الوقت معهم.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *