Sunday, Sep. 23, 2018

  • تابعنا

جولة إلى مزرعة ثور المسك في ألاسكا

حدثت كارثة لثور المسك البري في الأربعينات والخمسينات من القرن الماضي، فقد كان على وشك الانقراض وكانت  قرى ألاسكا الساحلية تتحول إلى اقتصاد نقدي الذي كان نادرًا ما كان موجودًا قبل ذلك. وفي الوقت الذي انشغل فيه الجميع بهذا الاقتصاد الجديد، اتجه تيل إلى مشروعه في الحفاظ على ثور المسك. وفي هذه الأرض العاصفة والريبة ، رأى فرصة للناس الأصليين ليعيشوا سوية مع هذا الحيوان بحيث يزدهر كلاهما.

بعد أكثر من عقد من البحث ، بدأ تيل ما أصبح يعرف باسم مشروع ثور المسك في ألاسكا. بدعم من تمويل من مؤسسة W.K. Kellogg ، بالإضافة إلى مساعدة من جامعة ألاسكا وعدد لا يحصى من المتطوعين ، بدأ المشروع أول مزرعة لثور المسك في ألاسكا في فيربانكس عام 1964. كل عام كان ينمو القطيع. وفي كل عام تم تمشيط القفص الخاص بهم وتقسيمه إلى أجزاء رائعة.

تقع المزرعة حاليًا في وادي ماتانوسكا بالقرب من بالمر ، ألاسكا ، حيث يواصل أعضاء المشروع ومجموعة من المتطوعين العمل الذي بدأ في عام 1954. التزامنا بالتوطين اللطيف والمستدام لثور المسك ، وأصبحت صناعة الألياف النسيجية المنزلية ، قوية الآن كما كانت عندما بدأ جون تيل المشروع في عام 1954. شركة تنمية ثور المسك (MODC) ، وهي منظمة غير ربحية ، مكرسة لتدجين ثور المسك ولتعزيز إنتاج الصوف كممارسة زراعية لطيفة ومستدامة في أقصى الشمال ، مع التركيز على التعليم العام وتوفير فرص دخل لأهالي ألاسكا.

ما هو الـ  Qiviut
هو عبارة عن طبقة ناعمة أسفل الصوف تنتجها ثيران المسك، وهي أحد اللوازم الأساسية للتكيف الفريد لثور المسك التي تمكنه من البقاء على قيد الحياة في فصل الشتاء القطبي المتجمد. الطبقة الخارجية من الشعر ، المعروفة بشعر الحارس ، تحميهم من الحشرات وتبقي المياه بعيدا عن جلدهم. في الأسفل ، ينمو الـ Qiviut بين أصابع قدميه ، حتى أنفه ، وفي كل مكان من أجل  إبقائها دافئة في برودة قشعريرة القطب الشمالي. إن الـ Qiviut أكثر دفئًا من صوف الأغنام ثماني مرات وهو واحد من أرقى أنواع الألياف الطبيعية مع عدد ميكرون (القطر) الذي يكون أنعم بأكثر بثلاثين في المئة من أفضل الكشمير وليس حاك أو مخدش مثل الصوف.

يمكنكم المجيء إلى المزرعة من أجل مشاهدة حيوانات العصر الجليدي هذه والتصوير معهم من مسافة قريبة ، كما ستتعلمون الكثير من المرشدين والمعارض التعليمية حول تاريخهم الطبيعي الرائع ، ومشروع التدجين ، وكيف أن الأقمشة الداخلية الجميلة ، التي يطلق عليها اسم Qiviut ، هي أساس صناعة المنسوجات المحلية والتي توفر الملحق الاقتصادي لمجتمعات الكفاف في جميع أنحاء ألاسكا. تقع مزرعة ثور المسك  في وادي Matanuska الرعوي مباشرةً خارج بالمر ، ألاسكا ، على بعد 50 دقيقة بالسيارة من وسط مدينة أنكوريج. تعتبر المزرعة الخلابة ، حيث نستمر في مشروع تدجين فريد ، بدأ قبل ستين عاما ، موطنا لقطيع حيوي من أكثر من ثمانين ثور المسك ، من الثيران القوية إلى العجول المرحة. يوجد في المكان مساحة كبيرة مخصصة لوقوف السيارات التي سوف تستوعب السيارات الشخصية إلى أكبر الحافلات التجارية الخاصة.

مواعيد العمل لمزرعة ثور المسك

ساعات الصيف (حتى 30 سبتمبر)

تفتح كل يوم من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً

تغادر الجولات كل 30 دقيقة

سعر التذاكر :

دخول الكبار : 11 دولار
دخول الطفل : 5 دولارات
دخول كبار السن : 9 دولار

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Hagar Moharam

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *