فوائد واضرار لف البطن بعد الولادة

تلجأ النساء إلى لف البطن بعد الولادة، لكي تتخلص من الدهون الزائدة و الترهلات التي تحدث في هذه المنطقة بعد الولادة، و لكي تستعيد شكل البطن قبل الحمل، و لذلك مميزات كثيرة عند استخدامه، و لكن يجب الحذر أيضاً من بعض الاضرار التي قد تحدث للمرأة بعد ارتدائه، منها الإصابة بضيق التنفس و عدم القدرة على التنفس بشكل طبيعي، و عدم قدرة عضلات البطن أن تقوم بالوظائف الخاصة بها بشكل طبيعي و بطريقة صحيحة .

مميزات حزام البطن
– يساعد في التخلص من منظر المعدة ذات الوزن الزائد، خاصةً بعد الولادة و حدوث ترهل في البطن كما يساعد في إعطاء المعدة الشكل المسطح لها، و في حالة ترك البطن بدون وضع ما يشدها قد تنزعج بعض النساء من هذا الشكل .

– يمكن ارتداء هذا الحزام بسهولة على البطن، و لا يظهر شكله من الملابس فهو يعطيكي مظهر طبيعي للمعدة، كما يمكنه أن يساعدك عند فترة الجلوس، فهو يساعد كل من ترتديه في الجلوس في الوضعية الصحيحة للجسم و للظهر، خاصةً للمرأة بعد الولادة و أثناء القيام بإرضاع الطفل، لأنه يساعدك في تجنب الانحناء أثناء الجلوس .

عيوب حزام البطن
حزام البطن و كثرة ارتدائه يمكنها أن تقوم بعمل بعض المخاطر الصحية، فهو قد يمنع عضلات البطن من أن تقوم بالوظائف الخاصة بها بشكل طبيعي و بطريقة صحيحة، فستحصلين على المظهر الذي تريدينه، و لكن معدتك و عضلاتها قد يحدث فيها بعض المشاكل نتيجة الضغط عليها عند ارتداء هذا الحزام، و يمكن الاصابة بضيق التنفس أثناء ارتداء هذا الحزام، فالشد الدائم الذي يحدث في المعدة يؤثر على الصدر و يقوم بالضغط على منطقة الرئة، ما يجعل عملية التنفس يحدث فيها ضيق عند بعض النساء .

– هذا الحزام يحتاج الصبر عند القيام بارتدائه، لكي تتخلصي من النوع السيء من الترهلات في البطن، و لكي تظهر نتائجه، و بعض النساء قد لا تتحمل فكرة الوقت الطويل لظهور النتائج، فيجب أن تقومي باستشارة الطبيب قبل عمل لف البطن خاصةً بعد الولادة، لأن بعض النساء بعد القيام بالولادة القيصرية، قد لا يتناسب معهم وضع هذا الحزام و قد يشكل لهم مخاطر صحية كبيرة، و قد يقوم بعمل نتائج سلبية على المعدة .

بدائل حزام البطن بعد الولادة
– يمكنك عمل نظام غذائي صحي و المواظبة عليه، لكي يتناسب مع فترة الرضاعة المهمة، و لكي لا يؤثر على كمية الحليب التي يأخذها الطفل من امه، و يجب المواظبة على ممارسة الرياضة بجانب النظام الغذائي الصحي، و محاولة اختيار التمارين التي تتناسب مع وضع المرأة بعد الولادة، و يجب التركيز أكثر على تمارين شد البطن و التمارين التي تتخلص من الترهلات في المعدة .

– يجب الإكثار من شرب كميات كبيرة من الماء، لفوائده الصحية الكثيرة و لأنه يساعد في إعطاء المرأة الجسم المثالي أثناء القيام بخسارة الوزن، و عدم شرب مقدار من المياه اقل من ثمانية أكواب أثناء اليوم، و يمكنك أن تقومي بشفط البطن باستمرار لأن هذه الطريقة تساعدك في عملية شد ترهلات البطن، و المحافظة على قوامها في نفس الوقت، و هي من أكثر البدائل الصحية لحزام البطن .

– يمكنك أن تقومي بتدليك البطن بالزيوت المختلفة، عن طريق دهنها بزيت الياسمين و الزنجبيل و القرنفل بشكل يومي و باستمرار، فذلك سيساعدك في شد البطن و في حرق الدهون الزائدة .

– هناك طريقة يمكنك تطبيقها و هي القيام بلف البطن بالنايلون، و هي من بدائل وضع حزام البطن و لكنه يكون بديل غير دائم لها، فيمكنك لف البطن بالنايلون بعد الانتهاء من التدليك، و أبرز المكونات التي يمكنك التدليك بها هي الفازلين و مجموعة من الزيوت مثل زيت اللوز و زيت الخروع و زيت الزيتون و النعناع.

و يمكن وضع القرفة و الزنجبيل أيضاً و ترك هذا النايلون على البطن لمدة يوم كامل، و في نهاية اليوم يمكنك إزالة هذا النايلون و اخذ حمام دافئ لكي تقومي بتنظيف البطن، و يمكن تكرار هذه العملية لعشرة ايام لكي تلاحظي الفرق في الترهلات .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *