ترتيب المنتخبات المرشحة للفوز بكاس العالم 2018

مع اقتراب نهائيات كأس العالم 2018 FIFA، كشف المركز الدولي للدراسات الرياضية (CIES) عن قائمته للبلدان المشاركة في مونديال روسيا 2018 وتم ارفاق التصنيف القياسي لكل منتخب، مع عرض احتمالات نجاح كل منتخب في البطولة، والترتيب المبدئي للمنتخبات المتوقع فوزها بكاس العالم 2018.

ويجمع هذا المؤشر متوسط ​​النسبة المئوية للمباريات التي يتم لعبها على مستوى الدوري الوطني منذ يوليو عام 2017 ومستوى اللاعبين الـ 23 الأكثر مشاركة من كل فريق في حملة التصفيات مع متوسط ​​المستوى الرياضي للأندية.

ترتيب المنتخبات المرشحة للفوز بكاس العالم 2018 :
– منتخب إسبانيا : يتصدر منتخب إسبانيا قائمة ترتيب 32 فريقًا وطنيًا، وحصل على معدل 91.1 في المائة وذلك على حسب متوسط ​​عدد المباريات التي لعبها المنتخب، و 1.37 في متوسط ​​المستوى الرياضي للأندية، مع 100 مؤشر للطاقة،

– منتخب البرازيل : يأتي منتخب البرازيل في المركز الثاني متقدمة على كل من منتخب فرنسا ومنتخب ألمانيا ومنتخب إنجلترا ومنتخب بلجيكا،ويصل نسبه فوزه إلى 89  في المئة، ويصل متوسط المستوى الرياضي 1.27، ويصل مؤشر الطاقة إلى 90.

– منتخب فرنسا : يأتي منتخب فرنسا في المرتبة الثالثة بنسبة 69 في المئة، و1.35 في متوسط المستوى الرياضي للأندية، ويصل مؤشر الطاقة للمنتخب 89.

– منتخب المانيا : يقع منتخب ألمانيا  في المركز الرابع بنسبة  73 في المئة، وذلك على حسب متوسط عدد المباريات التي لعبها المنتخب في الدوري الوطني، و1.25 متوسط المستوى الرياضي للأندية.

– منتخب انجلترا : يقع في المركز الخامس بنسبة 74 في المئة، و 1.12 متوسط المستوى الرياضي للأندية .

– منتخب بلجيكا : يقع في المركز السادس بنسبة  73 في المئة و1.11 متوسط المستوى الرياضي، ومنتخب الأرجنتين يقع في المركز السابع بنسبة 70 في المئة، و 1.10 متوسط المستوى الرياضي، ومنتخب كرواتيا يحتل المركز الثامن بنسبة 65، ومتوسط المستوى الرياضي 1.09 .

– منتخب البرتغال : يحتل المركز التاسع بنسبة 65 في المئة ومتوسط المستوى الرياضي 1.09، ويعتبر كل من منتخب البرتغال ومنتخب أسبانيا متنافسان قويان، لكن الخبراء ومسؤولي كرة القدم يعتقدون أن منتخب المغرب سيفاجئ العالم خلال هذه البطولة، خاصة بعد النظر إلى التشكيل الذي وضعه رينارد .

– منتخب سويسرا : يحتل المركز العاشر وحصل على نسبة 74 في المئة ومتوسط المستوى الرياضي 0.90.

– منتخب روسيا : وقد احتلت روسيا التي تستضيف بطولة كأس العالم 2018، في المركز الرابع عشر.

– في الفرق الأفريقية : يحتل منتخب السنغال المركز الاول بين فرق القارة، حيث يحتل المرتبة الثامنة عشر بين جميع الفرق المشاركة، ويليه منتخب المغرب الذي يحتل المركز التاسع عشر بين المنتخبات، ثم منتخب نيجيريا الذي يحتل المركز الثاني والعشرين، ويحتل منتخب تونس المركز الرابع  والعشرين بنسبة 70 في المئة ومتوسط المستوى الرياضي 49.، ويحتل منتخب مصر المركز السادس والعشرين بنسبة 64 في المئة.

– منتخب اليابان : يحتل المركز السابع والعشرون بين المنتخبات المشاركة في مونديال روسيا 2018، ويحتل منتخب كوريا الجنوبية المركز الثامن والعشرين، ويحتل منتخب بنما المركز التاسع والعشرين.

– منتخب السعودية : يحتل المنتخب الوطني المركز الواحد والثلاثين بين الفرق المشاركة في المونديال، وذلك بنسبة 55 في المئة ومتوسط المستوى الرياضي 0.43 .

– منتخب إيران : يقع المنتخب في المركز الثلاثين، بنسبة 70 في المئة، ويصل متوسط المستوى الرياضي 0.36 .

– منتخب استراليا : يقع في المركز الثاني وثلاثين بنسبة 47 في المئة، ومتوسط المستوى الرياضي 0.28.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *