أشياء يمكن اختراقها بدون علمك

- -

من المتعارف عليه أنه يتم حدوث قرصنة لأجهزة الكمبيوتر او لأجهزة المحمول، و لكن هناك بعض الأشياء التي يمكن اختراقها و سرقة المعلومات منها بدون علم صاحبها، مثل نظام غلق الانوار او اشارات المرور التي تم اختراق نظامها بالفعل من قبل، و شاشات مراقبة الاطفال التي قام بعض الناس باختراقها، و ارسال رسائل تهديد لأصحاب المنزل أنهم يقومون بالتجسس عليهم.

و قد تم اختراق احواض الاسماك التي يوجد فيها نظام خاص، يقوم هذا النظام بالتنظيف الالكتروني للحوض و اعطاء الاسماك الطعام، و يمكن أيضاً اختراق أجهزة ضبط و تنظيم ضربات القلب، و عمل عبث كبير في برمجة القلب المزروع، او عمل مخاطر صحية شديدة للمريض .

– أجهزة تنظيم درجات القلب: يمكن لهذا الاختراق أن يقوم بعمل مخاطر صحية كثيرة للمريض، و لكن بالفعل يمكن اختراق أجهزة تنظيم دقات القلب، او اي أجهزة أخرى صحية يتم استخدام فيها الواي فاي أو البلوتوث، و يمكن اختراق أجهزة الأنسولين أيضاً و العبث فيها، و يمكن عمل عبث في برمجة القلب المزروع و في تنظيم ضرباته .

– الثلاجة: في حالة امتلاك الثلاجات الذكية و التي تقوم بالتحدث، تزيد نسبة التعرض للاختراق، و بالفعل تم عمل قرصنة للثلاجات الذكية التي تم إصدارها من سامسونج، و قد تم الوصول أن هذا الاختراق للثلاجة يمكنه أن يجعل معلومات الناس الخاصة جميعها يتم اختراقها، و في حالة امتلاك اي أجهزة ذكية أخرى غير الثلاجات، يجب الحذر عند استخدامها و ضبط حماية جهاز التوجيه الخاص بك على دبليو بي ايه ٢ .

– احواض الاسماك: تعتبر احواض الاسماك من اغرب الاشياء التي يمكن اختراقها، و قد حدث بالفعل اختراق مشابه لذلك، عبر اختراق النظام الإلكتروني الذي يقوم بتنظيف حوض الاسماك و وضع الطعام لها .

لاعبون البلاي ستيشن: قد تم أخذ جميع المعلومات الخاصة بعملية التسجيل، من بعض لاعبوا البلاي ستيشن، و قد قام المخترقون بأخذ عناوين البريد الالكتروني الخاصة بهم، و كلمات المرور الخاصة بهم، و يجب الحذر و التأمين عند اللعب مثل هذه الألعاب، عن طريق تغيير كلمات المرور بشكل دوري و مستمر، و محاولة وضع كلمة لا تتعلق بأشياء او معلومات شخصية لكي يتم أخذ معلومات شخصية منها .

شاشات مراقبة الاطفال: يعتبر هذا الاختراق غير مألوف، حيث حدث ذلك عن طريق ارسال بعض الرسائل المخيفة إلى بيت في نيو جيرسي، و كان أصحاب هذه الرسائل يسمون أنفسهم بالمراقبون و يدعون أنهم يقومون بمراقبة المنزل و التجسس عليه في صمت و دون علم اصحابه، و قد تم اكتشاف أن وسيلة التجسس التي استخدمها المخترقون، هي كاميرات مراقبة الاطفال و أنهم قاموا بعمل اختراق لها، و أصبحوا يرون كل ما تأخذه الكاميرا من معلومات عن الاطفال .

اشارات المرور: قام اثنين من المهندسين بعمل اختراق لإشارات المرور، و ذلك لأنهم كانوا محتجين على الطريقة التي تعمل بها إشارات المرور، فقاموا باختراق هذه الشاشات، و التحكم فيها بالطريقة التي يريدونها، و تم اختراق هذه الإشارة في كاليفورنيا، و قاموا بإجبار السيارات على التوقف للناس لكي يعبروا الطريق، و اذا زاد عدد هذا الاختراق لإشارات المرور سوف تحدث فوضى كبيرة في جميع الطرق .

 – غلق الانوار: اغرب ما يمكن أن يحدث أن يتم اختراق النظام الخاص بغلق الانوار و فتحها، فقد قام القراصنة بعمل مجموعة من الفيروسات التي تخترق المصابيح الكهربائية في المنازل، و ذلك الاختراق يمكنه أن يجعل القراصنة يتحكمون في أضواء المدينة كلها، ليجعلوها مظلمة في لحظة عن طريق اختراقهم لنظام غلق الانوار .

نيتفليكس: يمكن اختراق حساب نيتفليكس الخاص بك، و أن يقوم المخترق بأخذ المعلومات الخاصة بالحساب، و مشاهدة البرامج المفضلة على حسابك .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *