مدينة روستوف الروسية بالصور

مدينة روستوف الروسية هي مدينة صغيرة الحجم، و لكنها تضم العديد من المعالم التاريخية و المعمارية الفريدة من نوعها، و المدينة محاطة بالجدران العالية والبرج ، و التي تبدو مثل قصر الكرملين الشهير الموجود في موسكو، و هنا سوف نتحدث عن افضل معالم المدينة الجديرة بالزيارة.

برج الجرس في مدينة روستوف الروسية
يقع برج الجرس و الذي يعلوه أربع قباب في مدينة روستوف، و على مدى أكثر من ثلاثمائة عام كانت أقواس الزخارف تحمل الكثير من أجراس روستوف المشهورة في القرنين السابع عشر و التاسع عشر الميلادي، و يصل مقدار الوزن الإجمالي لهذه الاجراس الثثلاثة عشر الموجودة في البرج حوالي اكثر من 74 طنا، حيث ان اكبرها يزن 32 طنا، و كل جرس له رنين خاص به.

كاتدرائية روستوف الروسية
إن كاتدرائية روستوف تشبه إلى حد كبير كاتدرائية الصعود في الكرملين، و يقف هذا الصرح الضخم الذي يبلغ ارتفاعه ما يقرب من 60 متراً مع صليب في موقع الكاتدرائية القديمة التي بنيت في عصر أندريه بوغوليوبسكي و الذي انهار خلال الحريق في عام 1204م، و يوجد ستة أعمدة ضخمة داخل الكاتدرائية تحمل القبو.

كنيسة العذراء هوغيتريا في روستوف
تعتبر كنيسة العذراء هوغيتريا هي الكنيسة الوحيدة في الكرملين التي لا يغطيها اللون الأبيض، و هذه الكنيسة تذكرنا بقاعة الطعام في دير الثالوث الأقدس في سانت سرجيوس.

مبنى الكريملين في روستوف الروسية
تأسس الكرملين بواسطة متروبوست روستوف يونان سيسييفيتش في القرن السابع عشر الميلادي، و هو ابن أحد الواعظين في البلاد و الذي كان مسؤولاً عن منصب البطريرك، و قد استغرق الأمر 30 سنة لإقامة هذه المدينة الخرافية الرائعة، و يبدو أن قبابها المغطاة بالبلاط الخشبي الفضي و باقات من القباب الخضراء و الفضية للكنائس ذات القباب الخمسة، و أسقف الخيام الحمراء الضيقة الطويلة، و العديد من المداخن التي تطفو فوق سطح الأرض.

مسرح اوبرا و باليه مدينة روستوف
تضم مدينة روستوف مسرحًا موسيقيًا رائعًا و لا يقع بعيدًا عن مسرح مكسيم غوركي للدراما المعروف، و هناك تغنى معظم الأوبرا بلغة أصلية، كما يتم تديم عروض باليه مميزة جدا و مصممة بشكل رائع،  و في الحفلات يرتدي معظم سكان روستوف ملابسهم الرسمية أثناء حضورهم حفلات الباليه أو الأوبرا.

حديقة حيوان روستوف
تعتبر حديقة حيوان روستوف مكانا جديرا حقا بالزيارة، و بخاصة في صحبة الاطفال، و هي واحدة من اكبر حدائق الحيوان في روسيا، و تعد موطن لمجموعة متنوعة من الحيوانات بما في ذلك الزرافات و الإبل و الدببة القطبية و الصقور و الزواحف و الأسماك و غيرها من الحيوانات الاخرى.

مسرح مكسيم غوركي الأكاديمي
على الرغم من اسم المكان، مسرح مكسيم غوركي الأكاديميالا انه ليس فقط مسرحا للمسرحيات الدرامية، و لكن أيضا لتقديم الكوميديا ​​و الحفلات الموسيقية، و يقبل الناس على حضور العروض المقدمة في المسرح طوال العام و بخاصة في اشهر الصيف.

بارك غوركوفو في روستوف
يمكنك الاستمتاع بنزهة عبر حديقة المدينة بارك غوركوفو، و هي حديقة جميلة جدا و تمتلئ بأنواع مختلفة من الزهور الجميلة و يوجد فيها متنزه كامل التسلية و مطاعم و أكشاك للهدايا التذكارية.

مقالات متنوعة
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *