أشهر الأماكن التي يمكن زيارتها في ألاسكا

على الرغم من أنها منفصلة فعليًا عن بقية الولايات المتحدة ، إلا أن ألاسكا تعد واحدة من أكثر المناطق الخلابة والرائعة في البلاد. إن عزلها يضيف فقط إلى جمال وغموض الدولة التاسعة والأربعين ، مما يجعلها مكانًا رائعًا لقضاء العطلات للمسافرين المقدامين ومحبي الطبيعة. جنبا إلى جنب مع المدن الرئيسية مثل أنكوراج ، من المهم الخروج وتجربة المعالم الطبيعية ومناطق الجذب التي تجعل ألاسكا محبوبة. أثناء تخطيط رحلتك القادمة ، تأكد من تضمين أكبر عدد من أفضل الأماكن التالية للزيارة في ألاسكا قدر الإمكان.

 1- حديقة رانجيل سانت إلياس الوطنية
تتلاقى ثلاث سلاسل جبلية تسمى تشوغاتش ، ورانجل ، وسانت إلياس في منطقة تعرف باسم مملكة الجبال في أمريكا الشمالية. في قلب هذه المملكة ، سوف تصادف منتزه رانجيل سانت إلياس الوطني الواسع ، أكبر حديقة وطنية في الولايات المتحدة. الحديقة هي موطن لعدد من مراكز الزوار الزاخرة بالمعلومات ومحطات الحافلات ، ولكن يمكنك أيضًا الخروج بسهولة واستكشاف مسارات المشي الجليدية أو مغامرات التخييم بين عشية وضحاها. يعتبر الصيد وصيد الأسماك وركوب الدراجات في الجبال والتجديف بالكاياك من الأنشطة الترفيهية الشهيرة الأخرى في منتزه رانجيل سانت إلياس الوطني.

2- أنكوريج
على الرغم من أنها ليست العاصمة ، إلا أن أنكوريج هي أكبر مدينة في ولاية ألاسكا. يعيش حوالي نصف سكان الولاية في المدينة أو حولها ، حيث تعمل أنكوريج كقلب اقتصادي لألاسكا. تتوفر وسائل الراحة لمدينة أمريكية كبيرة ، ويقع على بعد 30 دقيقة بالسيارة من الحياة البرية في ألاسكا. قد ترغب في بدء وقتك في أنكوريج من خلال زيارة متحف أنكوريج للتاريخ والفن أو مركز ألاسكا للحياة البرية أو مركز التراث الأصلي في ألاسكا. ثم ، قم بقيادة السيارة على طول الطريق السريع إلى بوتر مارش لمشاهدة الطيور الرائعة أو الانطلاق في رحلة على طول مسار توني نولز الساحلي.

3-  كيتشيكان
تعتبر المدينة الواقعة في أقصى الجنوب في ألاسكا هي كيتشيكان ، وهي وجهة خلابة معروفة بأنها أول محطة للكثير من السفن السياحية التي تتجه شمالاً على طول الساحل. تقع في سفح جبل دير ، كيتشيكان هي موطن لمجموعة واسعة من مناطق الجذب. قد يرغب الزوار بالتوقف في مركز توتم للتراث أو متحف Tongas التاريخي. يقع وسط المدينة شارع كريك التاريخي على بعد مسافة قصيرة من أرصفة السفن السياحية. كان شارع كريك في يوم من الأيام منطقة صاخبة ذات إضاءة حمراء ، وهي موطنًا لفئة أكثر هدوء من أماكن الإقامة ولكنها لا تزال تحتفظ بسحرها التاريخي البهيج.

4- حديقة الخليج الجليدية الوطنية
في ما يعرف بـ Panhandle of Alaska ، يقع منتزه حديقة الخليج الجليدية الوطنية ، وهو مكان مشهور عالمياً لمشاهدة الأنهار الجليدية ، ومفعم بالحيوية في الهواء الطلق ويرى الحياة البرية. يُعد التجديف بالكاياك وسيلة رائعة للتجول حول المنتزه ومشاهدة الكثير في نفس الوقت ، وتتوفر قوارب الكاياك للإيجار أو الجولات السياحية. في بارتليت كوف ، تتدفق مسارات المشي لمسافات طويلة في الأنهار الجليدية وحولها. اثنان من أكثر المواقع زيارة وأكثرها تصويرًا في الحديقة هي موير إنليت ، التي هي خارج حدود القوارب الآلية ، وجبل جون هوبكنز الجليدي.

5- هومر
إذا كنت مهتمًا باستكشاف الطبيعة أو القيام ببعض الصيد ، فيجب أن يكون هومر على خط سيرتك في ألاسكا. تقع هومر على شبه جزيرة كيناي ، وتُعرف باسم عاصمة الصيد في ألاسكا ، وهي بمثابة بوابة إلى عدد من المتنزهات الوطنية. عندما تكون في هومر ، يمكنك المشي على طول الشاطئ إلى هوميروس سبيت الأيقوني ، أو قيادة سكاي لاين درايف للحصول على إطلالات رائعة أو اكتشاف الحياة البرية في منتزه الولاية كاشيماك ، حيث ستجد الماعز الجبلي والنسور الصلع وأسود البحر والحيتان والدببة السوداء. رحلات صيد سمك الهلبوت لمدة يوم كامل تحظى بشعبية لا تصدق ، وتضمن لك جميعًا قدرًا مذهلاً من الرحلات التي ستطعمها المطاعم المحلية لتناول العشاء.

6-  جونو
عاصمة ولاية ألاسكا هي جونو ، التي تعمل كميناء رئيسي للسفن السياحية عبر المنطقة. كما أنها موطن لمناطق الجذب الرئيسية مثل متحف ولاية ألاسكا ، و Alaska State Capitol و Shrine of St Therese الهادئ. للحصول على مناظر ممتازة على جونو ، يمكنك ركوب على ترام Mount Roberts ، ومن الأعلى على أحد مسارات المشي العديدة التي تطل على المدينة. يمكنك التوجه إلى شارع Front Street للعديد من محلات بيع التذكارات الممتازة والمطاعم المحلية حيث يمكنك تذوق المأكولات الإقليمية.

7- مندنهال الجليدى
على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من مدينة جونو ، يوجد جبل مندنهال الجليدي ، وهو نهر جليدي ضخم يتجول أو يفصل إلى بحيرة مجاورة خاصة به. هناك عدد من الطرق المختلفة لتجربة النهر الجليدي ، بدءًا من ركوب المكوك البسيط لرؤيته عن قرب أو ركوب طائرة هليكوبتر لتقدير الحجم الحقيقي للنهر الجليدي. قد يرغب الزائرون الأثرياء بتجربة ممر Mendenhall Glacier West Glacier ، الذي يمثل تحديًا كبيرًا لكنه يوفر فرصًا رائعة للتصوير الفوتوغرافي. كما يستحق الزيارة زيارة مركز الزائرين Mendenhall Glacier ، والذي يتضمن معارض حول النهر الجليدي والعديد من منصات العرض.

8-  منتزه كيناي فيجوردز الوطني
إن زيارة حديقة كيناي فيجوردز الوطنية تشبه العودة إلى العصر الجليدي. لا تزال الأنهار الجليدية والقبعات الجليدية موجودة وتلمس حافة المحيط ، مما يخلق مناظر دراماتيكية لا تنسى. يتم تغطية نصف الحديقة على مدار السنة ، وهناك مضايق عميقة نتجت عن تشكل الوديان المائية. هذه المضايق هي موطن مثالي للكثير من الحياة البرية المائية ، وستكتشف بسهولة الحيتان المهاجرة وكذلك الطيور التي تتدفق لتتغذى على الأسماك في الماء. بسبب الظروف الجليدية ، يختار العديد من الزوار زيارة منتزه كيناي فيجوردس الوطني في جولة نهارية مصحوبة بمرشدين ، على الرغم من وجود خيارات محدودة للإقامة في الحديقة نفسها.

9- حديقة كاتماي الوطنية
في جنوب غرب ألاسكا توجد حديقة كاتماي الوطنية ، وهي ملاذ خلاب بالقرب من كل من هومر و جزيرة كودياك. في قلب المتنزه يوجد وادي Ten Thousand Smokes ، وهو تدفق ضخم من الرماد الذي بقي بعد انفجار بركان Novarupta عام 1912. أيضا في حديقة كاتماي الوطنية فرص لا تصدق لتصبح على قرب مع الحياة البرية المحلية. على وجه الخصوص ، يمكنك تحديد الدببة البنية التي تتغذى على سمك السلمون المحلي. صيد الأسماك هو أيضا هواية شعبية بفضل وفرة سمك السلمون المرقط.

10- حديقة دينالي الوطنية
واحدة من الأماكن الشهيرة والأكثر شعبية للزيارة في ألاسكا هي حديقة دينالي الوطنية. تعد حديقة دينالي الوطنية موطنًا لذروة جبل McKinley الأيقونية الشاهقة ، وهو أعلى جبل في البلاد ، وهو عبارة عن منطقة برية محمية حيث يمكن مشاهدة جميع أنواع الحياة البرية. دببة سبوت ، موس ، ذئاب وأكثر أثناء السير على طول نهر سافاج ، معجبا بسكون بحيرة أو المشي لمسافات طويلة من خلال ممر متعدد الألوان. تعد رياضة المشي لمسافات طويلة وركوب الرمث في المياه البيضاء والتخييم الريفي طرقًا شعبية لاستكشاف المتنزه الوطني ، ولكن تتوفر أيضًا رحلات بالحافلة. تتوفر مسارات المشي القصيرة التي يقودها الحارس من مركز زوار دينالي ، حيث ستجد أيضًا المعارض المعلوماتية والتعليمية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Hagar Moharam

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *