عملة NEO و EOS في مواجهة عملة الإيثيريوم

منذ عام 2009 تم أطلاق عملة بيتكوين ، و هو نظام يهدف إلى التخلص من العملات الورقية و النظام المالي بأكمله ، و بعد ذلك ظهرت الكثير من مشروعات التشفير الجديدة ، و كلها مبنية على فكرة ساتوشي الأصلية التي تعرف باسم blockchain.

عملة الإثيريوم
تبعت عملة البيتكوين عملة الإيثيريوم ، باعتبارها أنجح عملة مشفرة في العالم ، و لكن شركة Ethereum قامت بتطبيق Bitcoin بشكل أفضل ، حيث يسمح نظامها الأساسي للعقود الذكية باستخدام تقنية ECR-20 لأي مقاول ببدء بيتكوين خاص به باستخدام الكومبيوتر و شبكة ايثيريوم ، و قد بدأت العديد من المشاريع الهامة أن تصبح مستقلة الآن كمشروع قائم على ECR-20. Tron ، EOS ، IOST ، على سبيل المثال لا الحصر.

عملة النيو NEO
كانت NEO قادرة على بناء بعض الزخم في وقت سابق من هذا العام ، ثم عادت قليلاً ، و من ناحية أخرى ، فقد مرت عملة EOS  بعدد من التقلبات ، إلا أنها كانت قادرة على إطلاق سراح كم كبير من عملاتها وأعلن عن أول شريك لها ، كل من القطع النقدية أصبح لديها أشياء جيدة ، و بالتالي أصبح بإمكانها أن تتحدى عملة الإيثيريوم Ethereum ، و سيكون هذا أكثر احتمالا إذا أصرت شركة Ethereum في عدم معالجة القيود التكنولوجية التي تواجهها.

عملة النيو NEO
– و هذه العملة مقرها في الصين ، و لديها دعم كامل من الحكومة الصينية ، و هذا الأمر وحده هو صفقة ضخمة ، كما تهدف NEO إلى مساعدة رقمنة الأصول من خلال تكنولوجيا الهوية الرقمية ، كما أنها منصة تطبيقات لامركزية كاملة ذات ميزة كبيرة ، حيث يمكنها تشغيل التطبيقات المكتوبة في C و C ++ و Java و JavaScript.

– على الرغم من أن هذا قد يبدو تقنيًا بعض الشيء ، إلا أنه يعني أيضًا أن أي مبرمج كمبيوتر عادي في العالم يمكنه كتابة تطبيقات أو عقود ذكية باستخدام هذا النظام الأساسي ، بينما تتطلب العديد من الأنظمة الأساسية الأخرى للمبرمجين.

– العديد من المشاريع و التطبيقات الأخرى تعمل بالفعل على تقنية عملة النيو ، و النظام الأساسي الذي يستخدم blockchain للسماح للعقود الذكية المخصصة بالكامل ، و لكنها ليست الوحيدة و إنما هناك ايضا NEX ، و Zeepin ، و RedPulse ، و Moonlight ، و Switcheo ، و Thekey وغيرها من المنصات المعروفة التي تعمل على نفس العملة.

عملة EOS
EOS هو نظام عملات منظمة Block.one ، و قد قاموا مؤخراً بجلب شبكة Main Net الجديدة ليصبحوا مستقلين عن Ethereum ، و تم تطويرها لتصبح أحد العملات الرسمية للمستثمرين خلال الأسبوعين الماضيين ، و يطلق على الشبكة الرئيسية الجديدة EOSIO ، و هي منصة blockchain متعددة الاستخدامات يمكنها دعم جميع أنواع الخدمات ، مثل قواعد البيانات و الحسابات و الاستضافة و التوثيق و التخزين السحابي ، و هذه التطبيقات اللامركزية من EOSIO متعددة الاستخدامات بحيث يمكنها القيام بأي شيء يمكن لخادم مركزي القيام به و لكن بشكل أفضل ، و يمكن لعملة EOSIO إدارة عدد هائل من المعاملات في الثانية الواحدة مع فرض رسوم تقترب من نهايتها ، و هذا يعني أنه يمكنهم التعامل مع العديد من التطبيقات اللامركزية و العقود الذكية في نفس الوقت ، بحيث يمكنهم تقزيم معظم منافساتهم.

عملة EOS مقابل NEO
في حين أن EOS لديها أفضل عام حتى الآن ، فإن NEO لديها الكثير من إمكانات النمو أيضا ، و من الواضح أنه سيكون الأداء الرئيسي للشبكة من EOS عاملاً أساسياً لمستقبلها. و يرتبط نجاحها بالطريقة التي تؤديها الشبكة الرئيسية الجديدة ، و كان هناك بعض القلق من فشل منتجي الكتل في الحصول على مكان في قائمة المدققين ، كانت EOS ترتفع في الفترة الأخيرة و لكنها تعاني أيضًا من التقلبات ، و لكن من المتوقع أن يكون ذلك بسبب دعم الحكومة الصينية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *