مدينة بارناول الروسية بالصور

مدينة بارناول : هي أحد المدن الرئيسية في روسيا، تقع المدينة على طول نهر أوب بالقرب من حدود الصين ومنغوليا وكازاخستان، وتبتعد المدينة 1824 ميلاً عن العاصمة الروسية موسكو، ويبلغ عدد سكانها حوالي 612،401 نسمة، وتحتل المرتبة 21 من أهم المدن في روسيا.

تاريخ مدينة بارناول :
يعود تاريخ المدينة إلى عام 1730، عندما بدأت عائلة ديميدوف لاستكشاف مناجم النحاس والفضة في جبال ألتاي وظل المنتج الرئيسي للفضة في روسيا حتى القرن التاسع عشر.

المناخ في مدينة بارناول :
تتميز المدينة بشتاء طويل وموسم دافئ قصير، ويتراوح متوسط ​​درجة الحرارة بين الموسمين من 15 إلى 19 درجة مئوية.

التعليم في مدينة بارناول :
يوجد في المدينة أكثر من 35 مكتبة، وعلى أكثر من جامعة مثل جامعة ولاية ألتاي، وجامعة ألتاي التقنية الحكومية، وجامعة ألتاي الطبية الدولة وهي من الجامعات الرئيسية في المدينة.

اقتصاد مدينة  بارناول :
أصبحت المدينة مركز صناعي رئيسي من مركز التعدين، وهي مدينة صناعية رئيسية لصناعة الآلات، ومعالجة البتروكيماويات، وفي صناعة الأثاث، وهذا يوفر فرص عمل لآلاف من السكان المحليين، وتلعب دور حيوي كبير في الاقتصاد الروسي.

أهم الأماكن السياحية في مدينة بارناول :
– متحف ألتاي للفنون والآداب والثقافة : يقع المتحف في قصر رائع مثير للإعجاب، وقد تم تجديده منذ فترة قريبة، ويعود تاريخ القصر إلى 1850، ويحتوي المتحف على بعض الأيقونات الجميلة، وبعض الرسومات التاريخية ومجموعة من آثار العصر الحديدي.

– متحف تاريخ الحرب: هو أحد المتاحف التاريخية القديمة، التي تم بنائها بالطوب وهذا المتحف يعرض تاريخ الحرب باللغة الروسية ،ويوجد في المتحف النصب التذكارية لأفغانستان والشيشان .

– مطعم  موزاريلا : تشتهر مدينة بارناول بالجبنة وهو أحد المطاعم الرائعة، ويتم تقديم أطباق الريستو والمكرونة واللحوم والأسماك اللذيذة، ويعتبر من المطاعم الرخيصة نسبيا لكن لا علاقة بالسعر بجودة الطعام.

– المتحف الإقليمي : تم تأسيس المتحف الإقليمي عام 1823، وهو أقدم متحف في سيبيريا ويحتوي على أبرز المعروضات والنماذج المثيرة للاهتمام لمختلف العمليات الصناعية في القرن الثامن عشر.

– كنيسة بوكروفسكي : هي احد الكنائس الرائعة في مدينة بارناول، ويُعد هذا المبنى الذي تم بنائه بالطوب الباهت من أكثر الكنائس جاذبية في المدينة ، ويتميز بتصميماته الداخلية الجميلة والمذهلة.

– لينين مصارع الثيران : وهو عبارة عن نصب تذكاري فريد للينين الثوري، وهو يبدو كأنه مصارع ثيران.

– نصب فيكتور تسوي : تم الكشف عن هذا النصب التذكاري رسميا في روسيا في عام 2010، وهو للنجم السوفيتي فيكتور تسوي، على الرغم من أن المغني الراحل لم يكن من المدينة.

– كنيسة نيكولسكي : هي من أجمل الكنائس في المدينة، وهي كنيسة صغيرة جميلة وتقع في وسط المدينة.

 – نصب تذكاري للحرب : تقع بالقرب من محطة القطار في pl Pobedy، وهو عبارة عن نصب تذكاري للحرب وهو عبارة عن تمثال لأم حزينة مع ابنها المفقود، ويحتوي النصب على قائمة طويلة جدًا بأسماء الأشخاص الذين ماتوا في الحرب وهم في سن صغير.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *