تفسير رؤية الارز في المنام

كتابة aya آخر تحديث: 29 أبريل 2018 , 03:22

رؤية الأرز هي من الرؤى التي تحمل الكثير من المعاني، فالأرز معروف بقيمته الغذائية وأهميته، ولكن في المنام قد يحمل معاني مختلفة بحسب حالة الرائي، فربما يدل الأرز في المنام على التعب والشقاء ن وربما يدل على الخير باعتباره المصدر الثاني للغذاء بعد الخبز، ويختلف أيضا عند علماء ومفسري الأحلام.

تفسير رؤية الارز في المنام

– رؤية الأرز في منام الفتاة العزباء هو بشرة خير، فإن رأت انها تحضر وليمة من الأكل والأرز فيها ، فيدل على بشرة سارة وحدث سعيد ، وإن أكلت الأرز وكان طعمه لذيذا فيدل على زواجها بالزوج الصالح، خاصة إن كان مع الأرز دجاج أو لحم .

وإن رأت الفتاة العزباء أنها تأكل الأرز بيدها فدل على الرزق الوفير، وحدوث أمر ما مبشر لها، وإن كان أبيض اللون وحلو المذاق فيعني أخبار سعيدة لها في الأيام القادمة، وقيل أيضا بأن الأرز دليل على الرزق الوفير القادم .

– ورؤية الأرز في منام المرأة المتزوجة يدل على الخير والبركة لها، وإن أعدت أطباق الأرز دل على الرزق الوفير وسعة في البركة والخير، وسماع الأخبار السعيدة والاحتفالات المقبلة، فهو بشرى سعيدة لها بإذن الله.

وان حلمت بأن زوجها يشتري لها كميات كبيرة من الارز يدل على الحياة الزوجية السعيدة، والتي تستقر فيها الاحوال المادية والاجتماعية، أما رؤية اعداد الوليمة الكبرى والتي بها كميات كبيرة من الأرز، فتدل على تحقيق أمنية أو امتلاك عقار أو تحقيق نجاح مبهر، والارز المطبوخ مع الفاكهة او الخضروات دليل على الاخبار السعيدة للأسرة والله أعلم .

– ورؤية الأرز في منام الرجل تدل على حصوله على المال والرزق الحلال والخير الوفير، وقد تدل على الصحة والاولاد، وهناك بعض التفسيرات الاخرى التي تقول بأن الأرز للرجل تعبير عن الهم والغم والخسارة وربما تدل على الكسب والرزق .

– أما رؤية الارز في منام المرأة الحامل، فيدل على الخير، ويدل على قرب موعد الولادة الخاص بها، فإن رأت في منامها أنها تحضر الكثير من أطباق الأرز فيدل على الاخبار السعيدة، وإن رأت الحامل زوجها يأتي لها الأرز فيدل على المودة بينهما والحب.

أما إن رأت أنها تأكل الأرز وهو حلو المذاق، فيدل على الأخبار السعيدة والاحتفالات والأحداث السعيدة .

– أما رؤية الأرز في منام الشاب فقد اختلف فيها المفسرين، فقد فسرها ابن سيرين بأنها دليل على الأخبار السعيدة وبداية حياة جديدة ، وإن رأى في منامه أنه يأكل الأرز وكان طعمه جميلا فيدل على الخير بأنه سينال مكانة عالية أو يسارع في أمور الزواج .

أما إن راي أنه جلب الأرز لأهل داره فيدل على الحب والمودة، وإن جلبه لوالدته فيدل على حسن التفاهم والمودة بينهما، وإن جلب الأرز لحبيبته فيدل على حدوث حدث سعيد قادم لهما، وهو دليل على الخير.

ولكن هناك من يقول بأنه الأرز دليل على المتاعب والشقاء، ولكنها بشرى بزوالها والتخلص منها، ومن ثم الوصول إلى بر الأمان والراحة والإطمئنان .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق