خطوات تنزيل نسخة Android Oreo Go على جوالك

شركة اندرويد أعلنت منذ العام الماضي عن اصدار نسخة اندرويد جو Android Go و الذي يأتي فقط للجوالات الذكية المتوسطة من حيث الامكانيات ، و قد بدأت شركة جوجل خلال هذا العان في اطلاق هذه النسخة مع نظام التشغيل الحديث Android Oreo في عدد من الجوالات التي تم الكشف عنها حديثا ، و لكن ماذا عن الجوالات القديمة و التي في حاجه الى هذا الاصدار ؟ .

الان اليك الحل فاذا كان هاتفك لم يصدر خلال العام الحالي و لم يحصل على نسخة اندرويد اوريو جو بشكل تلقائي يمكنك اتباع الخطوات التالية من اجل تنزيل هذه النسخة على جوالك ، و من ابرز الهواتف الذكية التي حصلت على نسخة اندرويد جو خلال عام 2018 :
– Nokia 2.1 .
– Nokia 1 .
– Alcatel X1 .
– Asus Zenfone Live .
–  Huawei Y3 2018 .

ما هو اندرويد جو Android Go ؟ : 
اندرويد جو هو جزء من مشروع اندرويد وان و الذي تهدف من خلاله شركة جوجل اصدار احدث نسخة نظام تشغيل للهواتف المتوسطة و الاقتصادية و لكن بشكل اصغر من حيث الحجم و المساحة لنظام التشغيل و كذلك للتطبيقات كما انه يقوم بتقليل استخدام الذاكرة العشوائية مما يجعل هناك مرونة في استخدام الهاتف في باقي امكانيات الهاتف الذكي .

اندرويد One هو المشروع الذي اطلقته شركة جوجل في العام الماضي و اشارت من خلاله انها ستوفر للهواتف الذكية المتوسطة التحديثات السريعة لنظام التشغيل لفترة عامين متتاليين ثم بعد غالبا ما ستنقطع التحديثات ، بطبيعة الحال فالهواتف الذكية المتوسطية لا يمكنها تحمل النسخ الاحدث من نظام التشغيل او التحديثات التي تحتاج الى مساحة ذاكرة داخلية كبيرة و ذاكرة عشوائية و معالج قادرين على تحمل المهام الشاقة .

ولكن مع اندرويد Go يمكنك ان تقوم بتحميل نسخة الاندرويد اوريو 8.0 الحديثة حتى و ان كانت الذاكرة العشوائية لديك 1 جيجابايت ، فقد تم تجربته مسبقا على الجوال Motorola Moto G3 و اصبح نظام التشغيل لا يستهلك سوى 400 ميجابايت من الذاكرة العشوائية 1 جيجابايت .

تحذيرات قبل تنزيل اندرويد جو ؟ : 
الخطوات التالية لم تطبق على جميع الهواتف و بالتالي فانها قد لا تعمل بكفائة كبيرة في هاتفك الذكي كما انها قد تؤدي الى مشاكل اثناء عملية التنصيب ، لذلك ينصح بان تقوم بعمل نسخ احتياطي لجميع ملفات الجوال و ينصح ايضا ان يكون جوالك .

خطوات تثبيت اندرويد جو على الجوال الذكي : 
– قم بالدخول الى الرابط التالي من خلال هاتفك الذكي : https://mega.nz/#F!SxNRSQgY!GZMshOvO-i5hZyF11KdyGw .
– يوجد في هذا الرابط ملفين ” android_lowram_enabler ” و ” android_lowram_disabler ” .
– الان قم بالدخول الى وضع ريكوفري ” وضع الاسترداد ” و ذلك من خلال قفل الهاتف و الضغط على زر الطاقة و الصوت في وقت واحد ، تختلف طرق الوصول الى وضع الاسترداد من جوال الى اخر .
– داخل وضع الاسترداد قم بتحديد خيار تثبيت الملفات ثم اختر الملف ” android_lowram_enabler ” للتثبيت .
– بعد الانتهاء من التثبيت قم باعادة تشغيل الهاتف .
– الان قم بالدخول الى متجر جوجل بلاي و قم بتنزيل التطبيقات التالية ” YouTube Go‏ ، Gmail Go‏ ، Files Go ، Google Maps Go ، Google Assistant Go‏ ” وهم التطبيقات التي تعمل بهذا النظام .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *