معلومات عن مدرسة أجيال المواهب بالدمام

كتابة rovy آخر تحديث: 03 مايو 2018 , 01:42

تضم الدمام عدد كبير من مختلف أنواع المدارس الحكومية و الدولية ، و التي توفر أفضل المناهج التعليمية بغرض الارتقاء بالمستوى الطلابي و التعليمي ، و من أشهر هذه المدارس مدرسة أجيال المواهب بالدمام .

مدرسة أجيال المواهب بالدمام
تعتبر مدرسة أجيال المواهب واحدة من أفضل المدارس المتخصصة في صناعة المتميزين و العلماء من أبناء المملكة ، و قد امتازت المدرسة بنسبة تصل إلى 82% من الموهوبين ، و الطلاب الذين اعربوا عن قدرتهم و إمكاناتهم في اختراع العديد من الأشياء الجديدة ، و بالفعل قد اعلن عدد من الطلاب عن اختراعات متميزة قامت بتقدم باهر ، كذلك أكثر من نصف الطلاب بالمدرسة اعربوا عن رغبتهم العارمة في تعلم الرياضيات و العلوم دون الاعتماد على معلم ، و كذلك العديد من الطلاب مؤمنين إيمان كبير بالقدرة على بناء مصانع مستقبلية هامة .

أهداف المدرسة
– تعتمد المدرسة على عدد من المناهج الإضافية ، و التي توضح رؤية و أهداف المدرسة ، تلك التي تتمثل في رفع قدرة الطالب على التعلم و الاعتماد على نفسه ، و كذلك تنمية مستوى التفكير لدى الطالب أثناء عملية التعلم ، و ذلك مع الاهتمام بإكسابه مهارات علمية على أعلى مستوى ربما تصل إلى طلاب الجامعة ، فعلى سبيل المثال يمكن لطالب في المرحلة الابتدائية عمل احداثيات يقوم بها طالب في الجامعة بمنتهى السهولة .

– بالنسبة لمنهج العلوم و التكنولوجيا ، فالمدرسة تعمل على توفير منهج علمي تكنولوجي متميز يرتقي بقدرة الطلاب على التحكم الالكتروني ، هذا قضلا عن شرح طبيعة خطوط الإنتاج بطريقة مبسطة عن المصانع ، و كذلك تعليم الطلاب كيفية قياس ضربات قلب مريض و متابعتها و ذلك في الصف الخامس الابتدائي فقط .

– تهدف المدرسة إلى انتاج أشخاص قادرين على الابتكار و المعرفة ، و كذلك تدريبهم على مختلف مهارات التواصل و القيادة ، و ذلك ٌنشاء جيل قادر على التأثير في المجتمع .

المناهج الإضافية 
– توفر المدرسة عدد كبير من المناهج الإضافية للطلاب ، و هذه المنهج كما أسلفنا الغرض منه تنمية قدرات الطلاب بشكل واضح و التأثير في حياتهم ، و بالفعل تضم هذه البرامج عدد كبير من مختلف أنواع المناهج المختلفة .

– من أهم المناهج الإضافية ، منهج العلوم و التكنولوجيا ، الذي يهدف إلى تقديم مادة علمية على أعلى مستوى ، و يشمل مختلف أنواع العلوم ، و منها الفيزياء ، و الكيمياء و الأحياء و الطب و غيرها ، و تعممل كافة المناهج على إثارة مستوى التفكير بشكل جيد و  توصيل المعلومة للطالب بشكل أكثر متعة .

– تساعد هذه المناهج على توفير عدد من العلماء و المخترعين ، و كذلك توفر مستوى من الاستكشاف الذاتي و التدريب العملي ، و كذلك غرس عدد من القيم الهامة و منها العمل بروح الجماعة .

– من بين المناهج الإضافية التي يتم تعلمها في المدرسة ، منهج الرياضيات المتقدمة ، و كذلك الرياضيات المستقبلية و اللغة الانجليزية و الإبداع و غيرها ، هذا فضلا عن العديد من المناهج التي تختص بتنمية الشخصية و تعلم طرق البحث و كذلك الذكاء الفراغي و الحاسب الآلي و غيرها .

التسجيل في مدرسة أجيال المواهب 
– أولا لابد أن يكون الطالب قد وصل إلى السن النظامي للمدرسة ، و كذلك لابد أن يكون قد تمكن من اجتياز المقابلة التي يمك من خلالها تحديد مهاراته و قدراته .

– يتم تقديم شهادة ميلاد الطالب ، و كذلك شهادات التطعيم و صورة للبطاقة العائلية ، و كذلك عدد أربعة صور شخصية ، و أصل للمستندات يكون ساري المفعول .

– عنوان المدرسة 34253 الظهران ، و يمكن التواصل مع المدرسة على رقم الهاتف 920001690 ،  0138681341 أو رقم الفاكس 0138682724 .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق