جولة إلى متحف باسيفيكا في بالي

يقدم متحف باسيفيكا بوتقة ثقافة منصهرة في آسيا والمحيط الهادئ مع أعمال من أكثر من 200 فنان من 25 دولة و 350 لوحة و 250 قطعة تاريخية. منذ إنشائه في عام 2006 ، استقطب متحف باسيفيكا ، في موقع مركزي في منطقة مؤسسة التنمية السياحية في بالي في منطقة نوسا دوا زوار ومتحمسون للقطع الأثرية والفنية في آسيا والمحيط الهادئ على مر السنين.

تم إنشاء المتحف من قبل دائرة صغيرة من محبي الفن الفرنسيين والإندونيسيين وهواة جمع التحف والمئات من اللوحات. تهيمن مجموعة متحف باسيفيكا على مواضيع الحياة الثقافية والبالية. هنا ، يمكن للمرء أن يجد أعمال الرسام البالي نيومان جونارسا والفنان الجاوي رادين صالح على سبيل المثال لا الحصر من الشخصيات الفنية الإندونيسية البارزة. كما يقدم متحف باسيفيكا دورًا تعليميًا. سيحصل زوار المتحف على معلومات قيمة حول الأعمال الفنية والمجموعات العتيقة ، خاصة من خلال الموضوعات. الزيارة هنا تفتح نافذة على عالم الفن ، من خلال مختلف التقنيات والإلهام والأدوات المعروضة.

لمحات عن متحف باسيفيكا
يضم متحف باسيفيكا رواق والعديد من هياكل المعارض الكبيرة التي تم تصميمها مع لمحات من السمات المعمارية البالية في الاعتبار. هناك 11 غرفة عرض رئيسية لكل منها أشكال فنية مختلفة. الغرف من واحد إلى خمسة ، تعرض أعمال الفنانين في إندونيسيا ، سواء كانوا إندونيسيين وإيطاليين وهولنديين وفرنسيين وأندو-أوروبيين. تقام المعارض المؤقتة في الغرفة السادسة. الغرفة السابعة مخصصة للفن من لاوس وفيتنام وكمبوديا ، في حين أن الغرفة الثامنة تمثل بولينيزيا وتاهيتيين. يتم عرض لوحات ألوي بيليوكو ونيكولاي ميشوتوشكين في الغرفة التاسعة ، مع بعض الأعمال الفنية الرائدة من فانواتو وجزر المحيط الهادئ.

تظهر “غرفة” Tapa (أعمال فنية خشبية) من أوقيانوسيا والمحيط الهادئ في الغرفة رقم 10 ، بينما تعرض الغرفة 11 العديد من اللوحات من اليابان والصين وتايلاند وماليزيا وميانمار والفلبين. يستخدم الفناء المركزي في الهواء الطلق للمناسبات الخاصة مثل إطلاق الكتب. متحف باسيفيكا ليس فقط منطقة جذب سياحي دولي عظيم. ولكن أيضًا مركزًا اجتماعيًا وتعليميًا لكل من أطفال المدارس والفنانين.

من الجيد أن تعرف عن متحف باسيفيكا
رسوم الدخول هي 70.000 روبية إندونيسية للبالغين والأطفال دون سن 10 سنوات من العمر مجاناً. يوفر متحف باسيفيكا أيضًا جولات مصحوبة بمرشدين للزوار الراغبين في التعمق في عالم الفنون والتاريخ الغني والخلفي وراء كل فن قيم في مجموعته. هذه الجولات متاحة عند الطلب لمجموعات الزوار بسعر خاص وتقدم في اختيار لغات مختلفة. لا يُسمح بالحقائب الكبيرة وحقائب الظهر في الداخل ، ولكن يمكن تخزينها مجانًا في غرفة الفحص. لا يُسمح باستخدام الأجهزة الإلكترونية مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والتصوير الفوتوغرافي داخل المعارض ، ومع ذلك لا يُسمح بالتصوير الفوتوغرافي للاستخدام الشخصي في معارض المجموعات فقط.

يُسمح بكاميرات الفيديو في اللوبي فقط. يُسمح بالرسم في صالات العرض بالقلم الرصاص فقط ، مع رسوم كراسات للرسم صغيرة الحجم وتكون واقفًا فقط. ومع ذلك قد لا يتم السماح بذلك خلال أوقات الانشغال. يتميز المتحف بمدخل خاص للزوار المعاقين. جميع صالات العرض والمرافق مناسبة للكراسي المتحركة ، ويوفر المتحف نفسه كراسي متحركة في غرفة الاستقبال مجاناً.

ينظم متحف باسيفيكا فعاليات تعليمية منتظمة ، مثل دعوة مجموعات من أطفال المدارس لاستكشاف المجموعات وكذلك الأنشطة الفنية الممتعة. كما يستضيف المتحف بانتظام العديد من المعارض الخاصة وعمليات الاستحواذ على القطع الفنية الجديدة وإطلاق الكتب. وقد تم تكريم المتحف من قبل وزارة السياحة والاقتصاد الإبداعي في إندونيسيا لجهودها في الترويج للفن والثقافة والتراث الإندونيسي.

جهات الاتصال لمتحف باسيفيكا

ساعات العمل: 10:00 – 18:00

الموقع: على بعد بضع دقائق سيرا على الأقدام من مجموعة بالي في نوسا دوا

الهاتف: 935 774 361 (0) 62+

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *