علاج ضغط الدم المرتفع بالثوم

أصبح اليوم ضغط الدم المرتفع من بين الأمراض الشائع حدوثها بين الكثير من الأشخاص على مستوى العالم، فهو حالة مرضية مزمنة تؤدي لارتفاع مستوى الضغط داخل الجسم الأمر الذي يتسبب في الكثير من المشاكل بالجسم.

علاج ضغط الدم المرتفع بالثوم :
يعد الثوم من الأشياء الطبيعية التي لا غنى عنها داخل المنازل فهو هام ومفيد جدا ولا يوجد منزل يخلو من الثوم، وقد أثبتت التجارب على أن للثوم الكثير من الفوائد التي تعمل على علاج الكثير من المشاكل والتي من بينها ضغط الدم المرتفع، ومن الممكن استخدام الثوم لعلاج ضغط الدم المرتفع على النحو التالي :

1-  من الممكن تناول الثوم المقشر على حالته فقد أشارت الكثير من الدراسات على أن تناول الثوم نيئ أمر هام لأنه يحتوي على مادة تعمل على استرخاء العضلات، وهي مادة الأليسين والجدير بالذكر فان تلك المادة تتلف من خلال الطبخ وتعريض الثوم إلى النار، وتلك المادة تعمل على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم كما تعمل على تقليل نسبة الدهون، الأمور التي تنعكس بالإيجاب على ضغط الدم المرتفع.

2-  كما أنه من الممكن تناول الثوم بطريقة أخرى وهي أن يتم تناول المزيد من المكملات الغذائية التي تحتوي على الثوم، والتي من بينها أقراص الثوم لأن تلك الطريقة من الطرق المريحة جدا للبعض لتجنب رائحة الثوم النفاذة.

3-  ومن الممكن بلع فص أو فصين من الثوم بشكل كامل مرة كل يوم يعمل على تخفيف ضغط الدم المرتفع.

4-  ومن الممكن وضع الثوم المجفف على الكثير من الأطعمة المختلفة والتي تكون على شكل توابل فهو مفيد جدا.

كيفية التغلب على ارتفاع ضغط الدم بطرق طبيعية :
ولا يعد الثوم هو الطريقة الطبيعية الفعالة في التخلص أو الوقاية من ضغط الدم المرتفع ولكن من الممكن تخفيف حدة الإصابة به من خلال الكثير من الطرق والتي من بينها ما يلي :

1-  لابد على المرء من تقليل الوجبات التي تحتوي على كمية من الصوديوم والذي يعمل على زيادة احتباس الماء في الجسم مما يؤدي إلى زيادة في ارتفاع ضغط الدم، وأيضا عدم تناول المزيد من الوجبات الدسمة التي تعمل على الأمر ذاته.

2-  ضرورة ممارسة المزيد من التمارين الرياضية بشكل يومي عملا على المحافظة على صحة القلب والأوعية الدموية.

3-  في حالة إن كنت تعاني من مشكلة السكر لابد من ضبط مستوى السكر في الدم من خلال المتابعة والرجوع إلى الطبيب المعالج حيث أن للسكر علاقة وطيدة جدا بضغط الدم المرتفع.

4-  لابد على المرء من تجنب المزيد من المشاكل التي تزيد من الضغط والتي من بينها القلق والتوتر النفسي.

5-  تناول المزيد من الماء على مدار اليوم فللماء قدرة كبيرة على تخلص الجسم من المزيد من الفضلات والسموم التي تتراكم به كما يعمل على حد نسبة الأملاح في الجسم والتي تعد من المسببات الرئيسية لارتفاع ضغط الدم.

6-  تناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على نسبة من البوتاسيوم وهي من الأطعمة المفيدة جدا لأصحاب ضغط الدم المرتفع، والبوتاسيوم متوفر وبكثرة في الموز واللبن الزبادي.

7-  التوقف عن التدخين وشرب الكحوليات نظرا لتأثيرها السلبي على الصحة وارتفاع ضغط الدم.

8-  لابد من الرجوع إلى الطبيب المعالج من أجل فحض أداء الغدد الصماء حيث أن لها تأثير كبير على ارتفاع ضغط الدم.

9-  لابد من البعد عن تناول المزيد من المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين، حيث أنها تؤثر بشكل سلبي على ضغط الدم والتي من بينها القهوة والصودا.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *