فعاليات مهرجان جدة تجمعنا

- -

مهرجان جدة تجمعنا هو إحدى المهرجانات تقام بمدينة جدة والتي تقدم فعاليات متنوعة وشاملة ترفيهية، وتثقيفية، وتعليمية، وصحية حيث يقدم تنوع مبهر من الفعاليات التي ترضي جميع أفراد الأسرة  حيث يلقى المهرجان إقبال جماهيري من جميع الأعمار وتنظم مهرجان جدة تجمعنا جمعية مراكز الأحياء بجدة، التي تحرص على تقديمه بشكل حضاري وممتع ومنظم.

فعاليات المهرجان :
أسر منتجة : حيث يخصص المهرجان إحدى فعالياته الهامة للأسر المنتجة، والتي تقوم أغلبها على الصناعات اليدوية والصناعات البسيطة مثل الملابس والطعام وإكسسوارات وعطور وأدوات الزينة وكل ما يلزم الأسرة، والمرأة حيث يوفر المهرجان للعديد من الأسر المحتاجة فرصة على بضائعهم ومنتجاتهم بشكل منظم وحضاري مما يعمل على زيادة ربحية تلك الأسر.

خيمة تسوق : وهناك يجد زائر المهرجان تشكيلة متنوعة من المنتجات والبضائع التي قد يحتاجها في منزله أو سيارته أو حتى مكتبه والتي توفر له تجربة شرائية ممتعة.

مسرح مفتوح ومغلق : تقدم عليه مجموعة من العروض المسرحية بشكل ترفيهي وتثقيفي يجذب جميع أفراد الأسرة وجميع الأعمار كما تقدم عليه مجموعة من العروض الخاصة بالأطفال والتي تتنوع بين عروض غنائية ومسرحية تمثيلية، كذلك عروض الأفاعي والعقارب ومجموعة من العروض الاستعراضية الممتعة.

حديقة حيوانات : وفيها يتمتع الأطفال بنزهة ممتعة مع رؤية مجموعة كبيرة من الحيوانات الأليفة والشرسة كما يمكنهم اللعب مع بعض الحيوانات الأليفة وإطعامها مثل القرد والزرافة والفيل.

مطاعم  : حيث يقدم المهرجان تشكيلة متنوعة من المطاعة والتي تتنوع بين مطاعم الوجبات السريعة والتي يفضلها الشباب والأطفال ومطاعم تقدم الوجبات المحلية والعالمية والتي يفضلها جميع أفراد الأسرة كذلك يوفر المهرجان مجموعة من الكافيهات التي توفر العصائر والمشروبات الباردة والساخنة والقهوة.

فعاليات صحية : حيث يقدم المهرجان مجموعة من الفعاليات الصحية التوعوية بصحة الإنسان وبمجموعة من العادات الخاطئة التي قد يتبعها الإنسان وهي ضارة على صحته كذلك يقدم المهرجان الكشف المجاني من خلال المراكز الصحية الداعمة للمهرجان من خلال عربات الكشف الصحي التي تزور المهرجان وتقدم خدماتها المجانية للزائرين.

السيرك : حيث المتعة والترفيه والمغامرة التي يقدمها المهرجان لرواده من خلال عروض السيرك الممتعة مع الحيوانات وكذلك عرض المهرج المضحك الذي يفضله الأطفال والكبار بجانب مجموعة من العروض الخطيرة مثل الساحر والأكروبات والقفز من الحلة السيرك وغيرها من العروض الترفيهية التي تجذب الزوار إلى دخول السيرك.

ملاهي للأطفال : وهي الجانب الخاص بالأطفال الذي يوفر جو من المتعة والترفيه للأطفال عند زيارة المهرجان من خلال اللعب بالألعاب المختلفة والمجسمات للشخصيات الكارتونية الشهيرة والتقاط الصور التذكارية معها والاستمتاع بالجو الترفيهي وسط أجواء مفرحة ومبهجة يوفرها المهرجان للأطفال.

جمعية مراكز الأحياء بجدة :
هي الجمعية المنظمة للمهرجانات والفعاليات داخل مدينة جدة والت تحرص من خلال تلك الفعاليات تكوين علاقة إيجابية بين الفرد ومحيطه الذي يعيش فيه ، وتشجيع مشاركة السكان في جهود تنمية المدن وتطويرها والمحافظة على مكتسباتها ومنجزاتها وتنمية الشعور بالولاء والانتماء للوطن.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان سامي

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *